أمل شيخموس

لمستْ أعضاء جسدها شعرت بدخان اللحم المقلي يتصاعد في الجو ، رائحتهُ النفاذة تخترق الأنف تسيطر على المكان تغمرهُ بقوة ! استعجبت ماتزالُ حية و أعضاؤها في مكانها سليمة ! ! فمن أين تلك الرائحة النفاذة للشحوم و . . ؟ ! ربما في الحي تقامُ حفلةُ شواء للحوم البشرية لا غيرها ! هكذا أحستْ أو أن شعورها بذلك...
أحرقوا كُتُبها!!! يالهول ما قاموا به وهم يتضاحكونَ فرحين متغامزين دون أن يرف لهم جفن . . الكاتب وحدهُ الشاعر المؤلف والناقد يعلمُ ما يعنيه إحراق الكلمات هو "إحراقٌ " له وتحويلها إلى رماد إثرَ إطعامها للنار وقوداً ليخبزوا عليه وينضجوا شِواءَ الباذنجان " بابا غنوج " في سوريا حيثُ الحرب والفقر...
حياتي منحتها للكتابة للخير للإنسانية ، كنا على علاقة وطيدة ببعض كلانا يشعرُ بالآخر يحتويهِ بمحبة و حياة ، عشقي للكتابة لن ينتهي و شغفها بشخصي أيضاً لن ينفذ عندما تكون الكتابة متكافئة مع الكاتب على درجة بالغة من الصدق فهي إلى الإبهار و الإنبهار تسير دوماً تنطلق شُهُباً في باطن الليل المظلم ، كذلك...
نحن شعوب ثرثارة نتكلم أكثر مما نعمل . . نتحدث بشكل فائض " زائد " في أوقات لا تستدعي كل هذا الفيضان ، ونصمت في أماكن ينبغي فيها أن نعبر عن أعماقنا ومايعتري مشاعرنا و هواجسنا ، الأمر متناقض هنا جداً نبتسم للوجوه الجميلة المغرية نذهب للتصوير معها دون التمعن في العمق ولو كانت تحمل الخراب بينما...
الأشياء الخطأ تؤدي إلى النتائج الخطأ كالتربية الخاطئة أو الزواج الخطأ أو التعليم الخطأ في كل المجالات الصحية و السياسية الإقتصادية و الإجتماعية حتى الدينية عبادة الأوثان والأصنام تؤدي إلى الإنهيار أيضاً مثال ذلك : الزواج بالشخص الخطأ نتيجته تكون علاقة غير مستقرة ، الإضطراب سمتهُ ، الإهمال و...
كانت على أطراف الكون هناك ، مالذي أتى بها هنا ؟!! أغمضت عينيها المثقلتين وهي لا تكاد تفتحمها وكأنَّ رمل الدنيا كله اجتمع فيهما ، تعود لاغماضهما مرغمة ، فمهما إجتهدت فهي لا ترى إلا قليلاً . ترى . . ما الذي يجري ؟ أهو تفكيرٌ إجراميٌّ أم خيال بوليسي ، أم ماذا!؟ ما الذي ألقى بها هنا؟ !! وتركها عالقة...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى