نوارة خنسا

أن تطحن الرماد كل يومٍ وتصنع منه خبزاً ثم تأكلُ بقايا خيطٍ أسود عالقٍ بين الجوع والشبع أن تصل المحطة بلا قدم وتجلس بلا ظهر على كرسي فارغ حتى من الهواء ثم تمشي فقط لأنك أردت الطيران ثم تذكرت أنك بلا قلب أنك بلا جناح أنا ورقة خرجتُ من كتاب ميت منذ زمن نسيتني الأقلام والمحابر والألوان خرجت من بين...
أن أكبر يعني .. أن أعدَّ حباتِ التوت حبةً حبة دون أن أعلم كم مرة تناولتُها شاردةً أن أكبر أن أهتم لتفاصيلٍ صغيرة فألتفتُ لخبر عاجل أو لون فستانٍ أو عنوانَ أحد الأفلام أو أن أسجل وقتاً لأحدِ البرامج ثم أطفئ التلفازَ . أن أخرج للشارعِ وأجرّ المحلاتِ خلفي أن أقطع الأطفال ومدينة الألعابِ بحثاً عن...
ترتيبُ المساء في غرفتي صعب، على عكس الصباح تماماً أنيقٌ ظلّ الضوءِ ومرتب . أحبُّ الرياضيات لكنني اكتشفتُ مؤخراً أن جدولَ الضرب كان خاطئاً وبأن العدد خمسة لا يُضرب بالصفر ، ولا يضرب بنفسه، وأن الكون كله قابلٌ للقسمة على خمسة والجواب واحد أنت . لا أثقُ برائحةِ الخيال ولا بطلاءِ الأظافر الذي...
لم أترك أثراً .. العرافةُ تقول : حزنٌ كبير على خطوطِ يدي لم أجد سوى فتاتُ أحبكِ، ودعساتٌ ضلّت طريقها وشهيقٌ شقي هل تعلم مامعنى أن تصبحَ الطاولةُ منزلاً كبيراً لا يتسع إلا لحكايةٍ ونافذة؟ أسمعتَ صوتَ الشجرةٍ يوماً ؟ سيزرع الطفلُ تحتها لعبةً يقطفها عندما يكبر أوراقاً تخبئ الأسرارَ والدخان . لم...
لم أبرعْ في الرسم يوماً ، كان دفتري معركة، وكل رسمة قتيلٌ ملطخٌ بالألوان كلما فتحته شعرت بالحزن، وأغلقته بخجل في المدرسة، دائماً ما كنت أحاول الهرب من حصة "الفنون"، لأنني سأضطر بها فتحَ دفتري وقتل فكرةٍ جديدةٍ لكن دون جدوى مدرّس الفنون كان يسخرُ مني دائماً ومرة .. طلب منا رسم فصل الشتاء ،...
أتناولها على عجلٍ وأعودُ للبداية كما لو أنني في سفرٍ بعيد ! يوم ميلادي طفلٌ ، يلعبُ ويشاغب ويحرقُ نفسه أربعاً وعشرين مرةً ثم يستريحُ على جسدي عاماً آخر ! * الساعةُ نفسٌ عميق، لستُ ممن يجيدون السباحةَ في عمق الوقت كنت أستلقي دائماً على شاطئ نائمٍ لا شيء فيه إلا قدَمٌ تتحرك ، وشجرة تتدلى...
بينما أنتَ ترتبُ ليلَك الحزينَ ربما وتضعُه على عينيك الباردتين، بينما ترتب أصدقاءَك وحكاياتِهم بينما تضعُ كل يومِك في سترتِك السوداء المعلقةِ في الغرفة، كنت أكتبُ صباح الخير وأمضي كامرأةٍ أحبّتك ولم تستيقظ خطواتِها بعد . بينما تخرجُ إلى الشارع تجالسُ رجلاً عجوزاً ، يحكي لك حكايا الماضي عن فتاةٍ...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى