إبراهيم داوود

سآخذ البشرية من يدها هذا المساء لأحكى لها عن رحلتنا الأخيرة التى فشلنا فى اختيار أرجلنا فيها عن الفراغ الذى سرق الكلام وهرب سآخذها الى مقهى صغير إضاءته قديمة مقهى يتوسط الناس وأضع تحت يديها خرائط الظل قبل أن أمزقها ...... أريد أن تشاركنى حالة المشى التى تنتابنى كلما تقدمت فى العمر الحالة التى...
السياسيون والتجار وقطاع الطرق يفكرون فى الإنتخابات المقبلة وأنا وأنتِ نفكر فى مستقبل الألوان وإلى متى سيصمد الأخضر؟ والى متى سيظل الأبيضُ ضعيفا أمام الموتى والأطباء ؟... وما الى ذلك من الكلام الذى نقوله ونحن نتعارف تعالى نختفى عامين أو ثلاثة لنتكلم على راحتنا أنا وأنت على صواب لأننا صدقنا ...
يُخيَّلُ إليّ- وأنا أتَفقَّدُ الناسَ- أنني لا أُشبِهُ الزَّمَنَ الذي أتفَقَّدُ الناسَ فيهِ ........... أتخيَّلُ أنني قادمٌ من زمنٍ كانَ الناسُ فيهِ يغسلونَ وجوهَهُم بالأُلفةِ وأنَّ ملامِحي التي تشيرُ إليَّ لا تُشبهُ الشخصَ الذي يَخصُّني.. رُبّما لأنَّ الناس الذين أتفقَدُهُم لا يَفتقِدونَ أحدًا...
وأنت حزين لا تعرفُ.. أين تمشي؟ ولا، كيف تمشي؟ لكنّكَ تمشي البيوت على الجانبين ستنهارُ في أي وقت الموتى من أصدقائك وأهلك يظهرون في الناس يُقبلون أصغرَ سنَّا يُقبلون مبتسمين في الشوارعِ الحزينةِ تتحسسُ ملامحَهم وتتأكد أنّهم هُم فتتعثرُ الحزنُ هذه المرةِ جارحٌ والذين تركتهم وخرجتَ توقفوا عن...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى