د. محمد عباس محمد عرابي - المواطن القطري غانم المفتاح.. نموذج فريد في قوة الإرادة وعظمة العطاء

في حقيقة الأمر لم أكن قبل افتتاح كأس العالم 2022 بدولة قطر الشقيقة غانم المفتاح الذي ظهر في حوار رائع مع الممثل الأمريكي ذي الشهرة الواسعة " مورجان فريمان" أثناء حفل الافتتاح-لم أكن أعرف الكثير عن العظيم بحق الناجح بامتياز المواطن القطري غانم المفتاح الذي يعد بجدارة من أبرز عظماء الألفية الثالثة في التحدي والعطاء والنجاح، وهو أول شخص يفتتح المونديال بآيات قرآنية.
وجديرا بأن يكون سفيرا للنّوايا الحسنة من قبل مؤسّسة «أيادي الخير نحو آسيا». واختيار مركز قطر للمال له ليكون سفيرًا دعائيًا له.
واستحق بجدارة أن يكون واجهة مشرفة لقطر والعرب جميعا.
وأمام ما استمعت له من قصة تميزه التي حدث بها العالم أجمع، لا أملك إلا أن أتقدم لغانم وأسرته ودولة قطر الشقية بعظيم التقدير لأن منهم غانم المفتاح ذا الإرادة الحديدية، وأن أفتخر بقولي الذي أسجله في تاريخ الزمن بسطور من نور:" وراء كل عظيم أم عظيمة وأسرة عظيمة ودولة عظيمة "
لقد أصبح غانم مؤثّرا، ونجح في التغلب على إثارة الشّفقة والعطف لدى الآخرين، وأصبح مميزا في تحقيقه للنّجاح وتخطّي الصّعاب.
وترجع أسرار عظمة غانم وأسرته أنهم أعطوا نموذجًا تطبيقيًا عالميًا في كيفية التغلب على متلازمة التراجع الذيلي، والاندماج في المدرسة والمجتمع بنجاح، ونجاحه في البذل والعطاء ونفع الآخرين؛ فمن عطاءات غانم العظيمة جمعية غانم الرّابح للكراسي المتحرّكة، وتوزيع الكراسي المتحرّكة على من يحتاجها
حقا إن شخصية غانم لهي جديرة بالاقتداء بها في قوة الإرادة والصمود والتغلب على المرض ومواصلة الحياة بنجاح، وكان جديرًا بحق عندما قامت وزارة التربيّة والتّعليم بدولة الكويت الشقيقة بتضمين قصّته في مقررات اللّغة الإنجليزية لطلّاب الصفّ الثّامن؛ ليتعرف الأجيال على سيرته الناصعة
وفي ختام مقالي أقترح على كليات التربية بجامعاتنا العربية تدريس سيرة غانم كنموذج مشرف في التحدي والنجاح من ذوي الهمم، وعلى وزارة الثقافة في قطر طباعة سيرته الذاتية في كتاب كعظيم من عظماء العالم. وعلى العالم الاستفادة من غانم وكتبه وإصداراته التي تحفّز على النّجاح والسعي الدؤوب لتحدّي الإعاقة والصّعوبات، وأنعم بكتاب «غانم الرّابح دائمًا» الّذي طبعة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة القطري
وأقترح على وزارات الإعلام والجامعات العالمية استضافة بطلنا غانم المفتاح لمحاورة الشباب والأجيال في كيفية التغلب على الصعوبات.
بارك الله في غانم وأسرته، وجميع أفراد الشعب القطري الشقيق ودولة قطر التي أهدت للعالم غانم المفتاح النموذج العالمي المتميز في قوة الإرادة وتحدي الصعاب .
المراجع: للتعرف على المزيد عن غانم المفتاح نحث على قراءة سيرته بموقع ويكيبيديا، الموسوعة الحرة، وما نشر عنه في الصحف وما كُتب عنه.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى