إيناس القمرشاوي

بوجهينِ أسمريِنِ نحيفينِ والدِي، صلاح الدين مسجلٌ بالهويةِ عاملٌ مزارعٌ ويقولُ معلمو الصَّفِ ساخرينَ أنَّه محاربٌ. وأمِّي نازكُ ويقولُ معلمو الصفِّ ساخرينَ أنَّها شاعرةٌ. كانَا يرتديانِ ثيابًا على ثيابٍ رغم حرارة الجو في تموز لتقيهما الغبار ولفح السمس. وجهان كالحانِ قستْ على تقاسيمها سنواتُ...
الشاعرُ الِذي في قلبي نائمُ الآنَ حطَّ القلمَ وأغلقَ الدفترَ. للأسفِ أنْهَى قصَّتَه لنْ يحكِيَ عنْ عيدِ ميلادِهِ لنْ يشرحَ ما في اللوحةِ السَّوداءِ ويقلِّمُ أظافرَ الوحشِ القذرِ. الشاعرُ الذِي في قلبي نائم الآن لم يعد يصنع مشاهدَ مُضحكةً. التي كان يشرح قلبي بها سابقًا؛ لدرجةِ أن قلبي كان سمينًا...
في بلادكَ.. ينط شابٌ ريفيٌ في نهر الضوءِ فتستقبلهُ عاهرةٌ مُحنَّكةٌ مدربةٌ على سرقةِ الضوءِ والكحلِ من العين. في بلادي.. أجمعُ كمشةً من الياسمين الهندي وأرسلها لك في صورة على تطبيق ما. لا تفتح الصورة لسوءِ الإنترنت، فتنظرُ إليكَ رفيقتَكَ في العمل وتتساءل بلؤمٍ: ألا يجب أن يحرمَ العطرُ على...
ليس بمكائِدِي قُتِلَ فيديريكو غاريسا لوركا وهو يُلقِي الشعرَ أو قفز الضِّفدَعُ الصغيرُ في الماءِ المغلِي أو من سجن عكا خرجتْ جِنَازةُ محمد جمجوم وفؤاد حجازي. مكائدي الزهيدةُ؛ لن تجعلَ أبي فخورًا بي. مهما أكذبُ فقد صدقتُ في الألمِ. ولِدتُ في صندوق مرايا، وفراشةٍ ونار. لم أضعْ الشوكَ على الوردة...
أتذكرُ وعدَك َالأخيرَ لي؟ "لا تقطعي الأملَ سأعيشُ أطولَ من عمرِ جلاَّدِي" تقول قول الثوار! أريدُ أن أطفئ شمعة ال 150 عامٍ وبرشاقةٍ دون تجاعيدَ أو انحناءٍ. وعودُكَ المؤكدةُ بقسمٍ التي قطعتَها لم أصدقْها أبدًا بل كنتُ أوهمُك بخبثِ أنثى أنني أفعلُ. وعودُكَ بالتخطيط لانقلابٍ ستنفذه مزامنةً مع عيدِ...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى