سناء سقي

الإسم والنسب : سناء أحمد المُعطي سَقِي/ المغرب
    • مسار التحصيل العلمي والأكاديمي :
  • حاصلة على بكالوريا التعليم الثانوي شعبة الآداب العصرية المزدوجة يونيو 1989 أكاديمية بني ملال.
  • دراسة جامعية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية الرباط، أدب إنجليزي 1989- 1993.
  • حاصلة على دبلوم تقنية متخصصة في المعلوميات والمحاسبة ب Groupe PIGIER 1994- 1995 بفرع خريبكة
  • حاصلة على شهادة تزكية وتقدير لحفظ القرءان الكريم برواية ورش عن نافع المدني من طريق الأزرق من المجلس العلمي التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بخريبكة في يونيو 2014.
  • حاصلة على بكالوريا التعليم الأصيل، مسلك العلوم الشرعية ،اكاديمية بني ملال- خنيفرة، يوليوز 2016.
  • حاصلة على الإجازة والتزكية تخرج الفوج الثالث ( مارس 2017 بعد الدراسة والتحصيل لمدة خمس سنوات )في علم تجويد القرءان الكريم برواية ورش عن نافع المدني من طريق الأزرق من طريق الشاطبية من المجلس العلمي بخريبكة.
  • حاصلة على الإجازة في الدراسات الأساسية ، مسلك الدراسات العربية، مسار أدب وفنون يوليوز 2019. بالكلية المتعددة التخصصات خريبكة.
  • باحثة بماستر الأنساق السردية والبصرية : المكونات والوظائف بكلية الآداب والعلوم الإنسانية شعيب الدكالي الجديدة .2019-2021.
    • مسار الإبداع الفني والأدبي :
  • شاعرة وفنانة تشكيلية عصامية، شاركت بالعديد من المعارض والمحطات الفنية الفردية والجماعية من أبرزها:
  • أول معرض فردي بفضاء دار الثقافة بخريبكة من 11 إلى 18 دجنبر 1998 في إطار الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة ، بتنسيق مع جمعية الشعلة للتربية والثقافة فرع خريبكة.
  • معرض فردي بدار الشباب الزلاقة بخريبكة في دجنبر 2000 تحت تأطير جمعية الأعمال الاجتماعية لأطر الجماعة الحضرية لخريبكة.
  • معرض فردي ببهو عمالة إقليم خريبكة بتنظيم جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي مجلس وعمالة إقليم خربيكة يوم 08 مارس 2018.
  • معرض فردي بالكلية المتعددة التخصصات بخريبكة تحت شعار " المرأة أساس المجتمع وأسطورة الكفاح" بتنظيم من نادي الحياة الجديدة يوم 08 مارس 2018.
  • مشاركة بجداريات وأشغال تزيين قنطرة شارع مولاي يوسف بخريبكة في الفترة الممتدة من 06 إلى 13 دجنبر 2018 ضمن برنامج " خريبكة آرت " تحت تأطير مركز خريبكة سكيلز.
  • معرض فردي تحت شعار " لغة الانوار " ضمن نشاط أكاديمي احتفاء باليوم العالمي للغة العربية المنظم من 05 إلى 08 يناير 2019 بفضاء الخزانة الوسائطية بخريبكة.
  • معرض فردي تحت عنوان " صرخات الروح " بالمركب الثقافي الأشجار العالية ببني ملال من 05 إلى 16 ماي 2019.
  • معرض جماعي دولي بمهرجان خيمة المبدع التشكيلي في نسخته الثالثة بمدينة خريبكة تحت شعار
" الفن الإفريقي بألوان عالمية " من 01 إلى 04 يوليوز 2019 بتأطير جمعية الفنانين التشكيليين للبيئة والتراث بشراكة مع الخزانة الوسائطية لخريبكة.
  • معرض جماعي دولي (عن بعد) بتنظيم رابطة المبدعين العرب في إطار الملتقى الأفروأسيوي الثالث للثقافات تحت شعار " الشعر والفنون التشكيلية تراث إنساني من أجل التسامح " من 04 إلى 14 يونيو 2020.
  • معرض جماعي دولي عن بعد بشراكة بين جمعية حياة من المغرب و جمعية Uniendo pasiones جمهورية الدومينيكان في 28 يوليوز 2021.
  • معرض جماعي دولي عن بعد بشراكة بين جمعية حياة من المغرب و PANCHAROTHI KOLKATA INDIA من 20 إلى 28 يوليوز 2021.
  • شاركت بالعديد من التظاهرات الأدبية والثقافية ، صدر لها في دجنبر 2018 " أجراس السنديان " جمعت فيه بين تجربتي الشعر والتشكيل ، ولها أعمال أخرى قيد الطبع منها : ديوان " كحلم على ناصية الموج " (شعر وتشكيل)، ومجموعة قصصية " عيون الحكي " .



1649780443948.png
أعلى