فردوس مامي

سينتهيِ بكِ المطافُ في حُضنِ رجُلٍ لا تعرفينٓ عنه سوى فرِيقهُ المُفضلٓ رجُل ينامُ باكِرًا مُتناسِيًا أنّكِ امرأةٌ قد تشمئِزُ من الجُلوسِ في البيْتِ لساعاتٍ طويلةٍ دون قُبلةٍ . رجلٌ لا يعرفُ معنى الشّعرِ ولا حتّى النّثر ٫ يقرأُ ما تكتُبِينهُ كأٓنّهُ يقرأُ عنوانًا غير مُهمٍ في جريدةٍ...
قيلَ لي جئتُ من ضلعكَ قيل كنتَ في جنّة الخُلد، أنزَلتُكَ قيل أنّي أنا المشكلةْ إ قيل أنّيَ حرّضتكَ على القطف والقضم والأكل والتَأتأةْ وقيل كلام كثير كثير عن المرأة الجاحدةْ وقد كنتَ أنتَ الجحود فلولايَ ما أنسقتَ إلى المعرفةْ ولا تُهتَ بين رتاج السؤال وأقبية الأجوبةْ إ...
مغمسة بالندى والفراشات مثقلة بالثريات قاحلة كالوداع ومقتولة باللهاث الذي أشتهيه ولا أرتئيه أخرج الآن من كنف اللوز عارية باتجاه الحقول التي لا تراني وتسكنني هو ذا جسد باتساع العذابات يبرق عبر البراري المديدة هو ذا جسد باتساع المدائن مشدودة بالحبال وذا جسد ضيّق كالصراخ العصّي هي ذي مدن من سياج...
ذات سهو قال لي رجلٌ: يا جميله فصدّقتُه وإنتَشَيتْ وحين أفقتُ ما كان ثوبي ولا كان ذاك الرجلْ ! ذات حرب قال لي رجلٌ : آوِنِي فآويتُه فما كان بيتي ولا كنتُ بل كان ذاك الرجل ! لعلّ الذي كان ماكان يا فارسي لعلّي حلمت فصدّقت حلمي وجاء الصباحُ ليوقظني فأبَيتْ لعلّ العناقَ الذي خِلْتُ أمنيةٌ وإشتَهَيتْ!

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى