محمد سعيد ناود

عقدت وزارة التعليم الاريترية من 9 ولغاية 10 ابريل 2010 ندوة حول أهمية ومكانة ودور اللغة العربية في اريتريا، قدمت خلالها عدد من الأوراق والأبحاث التاريخية وذلك بحضور كبار المسئولين في الدولة وفي الجبهة الشعبية، وعدد من الكتاب والمفكرين وممثلين للأقاليم الاريترية الستة. ولقد قدم الأستاذ محمد سعيد...
برحيل الكاتب والأديب الارتري / السوداني محمد سعيد ناود طوت الأيام مشوار العمر لمناضل زاهد من كبار رجالات العمل التحرري والثقافي في ارتريا. بيد أن ما يهمنا في هذا الرحيل الذي حدث بهدوء في العاصمة الإرترية أسمرا يوم الخميس 16/9/2010 هو تأمل مغزى حياة هذا الرجل الكبير الذي استعاض عن حلم البلدين...
في هدوء يليق بطبعه وشخصيته، رحل المناضل والكاتب الإرتري محمد سعيد ناود يوم الخميس الماضي بالعاصمة الاريترية اسمرا بعد حياة حافلة بمعنى الكلمة. فهو رجل المبادئ الذي لا يحيد، وهو الوطني الغيور الذي يتعالى على جراحاته الشخصية في سبيل خدمة الوطن، وهو الكاتب الباحث المنقب الذي يحفر في تاريخ بلاده...
قبل أسابيع رحل الكاتب والروائي الإريتري محمد سعيد ناود في العاصمة الإريترية أسمرا. ولأن حياة الفقيد لم تكن عادية في الظروف التي شهدتها المنطقة العربية والسودان في النصف الثاني من القرن العشرين، وما صاحبها من تحولات شهدت نضالاً كثيفاً في المنطقة ضد الاستعمارين الفرنسي والإنكليزي؛ فإن ما طبع مسيرة...
وكانت نهاية علاقتي بالعمل لدى عمي عمر بسبب احدي هذه الخادمات.. فقد كانت تتردد على دكانه فتاة جميلة القوام.. بارزة الصدر والأرداف بشكل مثير, وكان يعطيها اهتماما خاصاً دون الأخريات.. كما كان يكثر من الحديث والمداعبة لها.. وفي احدي المرات جاءت كالعادة لتشتري من دكانه, وبينما كان يعد لها مطالبها...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث
أعلى