د. محمد عباس محمد عرابي - اعمل ولا تتردد وحقق النجاح في ضوء كتاب افعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز

عرض /محمد عباس محمد عرابي

1720263912696.png

الكل يسعى ويعمل بلا تردد ليحقق النجاح، ويحتاج المرء خلال ذلك لدليل عمل يرشده، ويستبصربه، ومن الكتب المميزة في هذا المجال، وجديرة بالاقتناء كتاب افعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز كتاب الذي أصدرته مكتبة جرير 2008م، وهو كتاب ذات طبيعة خاصة فهو في حجم كفة اليد.
وهو كتاب ذات طبيعة خاصة حيث تشتمل كل صفحة فيه على قول مشهور فقط لأحد المشاهير الناجحين في عملهم، وهو يقع في 170 صفحة فيما يمكننا أن نطلق عليه أقوال للمشاهير، وهو جدير بالاقتناء والقراءة والاطلاع والتطبيق العملي لما ورد فيه من درر وجواهر الحكمة والأقوال المأثورة:
المحور الأول: دعوة للعملوعدم التردد في ضوء كتابافعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز:
فمن الأقوال التي تحث على ذلك:
* من بدأ في عمله فقد أتم نصف هذا العمل.
*يأمل الهواة، ويعملالمحترفون.
*أول حرفين من كلمة هدف goal هو كلمة go اذهب
* تتكون العبقرية من 1إلهامًا و99% عرقًا.
*أنا لا ألاحظ أبدا ما تم إنجازه، بل أرى فقط ما لم يتم إنجازه بعد.
*لا تقل لي كم تكدح في عملك بل قل لي كم أنجزت به.
*العمل هو الثمن الذي تدفعه في مقبل المساحة التي تشغلها على سطح الأرض.
*يبعدنا العمل عن أكبر ثلاثة شرور في الحياة
* رجل الأعمال: هو مجازف ومخاطر يفضل الفشل الذريع على النجاح الهزيل.
*الإنجاز والوصول للهدف لا يعتبر، نصف المتعة، بل المتعة كلها.
*إن لم تتمكن من القيام بأعمال عظيمة، فقم بأشياء صغيرة بطريقة عظيمة.
*ابدأ في عمل الأمور الصعبة، وهي ما زالت سهلة ...، فإن مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة.
*المحور الثاني: كيف تحقق النجاح في ضوء كتاب
افعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز:
تم الحديث في المحور الأول عندعوة للعمل وعدم التردد في ضوء كتاب" افعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز"، وتكملة لهذا المقالكان الحديث عن كيف تحقق النجاح في ضوء كتاب
افعلها فقط لمؤلفه هاري ميلز من خلال ماورد فيه من درر وجواهر الحكمة والأقوال المأثورة:
فمن الأقوال التي تحث على ذلك:
* القاموس هو المكان الوحيد الي تأتي به كلمة نجاح "success"
قبل كلمة عمل work.
*ألف باء النجاح هي: القدرة والاقحام والشجاعة.
*من كلمة لا أستطيع ينبع "الفشل، ومن كلمة أستطيع ينبع "النجاح "
*لا يمكنني أن أعطيك وصفة للنجاح، لكني أعرف وصفة الفشل وهي: محاولة إرضاء الجميع.
* لا يعد الفشل أبدًا أمرًا حتميًا ونهائيا، والنجاح دائمًا يكون بلا نهاية؛ لأن النجاح عبارة عن رحلة وليس مكانًا تصل إليه.
*النجاح رحلة ومتعة يكمن في اجتياز هذه الرحلة.
*النجاح هو أفضل العطور ونذكر بهذا الصدد أحمد زويل لما ذهب لرئيس الجامعة؛ ليحل له مشكلته، قال له حرفياً أنت مجنون، فلما عاد زويل للمرة الأولى إلى مصر من أمريكا، كان رئيس الجامعة أحد أعضاء وفد من رئاسة الجمهورية لاستقبال الدكتور زويل في المطار.
*يكمن 80% من النجاح في مجرد الظهور.
*كف عن هذا الآن، فلن تنجح أبدًا، إن تجاهلت هذه النصيحة، فستكون قد قطعت نصف الطريق نحو هدفك
*إنك تبدأ في الفوز بمجرد شروعك في القيام بالعمل.
*يحتاج المرء عشرين عامًا كي يحقق نجاحًا بين عشية وضحاها، فعلى سبيل المثال لم ينجح العالم توماس أديسون في اختراع المصباح الكهربائي من أول مرة،ففشل 1000مرة وأجرى 99 تجريه ولم ينجح إلا في المرة المئة.
*وراء كل قصة نجاح شخص اتخذ قرارًا شجاعًا.
*ضاعف معدل إخفاقاتك ..فالفشل معلم – صحيح أنه صارم إلى حد ما لكنه أفضل معلم لك ..ولذلك فلا تتوان على ارتكاب الأخطاء ؛لأنك ستجد النجاح على الجانب الآخر البعيد من الفشل .
*يتحول الفشل إلى نجاح إن تعلمت منه،ولنتذكر في هذا الصدد مؤلفة سلسلة هاري بوتر ذهبت بها إلى ١٧ مطبعة لكي تطبعها لها؛ فاجتمعوا كلهم على رد واحد وهو تبرعي بها.. لتحرق في نار المدفئة ليتدفأ بها الأيتام والمساكين؛ فأصبحت فيما بعد أول كاتبة تصبح مليارديرة من أرباح كتاباتها.
* لا يأتي النجاح نتيجة اشتعال تلقائي لنار الحماس، بل يجب أن تشعل جذوة حماسك بنفسك.
المراجع:
هاري ميلز،افعلها فقط، الرياض، مكتبة جرير،2008م(كتاب جدير بالاقتناء)

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى