<مقدمة>
بعد خمسين عاما من كتابة الشعر, وجدته لا يتمكن من احتوائي, ليس قصورا فيه او بمقدرتي عليه ,فتوجهت الى النثر وتمكنت من كتابة اول رواية لي < حي سليطة >.
لقد اعتقدت , وكنت مخطئا , ان الالتزام بكتابة القصيدة والنأي عن خوض حقول اخرى ستساعد في انضاج شعر متفرد, ذات يوم نصحني صديق مقرب كاتب <لك كفاءة بتحليل الشخصية سيكولوجيا فلماذا لا تكتب بهذا الحقل )... وجدت رأيه صائبا فشرعت اكتب في (مجهر على القاع ) , وكان هذا العنوان اضاءة كافية للمحتوى ,انه غور في الاشياء والارواح المنسية والانفس المهمشة .انه كشف لما خلف الابواب وما تحت السطح من حياتهم واماكنهم.
صنفت بعض نصوصه ابان نشرها بانها قصص , لم اعترض لان الدراما في الكتاب وفيرة لكن التصنيف بحاجة الى دقة وترو.
بعد خمسين عاما من كتابة الشعر, وجدته لا يتمكن من احتوائي, ليس قصورا فيه او بمقدرتي عليه ,فتوجهت الى النثر وتمكنت من كتابة اول رواية لي < حي سليطة >.
لقد اعتقدت , وكنت مخطئا , ان الالتزام بكتابة القصيدة والنأي عن خوض حقول اخرى ستساعد في انضاج شعر متفرد, ذات يوم نصحني صديق مقرب كاتب <لك كفاءة بتحليل الشخصية سيكولوجيا فلماذا لا تكتب بهذا الحقل )... وجدت رأيه صائبا فشرعت اكتب في (مجهر على القاع ) , وكان هذا العنوان اضاءة كافية للمحتوى ,انه غور في الاشياء والارواح المنسية والانفس المهمشة .انه كشف لما خلف الابواب وما تحت السطح من حياتهم واماكنهم.
صنفت بعض نصوصه ابان نشرها بانها قصص , لم اعترض لان الدراما في الكتاب وفيرة لكن التصنيف بحاجة الى دقة وترو.