محمد سعيد الأمجد

مر المجتمع العراقي بعد 2003 بمرحلة من التحولات الكبيرة هي الأقسى منذ ان تشكلت دولة العراق عام (1921) ، بسبب ما خلفته من ردود الفعل الاجتماعية حينما تم إختبار إدخال المكونات العراقية في نوع من القبول بالاخر ، لكن هذا المستوى من العيش المشترك لم يرق الى التعاقد الاجتماعي الذي يحقق نقلة نوعية في...
أغفو على كف الرياح فتتبع الغيلان أشرعتي و تصحبني الى حيث التواريخ الظميئة والعصور المستضامة والمدائن وهي تلتحف السماء و تستحيل الى رمادٍ أو سياط! سألم أشرعتي و اقبع في الضباب و اسمع الأشباح خلفي يامبحراً... أنتَ... المجنن في هواه، أو ليس تكفيك انتباهة عاشق خبر الورود و عرّش اللقيا بروجاً في...
لا بد من ضحايا أثناء الزحف داخل النفق؛ ريثما نصل الى نهاية المطاف.. وثمة.. في أقاصي الروح.. في غاباتنا.. اشتعلت طيور الحب نازفةً غناء الروح وثمة.. فوق طوفان اللظى المجنون؟ قد هجر السنونو البحر أو أغواه نبض الجدول المذبوح؟ أيأتي الآن... سرب من طيور الله ... تفتّش بين كومة ذكريات وتنقر في...
في اندلاع الحرائق آخيت عينيك رحت افتش في لون رمشيها عن ظلال وحكاية من الامس ، مشمسة اللون ، وزعها العاشقون هنا ، في محطاتهم ، ذكريات جنون ! أنت خبئت بين الشرايين نبضة عطر وحبة قمح فكيف اشاطر عينيك لونيهما ! كيف آوي الى شرفتيك وهذه القصائد تمطرني برذاذ عواصفها الميتة ! قبل أن التقي بالغمامة كنت...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى