الحارث بن عباد

كُلُّ شَيءٍ مَصيرُهُ لِلزَوالِ غَيرَ رَبّي وَصالِحِ الأَعمالِ وَتَرى الناسَ يَنظُرونَ جَميعاً لَيسَ فيهِم لِذاكَ بَعضُ اِحتِيالِ قُل لِأُمِّ الأَغَرِّ تَبكي بُجَيراً حيلَ بَينَ الرِجالِ وَالأَموالِ وَلَعَمري لَأَبكِيَنَّ بُجَيراً ما أَتى الماءُ مِن رُؤوسِ الجِبالِ لَهفَ نَفسي عَلى بُجَيرٍ إِذا...
هَل عَرَفتَ الغَداةَ مِن أَطلالِ رَهنِ ريحٍ وَديمَةٍ مِهطالِ يَستَبينُ الحَليمُ فيها رُسوماً دارِساتٍ كَصَنعَةِ العُمّالِ قَد رَآها وَأَهلُها أَهلُ صِدقٍ لا يُريدونَ نِيَّةَ الإِرتِحالِ يا لَقَومي لِلَوعَةِ البَلبالِ وَلِقَتلِ الكُماةِ وَالأَبطالِ وَلِعَينٍ تَبادَرَ الدَمعُ مِنها لِكُلَيبٍ إِذ...
سَل حَيَّ تَغلِبَ عَن بكرٍ وَوَقعَتِهِم بِالحِنوِ إِذ خَسِروا جَهراً وَما رَشِدوا فَأَقبَلوا بِجَناحَيهِم يَلُفُّهُما مِنّا جَناحانِ عِندَ الصبح فَاِطَّرَدوا فَأَصبَحوا ثمَّ صَفواً دونَ بيضِهِم وَأَبرَقوا ساعَةً مِن بَعدِ ما رَعَدوا وَأَيقَنوا أَنَّ شَيباناً وَإِخوَتَهُم قَيساً وَذُهلاً وَتَيمَ...
حَيِّ المَنازِل أَقفَرَت بِسِهامِ وَعَفَت مَعالِمُها بِجَنبِ بِرامِ جَرَّت عَلَيها الرامِساتُ ذُيولَها وَسِجالَ كُلِّ مُخَلخَلٍ سجّامِ أَقوَت وَقَد كانَت تَحُلُّ بِجوِّها حورُ المَدامِعِ مِن ظِباءِ الشامِ تَرَكَتكَ يَومَ تَعَرَّضَت لَكَ بِاللِوا دَنَفاً تُعالِجُ لَوعَةَ الأَسقامِ إِنَّ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى