د. محمد عباس محمد عرابي - ما أكثر ما يسر في مونديال 2022م !! شكرًا قطر وشكر لليابانيين؟!

إن كلمات الشكر والتقدير لتعجز عن الوفاء لما قدمته دولة قطر الشقيقة (أول دولة عربية يُقام المونديال على أرضها) من إمكانيات مشرفة، وتنظيم وإعداد وتنفيذ - ساهمت وبقوة في تقديم نسخة مميزة فريدة ناجحة مشرفة لمونديال كأس العالم ،ومن الجدير ذكره ما ذكرته المواقع الإخبارية عبر الشبكة العنكبوتية أنه استثمرت قطر المليارات وبذلك يصبح مونديال 2022 الأغلى على الإطلاق بتكلفة تجاوزت عشرات مليارات الدولارات وتذكر المواقع أن غالبية الأموال التي تُقدر بالمليارات التي أنفقتها الحكومة القطرية منذ عام 2010 كانت لإنشاء بنية تحتية غير مرتبطة بكرة القدم مثل تشييد شبكة جديدة للمترو في العاصمة الدوحة ومطار دولي وطرق جديدة فضلا عن بناء حوالي مئة فندق جديد ومرافق ترفيهية فيما يأتي الجزء الأكبر من هذه الاستثمارات في إطار تنفيذ مشروع "رؤية قطر الوطنية 2030" حيث استطاعت قطر تقديم صورة مشرفة كدولة عربية مسلمة .
لقد نجحت قطر الشقيقة في تقديم نموذج ناجح لكأس العالم ، وخير دليل على ذلك : ما صاحب فعاليات المونديال مما يسر منها على سبيل المثال:
افتتاح المونديال بآيات القرآن الكريم، وتعرف العالم على نموذج فريد في التحدي والإرادة "غانم المفتاح " وسماع صوت الآذان في مدرجات الملاعب، ومنع كل ما يخالف المتعارف عليه من قيم وعادات وتقاليد .
ودخول الكثير في الإسلام لما شاهدوه عن الإسلام لا عما سمعوه في موطنهم، فالإسلام ليس كما سمعوا دين تخلف ورجعية وعنف وإرهاب، فلقدا رأوا بأم أعينهم على أرض قطر أن الإسلام دين حضارة وتسامح وحسن معاملة يمقت العنف والإرهاب، يحفظ للكل خصوصية، فلا إكراه فيه، حيث استطاعت قطر الشقيقة تقديم صورة مشرفة للعرب والمسلمين ، وما أجمل حائط السنة النبوية ،حيث الأحاديث النبوية الشريفة ،والباركود الموجود داخل الغرف للتعريف بالإسلام !! ووجود مشاهير العلماء المشهود لهم بالوسطية والاعتدال للتعريف بالدين الإسلامي .
ومن أكثر ما سرني في مونديال 2022م !! فوز الأخضر السعودي على الأرجنتين، هذا الفوز التاريخي للأخضر على ميسي ورفاقه 2022 وهو الفوز الذي أسعد الملايين من المحيط إلى الخليج، فكل تهنئة للشعب والقيادة السعودية مع خالص الدعاء لتحقيق المزيد من الفوز والإنجازات.
ولقد ضرب المشجعون اليابانيون أروع الصور المشرفة التي دللت عمليا على أن النظافة سلوك حضاري يصحب المرء في حله وترحاله، فقد قام اليابانيون بتنظيف مدرجات الملعب عقب انصراف الجماهير !!
وكم سعدت وأعجبت وأن أقرأ ما كتبه موقع الأخبار "سكوب عربي ما قاله
المعلق التونسي عصام الشوالي في مقدمته التاريخية في المباراة الافتتاحية لكأس العالم في قطر قبل يوم أمس والتي قال فيها :
"نحن العرب، نحن مهد الديانات ورسالات السماء
نحن عرب التاريخ والمستقبل
نحن الثقافة والحضارة ونحن بيت الشعر والقصر
نحن من تعلمتم منهم، ونحن من علمكم، و اسألوا شارلمان عن ساعة هارون الرشيد، نحن لا ندعي أننا الأفضل ولكن نرفض أن نكون الأقل"
تلك المقدمة التي لاقت احتفاء عربي كبير
وأمام كل ما يسر نقول شكرا قطر شكرا غانم المفتاح شكرا الأخضر السعودي، وشكرا المعلق التونسي عصام الشوالي وشكرا لليابانيين

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى