حسن هزاع

القديسةُ التي تمنتْ يومًا أن تكونَ عشتارَ بين يديَّ؛ أجلستُها بجانبي، وقرأنا معًا ” ركعتان في العشقِ لا يجوزُ وضوؤهما إلا بدَمِ” الآن وأنا مصلوبٌ على جذعِ ذاكرتي المعطوبةِ، الطريقُ خاليةٌ، لا ريحٌ، لا أشرعةٌ، لا نهرٌ ولا طيور، أفتحُ حجراتِ قلبي للسالكين، أمدُّ طاولةَ غنائي؛ دائيَ الذي يتوجسون...
في هذا الصباح لم يكن لي دخلٌ في خروجِ الشمسِ من مخبئها على هذا النحو، لم أحددْ لها مسارًا، لم أحجبْها عن أطفالٍ ولا حقولِ حنطةٍ وراء عراءٍ هناك لم أضبطْ مواقيتَها، لا متى تكون حانيةً أو محرقة فقط أعلنُ مسئوليتي عن جوعِ أطفالٍ عراةٍ هربًا من قسوتي أنا من ادعيتُ الحبَّ والسلام نصبتُ فخاخَ رغباتي،...
لستُ مسئولًا عن أيةِ خلافاتٍ في هذا الكون حتى تلك التي بيني وبين ظلِّي؛ لاتوجدُ طاولاتٌ صالحة للحوارِ في الشوارعِ الجانبيةِ، كلماتي تدلُكِ علىَّ كلماتي التي قد تعوضُني عن إكليلِ وردٍ لكنها لا تصنعُ كوبَ شايٍ في هذا المساء، المسافةُ التي تظنينَها طويلةً المسافةُ بين ال هنا وال هناك هي التي بين...
الحياةُ أرجوحةٌ من ضجيج حين تكلَّ الروحُ يبللُ الشعرُ وجهَها ببسمةِ الندى فترقصُ النجومُ على موسيقى ومضاتِه تحلبُ سكرَها الحروف لتكونَ نصوصًا من رحيق *** مررتُ بالبحرِ لكنَّ ريحًا أوقعتْ بيني وبينه لم يأتِ إليَّ، ولم أدنُ منه لم أكُ نوتيًا حاذقا فكم غَرِقَتْ زوارقي الورقيةُ في أدراجِ النسيان...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى