سالم عقراوي

مساء اجمل مساء كحلت العيون برؤيتك كمجنون جنٌ بك واي جنون قبلتك بنظراتي ولم اعدهم ولن اعدهم لا تساليني كم ؟ كم تمنيت لحضتها ان اجاورك ان اجالسك لاتعطر بك واطلب قهوة تعديها لنا او اعدها لك ونتسامر وعلى صوت الساهر يا عذراءتي نتساهر ايا بدرا ايا ملاكا ترفع زائرا ارضنا كانثى !! كبشر !! تحادثنا ساعتان...
برد ورياح ومطر وثلج وسكون وموتى يقتلني الجهل فيكم يغلق ابواب كل آمل جرذان على ابواب اول رجل دين رأى أحمق خائف طلب تعويذة ليسجد له الاموات لا يفكرون دائرة من نجوم تلتحف حول قمر مكسور تركته الشمس دون طيف ضياء من منكم يلعب معي كل الالعاب مقبولة الا لعبة ختيلان ( الغميضة ) لا اريد بحجتها ان تضيعوا...
صوت الروح هل للروح صوت فقط ام بعض الاحيان سوط يجلدني على ظهري يطلبني للمبارزة يا عبق الماضي حلاوة كمب الارمن وبراءة الطفولة وجمال هربسيمة بوغوص اول ارمنية كلمتها شاركتني رحلتي الابتدائية كم كنت سعيدا لا اعرف لماذا اشبهك بها اوه قد تكوني أنتِ هي صوت الروح وهل للروح صوت ووجود وعاطفة وحب وفرح...
نهود لا تذبل الى تلك الجميلة جدا وجدا صاحبة النهد المتعجرف النبيل المتعالي الربيعي الذي لا يمر به خريف ولا شتاء ولا صيف انا والسماء في عراك فوضى تجتاحني مظطرب جدا في اول لقائاتنا تسكعت بعدها ليلا لاستكين زرتك خفية وانتِ نائمة قبلتك فارعشتني تيار كهربائي بقوة 1000واط ثم سمعت صوت الله يقول ابتعد...
اميرتي الصغيرة حزنكِ قاسي صَعَبَ مهمتي حياة بوجع سريري أخذتني بعيدا جدا دموعكِ أبكتني طافت بي اسفل كل جحيم كم تمنيت ان أقتل فيكِ كل حزن وكل وجع واطير بكِ للسماء لكِ صوت ملائكي غزى الروح فيَّ بهكذا جمال فريد تتباهى السماء كلميني حبيبي فصوتك الدافي حولني ولدا صغيرا كي يحق لي أن أعشقكِ دون نميمة من...
أنتِ بخير اني لا أوكد ذلك قلبي ونبضه يرفضون الكذب انا اتمنى ان تكوني انتِ صادقة وقلبي ونبضه كاذبان ! معادلة لا تحل واستحالة حلها بالطرق المجتمعاتية ! تزوريني ليلا ! تبعثرين كل شئ فيَّ ثم مع تباشير الصباح تغادريني بأبتسامة ! كالعادة اللعنة عليَّ وسلاما لحبيبتي ! أفعليها مرة ورتبيني ولو بمكالمة...
أيعقل ان دمعها غزا ليلي غزا حتى حلمي قلت لها تَزيني وتَشيكي وتعالي تَبخترا وتدلعي واحتظنيني واغرزي اظافرك في ظهري وكلميني بشفاهكِ همسا في أذني رافضةً لكل انواع الحب العاثر الفاتر اعشق امتناعكِ وزفرة من يؤذيكِ اقول لها ها حبيبتي كيفَ الحال تبدأها الحمدلله اكره هذه العبارة أظنها وبال تقتل فينا...
لقاء سريع وداع بعد السلام هروب ملائكة وهذه البومة وفالها سيبقى لساعات ان لم يكن لأيام تصرّ بغباءها ان تُظهر قبح قلبها ؟ لا دماء في شرايينها بل سموم ! أُسلم فيأتيني نعيق ! قال احدهم هي البارحة عادت من موت ! تصرُّ هي ان تدفن الناس أحياء ! تصرُّ بعلمها في فن اللاهوت والناسوت ! وللغرابة لا تقرأ لا...
ليلة من الف ليلة وليلة البارحة عشتها دعيني اصدق قبلتك في كل مكان وزاوية وانحناء غزوتك شبرا شبرا ودون اي ممانعة ولا عناء حتى تعبت حقا تعبت لاحقتك اليوم ابحث في كل مكان قد اجدك فيه بين الاهل والاحبة والجيران باي عطر تتعطرين سافتش حتى في الهواء والنسيم وساجدك حتما ولو الى حين ياسيدة الانوثة...
رومانسي تزوجها عن حب هو يقول ذلك وهي تؤكد هو رومانسي ؟ سُئلت .. كيف ؟ قالت يغار عليَّ من كل رجل بل حتى من ظله بعد ... اعطيتني صفات غيور وليس رومانسي الناس من تحكم اسأل من حولكِ هل رآوه يوما لكِ يتودد يتغزل بكِ يتجمل لكِ أخطاء يغفرها بل لا يراها تغشى عيونه عند رؤيتكِ يتقطر وجهه خجلا يترك كل من...
لَستِ بعيدة أنتِ فقط وعلى بعد خطوة فقط ضغط زر وتكلميني وأراكِ وتريني ! عن أي كرامة تتكلمين أهدأي ودعينا نتنفس كلانا كلانا فشتاءنا بارد والمطر بات لا يغسل منكِ شيئا ابدا ولا يوصل لكِ شيئا مما أوصيته ؟ هو يبكي ويؤكد عنادكِ يا صبيتي وغلقكِ حتى النوافذ والمطر لا يخترق جدران لا معجزات في هذا الزمان...
مساء الابتسامة هكذا اريدكِ دائما ابتسامتكِ وأنتِ ألابتسام ؟ وأنتِ الامومة عندما يزورني قلق ! وحضن الام ودقات قلبها اسمعها فيموت قلقي عشرون عاما عاد بكِ الزمان بثوب اسود وسهرة تعالي اريد ان أحدثكِ عن جمال ابتسامتكِ واتحدى شاعرا يصفها لستِ عادية وكل العيون بكِ تربصت لكِ راقبت ! حقيقة اني لم...
ضجيج جعجعة ناسنا لا تهدأ ضجيج وعويل دون سبب هكذا! حتى الضوء يتحظر للهرب ! كل شئ فينا سقط شعب ألاميش أسعد شعوب الارض مع أنهم لا زالوا يعيشون زمن ماضي اين نحن ومن نحن بتُ لا أعرف أحدا ومنهم أولادي ؟ ضيق في صدري وأيضا ضيق مكان وكأن الارض صغرت لا مدينة ولا دولة باتت فيها حياة شعوب الارض سكارى وبعض...
فصح مبارك أميرتي تبا لكِ اصم انا لا اسمع صوتا ! مذ قلتِ لي كل ما بيننا أنتهى تركتِ جرحا في نفس النبض الذي زرعته في قلبي الف تبا لي كيف هانت عليَّ كيف إستطعت أنا مطاوعتكِ كجبان جدا وليكن أقولها لأرتاح كسافل ! كل شئ بعدكِ فيَّ توقف وتصدأ وتعفن شٌلت يداي وقدماي تحجر القلب ! وماتت كل أرصفة عشقي بل...
كطفلة عادت تسألني اين مكاني في داخلك وهل لازلت تحبني ! انا من سطر عشقها على اجنحة العصافير ولحن منه زقزقة البلابل وأعاد الامل للنساء ك اعادة الوفاء للذكور ! عودي وافتحي نوافذ السماء وأضئ لي الحياة ! كي لا يتركنا الحب هل فاتنا ان نتعلم ام فاتنا ان نحب اليوم اليوم لم اجد فرحا ولا حبيبان صدقا المس...

هذا الملف

نصوص
46
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى