أحمد هيبي

فيلسوف التغيير: يُعرف العالم الحديث بأنه عالم التغيير، وأكثر من أي وقت مضى يستطيع الناس لمس التغيير الحادث في اسلوب حياتهم, وفي ما يحيطهم من مستجدات في الناحية التقنية وفي تقدم العلوم وأساليب العيش في حياتهم اليومية. وقد أفرز العالم الحديث نظريتين هما عنوان التغيير في هذا العصر، أولاهما...
قصة ايروتيكة أحمد هيبي - الكلوت
في الاستراحة القصيرة، يدخلن ويخرجن، كما تفعل النحلات في خلية النحل. يحملن أكواب الشاي, أو باكيتات العلكة وأكياس المكسرات. الأستاذ كريم يدخن سيجارته الثانية. يفكر لنفسه: تحت هذه الثياب ملابسهن الداخلية. يرمقهن بطرف عينه، ويتخيّلهن يخلعن ما تحت ثيابهن ويجعلن منه كومة كبيرة هنا عند الباب. الخيال...
كنا في رحلة الى الروسيا. وقد قطعنا الحدود الى موسكو، قبل أن ينشأ الكرملين وقبل أن تولد موسكو. في موقع الكرملين كان يقوم قصر مؤلف من طبقتين، وعدد من البنايات المتجاورة، يسند أحدها الآخر، وكلها واقعة فوق جبل منيف. لا أعي كيف وصلنا الى هناك، فطريق الذهاب لم تكن واضحة كل الوضوح. ومعنى ذلك اننا صحونا...
قل لي ما اسمك،أقل لك من أنت! لقد حدث تطور عظيـم في الأسمـاء التي يطلقها الأهـل على أبنائهـم وبناتهم, في الخمسين سنة الأخيرة على وجـه التحديد. وكأنما الأسماء نفسها تخضع لقانون الحياة في التغيير والتبديل. وحقيقة كون التحديث الذي جرى في أسماء البنات أكثر تطرفا من أسماء الفتيان هو بنفسه أمر يدعو...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى