عبدالعال الشربيني - العودة..

تجاوز الخمسين من عمره ومازال يسكنه الطفل المدلل، فهو لا يقبل الرفض، فقد اعتاد أن يُشير فيُجاب طلبه، كانت تأخذه الحماسة ويشعلّه التحدي إن كان ما يريد في يدّ الأخرين، مُحبا للفخر والتباهي بالزينة وليس مُهما طبيعة ما يتزيّن به أو يفخر مادام يُشعره بالتفرّد والتفوّق.
لمحها، هام بها، أيقظت فيه غريزة حبّ التملّك ـ رُغم إنعكاس بريق خاتم الخطبة الذي في يدّها في بؤرة عينيه ـ ولم يتردّد،
قدّم لها بريق ضُروب الإغراءات تارة ، وعصا سطوته ونفوذه تارة أخرى ـ فهي قالب شديد الامتياز يمكن بلمسة هنا وأخرى هناك أن تصبح فينوس العصر ـ رضخت ... تزوجّها.
أرسلها إلى باريس ومعها قائمة بالهنات المطلوب العمل عليها ـ فهو خبير بالجمال والجميلات، ذو عين فاحصة وذائقة مدرّبة ـ ليحظى بها كاملة الجسد شديدة الصقل قبل أن يقربها ـ لمتعته وأيضًا لزينته ـ بعد أن تضاف لها اللمسات الإبداعية لجراحي التجميل الفرنسيين، .
تزامنت عودتّها إلى أحضان الوطن مع عودته إلى أحضان أمّه الأرض!
في جنازته مرّ بها حبيب الأمس، وكان قد ذهب يتحسس من أخبارها فعرفته وهو لها مُنكِر، فضحتّها ابتسامتها له ـ والتي عشقها وكتب فيها القصائد المطولات غزلا ـ أحيت لديه الأمل في استرجاع حبّ عمرّه، الذي ظن أنه فقده بلا رجعة،
اجتاحته موجة من الحزن على التدمير الذي لحق بالمطبوعة في قلبه ووجدانه، عندما أرجع إليها البصر، فقد ارتد إليه بصره خاسئا وهو حسير، فقد أصبحت منحوتة ثرية متلألأة شديدة الإبهار.
فى طريق العودة، تأكد أنه قد دفن الفقيدين، حبّه القديم وزوجه.

عبدالعال الشربيني / مصر
أعلى