سامح ادور سعدالله

كانت تجلس هناك بعيداً في الحديقة الكبيرة،المليئة بالأشجار الكثيرة الجميلة غير المثمرة وكذلك أشجار الزينة ، هي أشجار منتظمة في صفوف طولية وعريضة وأخري دائرية مشذبة بعناية فائقة، يتخللها أحوض من الزهور لكل حوض فيه نوعه الخاص به من الزهور، التي كانت تتفتح بأنتظام وتنشر رائحتها بانتظام طوال مواسم...
الوحدة تقتل كل شيء جميل و تنادي على إبليس كأنها تقول أين أنت يا صديق وحدتي و مفرج كربتي هكذا جلست هذه السيدة تفكر في شيء جديد تخرج به عن المألوف بعدما ملت الوحدة و الرتابة المتكررة كل يوم بعدما كبر أبنائها, تزوجت ابنتها و سافر الشبان الآخران واحد للعمل بالخارج و الآخر في الدراسة بعيداً بعيد ...
كانت الأمور طبيعية جداً , إلى أن وقع صوت الانفجار , الذي هزَّ أرجاء المكان ذهبتُ مسرعاً نحو الصوت , لكن لَم أهتديِ إلى مصدره كان الوقت ليلاً أظنه تخطى منتصف الليل بقليل , ذهبتُ يميناً و يساراً و لَكن لَم يكن هناك أي شيء يدل على وقوع انفجار أو حريق و كأن شيء لَم يحدث أبداً عدتُ إلى منزلي و أنا...
كانت تجلس هناك بعيداً في الحديقة الكبيرة ,المليئة بالأشجار الكثيرة الجميلة غير المثمرة و كذلك أشجار الزينة , هي أشجار منتظمة في صفوف طولية و عريضة و أخرى دائرية مشذبة بعناية فائقة , يتخللها أحوض من الزهور لكل حوض فيه نوعه الخاص به من الزهور , التي كانت تتفتح بأنتظام و تنشر رائحتها بأنتظام...
كان الشاب دائم الجلوس بمفرده في حديقة القصر , يرسم أوقات طويلة فلم يكن هناك ما يشغل باله أكثر من الرسم , كلما تقع ورقة بين يداه أو أى قصاصة ورق كان يرسمها , كان يرسم قطة أو وردة أو حتى شخصاً . يعيش بين اللوحات و الألوان و فرشاته , ذات مرة بينما يمارس هويته بالرسمِ دخل إليه صديقه السيد أدم...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى