صدر للاستاذ الدكتور محمد حسن عبدالله مؤلف جديد بعنوان "جماليات الحضور الفرعوني في روايات نجيب محفوظ"
يقول عنه في احدى تدويناته:
((هذا الكتاب آخر ما صدر من مؤلفاتي - عن الهيئة المصرية العامة للكتاب - بعد انتظار طويل - 4 سنوات - ولست أرى أن عامل الزمن يقلل من رونق الكتابة أو جديتها وانفرادها، فقد أجريت هذه الدراسات بعد قراءات متعددة لإبداعات أديبنا العظيم نجيب محفوظ ، وبعد تكرار الكتابة عنه في سياقات مختلفة ومناسبات طارئة، أما وقد سكنت روحه الرائعة بعد أن أدت كل ما استطاعت أن تؤديه تجاه خالقها ، ومن بعد قارئها، يبقى المجال حاضراً دائما بحياد علمي أرقى وأعمق لإضاءة ظاهرة عظيمة تُختصر في (روايات نجيب محفوظ) فلعلها بلغت وتجاوزت المحاولات السابقة..))
يقول عنه في احدى تدويناته:
((هذا الكتاب آخر ما صدر من مؤلفاتي - عن الهيئة المصرية العامة للكتاب - بعد انتظار طويل - 4 سنوات - ولست أرى أن عامل الزمن يقلل من رونق الكتابة أو جديتها وانفرادها، فقد أجريت هذه الدراسات بعد قراءات متعددة لإبداعات أديبنا العظيم نجيب محفوظ ، وبعد تكرار الكتابة عنه في سياقات مختلفة ومناسبات طارئة، أما وقد سكنت روحه الرائعة بعد أن أدت كل ما استطاعت أن تؤديه تجاه خالقها ، ومن بعد قارئها، يبقى المجال حاضراً دائما بحياد علمي أرقى وأعمق لإضاءة ظاهرة عظيمة تُختصر في (روايات نجيب محفوظ) فلعلها بلغت وتجاوزت المحاولات السابقة..))