صديق الحلو

هناك ثلاثة أشياء يمكن القيام بها مع إمرأة… ان تحبها وتتبادل معها الشغف. رغم أن الحياة هنا تمور بالعطن والعفن. هل يمكن أن تندمل جراح النفس في مثل هذا الطقس. دائما ما تنزعني حمى الأدب من هذا الجو. الهواء مشحون برائحة الفساد والمؤامرات. وقدصبغ فضاء الكدرو بحرارة لاهبه. احاول أن أجمل الحياة بذاك...
قال صديقي علي عوض اشتاقك ليلا عندما تهدأ الحواس ويثار الشجن واحن لك فجرا عندما تزقزق العصافير وتقف المشاعر تعانق سماء عميقة الزرقة والليل شتاء. انتظرك صباحا وانا بكامل الوعي احتض ذلك البهاء. تنزلت عليه البركات علي والنفحات وهو يدعو: اللهم عليك بالمسافات فانها لاتعجزك. بهمس المشتاق يهمس بن عوض...
طلع من بين التراىئب كما اشتهي.لعبة الحب والرغبة. واشتهائي للخصور النحيلة والخصل. في اعالي التلال اغرس مهجتي يشدني الصوت للأشياء اللامعة واغرق في المداعبات بتلات الزهور التي لم تتلقح انا لها اموت هناك.مغمض العينين اسير في اتجاه واحد.لا احب تشعب الطرق ولا الجلود الخشنة وانوم مع خدر الحكايات...
يوم القصةالعالمي 2020 قصتي مع الكتابة والقصة القصيرة. قبل أن أبدأ الدراسة النظامية كنت احب الرسم المناظر الطبيعية. اخد قلم الرصاص ودفتر واطلع في شجرة في قرية كتراية العظمة منتظرا الهاما لم يجيء وارسم كل ما هو امام ناظري. المراعي الخصراء علي مد البصر والماشية. قطار السكة الحديد الذي يشق الفيافي...
اكتبوا برحيق الروح ودفق الدهشة.. للتوهج من جديد في أوائل السبعينات كنا ثلة نمتليء بالنضارة ووهج وسامة الصبا على أعتاب النضوج. كنت عندما أرى قصة قصيرة مكتوبة في صحيفة يومية اومجلة اقرأها بشغف ولهفه كأنني في حلم. اعيد قراءتها اقلبها. احتضنها بوله. اتمعن فيها كسعاد حسني ونانسى عجرم. ناتالي وود...
هذه البلدة بلا ذاكرة، نبت فيها احمد توش هكذا فجأة. يسير وحده.. يعيش وحده... يضحك ويغني. عندما كان صغيرا كان يقتل الحرباء والجراد ويبول علي السحالي بعد ان يدهسها حتي الموت. تقوم من عثرتها كأنها مدوخة من نعاس. أحمد توش من أصول يمنيه، جدته من غرب افريقيا وامه نيليه كقطعة من الزيتون المدهون...

هذا الملف

نصوص
8
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى