ماجد مطرود

النملُ يتكاثرُ بشكلٍ عجيب، يتَّحد ويشدّ بعضه بعضا ثمّ يتشكَّلُ على هيئةِ كائنٍ خرافيّ، يريد أن تعودَ الحياة لبدايتها ويريد للعماء أن يسود! يريدُ ان يبصقَ في عين الشمس، ليطفئها ويريد ان يبثَّ الرعبَ في قلوب الكائنات يريد من الاجنّةِ ان ترقدَ في أرحام الأمهات، رقدة ابدية يريد من العجائز ، ان...
بالأمسِ .. في منتصف ِ المِهن السّعيدة اِفتَرضت ُ أنّني السّعيد ! ألطّير ُ كان َ لي, الرّيح لي مَمْلَكة ٌ إلهية غير أنّي ما كنتُ إلهاً لي مرّة ً قالَ: قُمْ قُلتُ أين ؟ قال: علّم نَبيَّكَ الحيْرانَ مهْنَتهُ بما أني كُنتُ بالأمسِ ذاتهِ وبين َافتراضات ٍ بِلا عَجلاتٍ، تَجرُّ بُرهانَها قلتُ : لا...
السّؤال .. يلعبُ متعجبا بسؤال السّؤال .. يطرحُ سؤالا جريئا عن الإختفاء والغياب عن الدّسائس والأسئلة السّؤال .. لا يسقط إلّا من فمِ الرّضيع ولا يتجلى إلّا من مهبلٍ مجنون يجيء مسرعا, متسائلا, باحثا عن زهرة الشّمس ليسألها عن الطّاعة والدوران السّؤال .. لا يفكر بالإنفجار انّما تشغله الضحايا...
لا تكن متكبرا او مغرورا فيطويك السطر بنقطة لا تكن عنيدا فتصاب بالانكسار والتوحد لا تكن سكّيرا متطرفا وتطرد زوجتك في اخر الليل لا تترك أولادك حتى الصباح يبكون لا تظنّ ان الحياة حفلة تنكرية ترتدي بها ايّ قناع تشاء ولا تظنّ ابدا ان حقيقتك وحيدة ومطلقة ماجد مطرود العراق - بلجيكا
الى جميع القنّاصين في العالم يقفُ على أعلى البناياتِ, يرصدُ قنّاصًا آخرَ موازيًا له بالضّبط رأى نقطةً حمراءَ قادمةً إليه .. فتذكّرَ شريطَ حبيبته الابيض, المنقط بالاحمر الفاتح ذلك الذي كانت ترتديه وهي ذاهبة الى المدرسة .. تذكّرَ معلمه, وزملاءه الذين كانوا يلاعبونه بالطّين والطّبشور تذكّرَ...
كنت ادرك قلبي وثقوبه، لساني وعدّته وكنت واثقا، في قرارة نفسي ان يدي من نار واصابعي من ماء لهذا .. ولأسبابٍ، تخصّ يعقوب وأولاده كنت اردم كلّ بئر وألاحق كلَّ ذئب كنت شديد الحرص لكي لا يحترق القلب أو تبيضّ عيونه لذلك لم اترك فرصة لعزيزة الكون، ان تكون وحيدة علقتها بإصبع البنصر وتباهيت بها امام...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى