زكرياء قانت

في مملكة الشعر وحده الحزن يفي بالغرض لتنال وسام الخذلان وتهرب ... في مملكة الشعر الخطيئة الأكبر: نوم مبكر يوقظ الفجر للعمل في الحقول .... في الحانات الباعثة على الضجر وحدها اللعنة توصي القصيدة بالرقص باكرا هذه المرة برأس تضج بالخواء والتيه ها هي ذي الديدان تأكل من روحي منغمسة في قلق مزمن من...
ها هي ذي السنين تخرج عن صمتها قاصفة كل يوم عازف جوق كل ما وضع رجله على الطبل محض مزحة هو الموت محض صدفة هي القصيدة
أشياء كثيرة هي تلك التي تنكسر في دواخلنا , فيستحيل إصلاحها بعد ذلك و لو حدثت معجزة و زرنا عيادات نفسية لنسأل عن الحل . لنحيا بطبيعتنا القديمة , و هل هناك حل أصلا لإصلاح ما يصعب إصلاحه ؟ خطيئتنا الصمت عن قول أشياء كان من الأجدر أن تقال في حينها , فتراكمها هو ما يؤلم و يبني خندقا غائرا في...
لا يفعل الزمن شيئا غير كتابة الاعترافات و إمضائها بأسماء مستعارة لجلابيب تقف في المخافر برجل واحدة بعد أن ينام الربيع كعانس بعصابة قطط و نبيذ يزوره الغبار في القبو لتخرج قطعان الماعز و تستقر بسعف نخلة مقلدة لعب الطيور في التراشق بالبلح ************* ويحه ذلك الصدى يتردد طويلا مكررا كلام الصخر...
لماذا فعلت ذلك بحقك ؟ تاركا الكلمات تحبو بمحاذاة النار بأعين مفتوحة و صندل من هواء خفيفة كما الريش هي الكلمات تخرج تباعا لتضمد وصمة عار طبعها التاريخ على العقل تارة باسم مقعد و تارة باسم جنية الحقول.. صغيرة كالرذاذ هي الكلمات تزحف كغراب أقرع نسي أن يغسل خطاياه بالبوح لا تفعل شيئا غير أن تختبئ في...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى