حسين عبروس - عيد الفنان...

***
تمرّ رحلة العـمر سريعة في حياة الشعـوب، وتتـعاقب الأجيال ، ولا يلتـفتون إلا فـي لحظـات عابرة لكنـها راسخة في الذاكرة مقطــع من أغنـية حالـمة ، أو حـزينة ندـية، كمـا يتذكرون مشهــد.. من مسلسل رائع ، أو لقطة من فيلم رومنسي بديع، أو تاريخي بديع، أو لــــــوحة فنية رائعــــة أبدعــــــها صاحبها بأنامل ذهبية فأشرقـت فيـها الألـوان مع مـرور الزمن، أو قصيدة شعر كتـبها الشاعـر فأمست حكمة خالدة في أعمار الشعـوب، وفي كثـير من لأحـيان ينسى الكثير من الناس أسماء أصحاب تلك الروائع ويتذكرون التـوافه مـما جادت به السنوات العـجاف عـبر تاريخ الشـعوب الثـقافـي والفنـي، تلك هـي حقـيقــة النسـيان المبرمـج فـي مراحـل حـياة الشـعوب، والأنـظمـة السياسيـة، ورغـم ذلـك يبقـى عبــــق التاريـخ الفنــي الجـميـل يـرن فـي الأسمــاع ، ويرفـرف فـي سـماء ذاكـرة الأجيـل، ليشـهـد المنصفون مـن هنـا مـرّ جيـل العباقـرة فـي الفـن، والفكـر والإبـداع.. فســـــلام على كـل يـد كتـــبت فـأبدعـتـ، ورسمـت فأجـادت، وعـزفت لحــــنا راقيا جميلا فأسمعــت، وســــــــــلام لكل حنجرة دافئة عمّرت طويلا بصوته الخالد في الذائقة الوطنية والعربية، وسلام على تلـــك الأسماء الكبيرة التي لا تنسى في الفن والإبداع في اليوم الوطني للفنان في كل ربوع هذا الوطن الكبير..
تحيتي لكل أصحاب الأذواق الرفيعة المحبة للفن الذي يصنع مجد الحياة ويبني ذائقة الإنسان بأسلوب جميل يرفض الإنحلال ويمقت الإباحية، ويحتقر التوافه من الفنون والمعارف.


·

تعليقات

و يبقى عبد الحليم حافظ عميد الفن و الطرف في الوطن العربي و تأتي بعده أم كلثوم و وردة، أما الشعر فمحمود درويش، سميح القاسم و نزار قباني
 
أعلى