منذر ابو حلتم - ملامح.. للكاتبة اليمنية رنا نائل.. نافذة عدنية تطل على ملامحنا

قراءة بقلم : منذر ابو حلتم *

ملامح .. اسم كتاب صدر حديثا في اليمن الشقيق .. للكاتبة الشابة رنا نائل ..

وقد كان ان ارسلت لي الكاتبة كتابها مخطوطا قبل نشره لابداء الراي ..ولكتابة تقديم للكتاب

قرات مخطوطة الكتاب ..وعرفت انني امام كاتبة حقيقية تتقن الغوص في اعماق الانسان وسبر ملامح روحه رغم سنها الشاب وتجربتها القليلة في الحياة …

وكان لي ان اكتب مقدمة الكتاب التالية :

ماذا تريد هذه الصبية العدنية ان تقول لنا ؟
كان هذا السؤال هو اول ما راود فكري حين باشرت بقراءة مخطوطة هذا الكتاب …
وكلما قرأت اكثر كنت اجد نفسي اسير في عالم مختلف .. عالم تصنعه وترسم خطوطه وتضع قوانينه وجمالياته هذه الكاتبة الشابة .. مستخدمة فكرها ومخيلتها حينا .. وريشتها واقلام حبرها حينا آخر .. فهي كاتبة ورسامة ايضا .. ترسم حدود عالمها مستخدمة كل ما في روحها من شغف وامكانيات ابداعية ..
هذا الكتاب هو حالات ..وهو اسم على مسمى .. فهو ينقلك الى ابعاد مختلفة منوعة من الحالات والتي قد تبدو لك في مجملها متناقضة احيانا .. لكنك لا تلبث حتى تكتشف انك عالق في عالم يشبه كثيرا عالما من المرايا .. المرايا التي تعكس لك صورتك انت .. انت بكل حالاتك وتناقضاتك .. ومزاجيتك المتقلبة ..
بصدق اسعدني انني قرأت هذا الكتاب قبل نشره ..واسعدتني ايضا ثقة الكاتبة الشابة رنا نائل .. حين عرضت علي مخطوطة الكتاب .. طالبة رأيي ..
وبصدق وثقة اقول .. اننا نشهد ولادة اديبة عربية تمتلك الموهبة والرؤية .. وانا واثق بأنه سيكون لها قريبا اسمها الذي يليق بها .. ويليق ببلادها الجميلة اليمن …

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى