البروفيسور الغزالي الجبوري

في هذا الشارع ها هو الخريف، الاوراق تتطاير تتحرك الكلمات عبر السطور العارية اوراق الشاي، تفتح اشرعة الالوان - وداعا ايها النهار الفذ الساحر - نظرت اللوحة بعيون صافية ثابت من على الرصيف، وتحياتي السريعة لبائعة الورود بابتسامة غير مألوفة لها، على ما يبدو ارسلتها اليها مرارا وتكرارا. وقفنا على...
أنا حر٬ أنا أحب٬ لكي تقبس تماثل الأشياء النقية لكي تعيش يكون لنا سويا إلغاء الجنازير والأصنام لإعادة البناء٬ كي نقرر معا لكي نفعل لا أن تتكاسل أفعالنا بالتبرعات٬ ومنضي لننسى عندها ونبرر ما نتذكره بالحب لنعيش الحب بطلاقة دون أن نبرر لما نحب أنا حر٬ أنا أحب٬ وسأظل دائما هارفارد ـ 14/9/22...
في الجريدة وكأن الأقلام المأجورة غير موجودة٬ ها هي معي بنظرة حيادية٬ تجاهلت الحجارة وأرتفاع الأسعار٬ والفقراء التي تتألم٬ غير أبهين دفء الرحيل. أنت تعلم٬ لقد صمت مدينتين٬ زقاقين٬ الفقراء على رؤوسهم الضرب على أطراف أصابعهم البرد٬ بالتأكيد٬ رأيت أفراخ طائر السنونو الحزينة متشردة في العيون وكسرة...
إذ هناك... هناك كلمة غصة قادمة عبر المترو٬ واحدة لم أراها من قبل لا شيء يكتب أي نظرة. موسيقية٬ تبدو في الخطى٬ حتى الآن عندما يتم سماعها٬ مشاهدتها من النافذة أضع صمتي بين جيوب حقيبتي٬ والكتاب لا تجلب الضوضاء. أين ذهبت بالغيتار٬ التي حبست الأنفاق في السماء؟ هنا بين الكتاب لا شيء لا أشعر به؟ ما...
والمركب عند المرفأ الأخير يكون قد عبر أسلاك الحدود٬ أن تتبعيه٬ يا حبيبتي٬ إلى المكتبة٬ حالما يعطيك محفظتي. الخطوة التي نشبه التردد مثل القمر المرتقب إزاحة الغيمة في الشتاء٬ مثل الصياد بعد الميناء٬ في أسفاره الأولى لا أعرف لماذا يسفن نفسه على السراب؟ كيف لم يعد يطير ـ ولم يكن قادرا على ذلك.؟ لكنه...
مع وجود جزء من الطريق جالسا على كتفي الايسر ، صوت جرحى السمفونية تهمهم، عندما نخرج في الزقاق استكشاف المدينة القديمة، نحن مسافرون الى الابد. الشوا ع مزدحمة بنشيد نبيل في ظلال الابنوس ترفرف قمصان الجرحى، الطريق متقدم على عكاز الصنوبر، توجهت شراشف الجرحى امهات ثكلى الى الشمس، نحو صمت يتارجح...
حين مات فجرا عازف الساكسفون ـ بيدرو أور غامبيوغراسي ـ حين مات كان فجرا ٬ كاتب "القصائد ـ الفواتير" حين مات كان فجرا٬ نعم بدون كلمة واحدة٬ وحده٬ كما جاء إلى العالم٬ ودعه. توفى أخير في الساحة أمام الزقاق المضطرب لـ(باسيو دي خوليو). كانوا يراقبون جثة المتشرد اللطيف كان مؤلها: الأمل والبؤس. كان...
الترنيمة التي لا فائدة منها٬ إنها مجرد خدعة لقطع المسافات البسيطة بالطنين لا لحسم المقدمات من منفذ المبالغة. الترنيمة النافعة٬ إنه تفسح الصبر لقطع الشك أو أغواء عاشقة بالتأمل. ربما مجرد خدعة٬ أيضا. إذا كاننت الترنيمة هي فعلة "عطيل" السعيد٬ الموت لتقاسم الروح بالأبدية حينها يكون جريان الماء يحلم٬...
قبل المساء٬ إلى الشاطيء سأكون منتظرا كما هو دائما٬ في غاية العناية وأكثر٬ حتى عندما أتحدى أعظم إغراءات النسيم بالبحر تكون مواجهة معظم أفكاري. أريد أن أرحب في كل خطوة عبثية وعلى مودتها أنشر أوراقي أغنياتي إلى حبي الذي سيكون بالحب المهيمن على تطلعاتي وأغني أغنياتي وألحن قصائدي عندما أكون وحيدا٬ أو...
لا لنقل مرارة أقفاص العقل إلى صمت الساحات العامة.! جداول الحقول الهندسية تستطيل وتتربع وحين يراد أنتزاعها تلتف بدوران٬ لتتداور... أستدامة دوامة نوايا الطواف.! كل ما عليك؛ أن تتدارك حارس المزرعة والبحيرة أن تحمل المعول بيد والنيل منهم بيد.! حين تخذلك المعاول تدفعك المطالبة بالسلامة العامة ـ دعابة...
للشوارع الكثير من الأرصفة للشوارع خوف من الحرية هذا عادة ما يضمها بمزيد من الاحساس٬ تدرك أكثر عند المارة عن نفسها٬ كل هذا مجرد تصور لم تشعر به الخطى في المنعطف للشوارع ما يشغلها حياة تحياها الأشجار الجانبية وحياة أخرى للتصور٬ والشاغل الوحيد هو وجودنا بينها هو الذي يقسم أتجاهات الشوارع بخطواتنا...

هذا الملف

نصوص
11
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى