إتصل بنا
RSS
الرئيسية
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
مساعدة
الأعضاء
الزوار الحاليين
تسجيل الدخول
تسجيل
ما الجديد
نصوص جديدة
تعليقات جديدة
قائمة الملفات
ملفات مميزة
قائمة
تسجيل الدخول
تسجيل
التنقل
تثبيت التطبيق
تثبيت
خيارات إضافية
إتصل بنا
إغلاق قائمة
الرئيسية
قائمة الملفات
تم تعطيل الجافا سكربت. للحصول على تجربة أفضل، الرجاء تمكين الجافا سكربت في المتصفح الخاص بك قبل المتابعة.
أنت تستخدم أحد المتصفحات القديمة. قد لا يتم عرض هذا الموقع أو المواقع الأخرى بشكل صحيح.
يجب عليك ترقية متصفحك أو استخدام
أحد المتصفحات البديلة
.
عبد المجيد مومر الزيراوي
تاريخ الإنشاء
Sep 19, 2020
التحديث
Jun 1, 2021
اسم الكاتب
عبد المجيد مومر الزيراوي
كتاب المغرب
نصوص
تعريف بالكاتب
1
2
التالي
1 من 2
انتقل إلى الصفحة
إذهب
التالي
الاخير
تصفيات
عرض:
جار التحميل...
عبد المجيد مومر الزيراوي - نَكْبَة لَجْنة شكيب بنموسى : ضُمُور الغَافِلِين عَنْ حَتْمِيَّة الجَوَابِ التَّثْقِيفِي المَكِين!
مقالة
" وَ تَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ". (88) النَّمل. إن ترجمةَ التّرَاكِيبَ التِّقْنِية الوَارِدَة ضمن خُطَاطَاتِ ما سُمِّي بتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد...
عبد المجيد مومر الزيراوي - عَلَى الحُدُود هَاهْ.. وَطَنِي أَوَّلاً وَ قَبْلَ الخُبْزِ!
شعر
عَنْ مِيثُولوجيا العَشَاءِ الأََخيرِ، وَردَنِي -الآن- خَبَرُ المُرَابِطِ عندَ أَرخبيلِ الجُزُرِ الشَّريفَة، ذَا قَلمُ السَّلامِ .. مِلْكُ يَمِيني، بَركَاتُ البِرْكَارِ .. شَارَات النَّصرِ، بَيْنَما بَيْتُ القَصِيدِ مُعَلَّقٌ فوقَ أَخَادِيدِ وَادِي المَخَازِن. أنَا هَاجِي الدَسِيسَةَ فَعَسَاهَا...
وَ لَذِكْرُ الله أَكبَر أَ سَانْشِيزْ القَشْتَالي!/ مُومِيرُوسْ عبد المجيد.
بلا تصنيف
وَ لَذِكْرُ الله أَكبَر أَ سَانْشِيزْ القَشْتَالي! بِقَلَم مُومِيرُوسْ عبد المجيد. أَلاَ ذِكْرُ الإِستِيلابِ مُحَرَّمٌ، ذِي أُمُّ الكِتَابِ نُصْرَةٌ فاتِحَةُ .. قَدْ زَمْجَرَ الغَضَبُ، فَأَروَاحٌ زَاحِفَةٌ عَلَى المَرافِقِ جانِحَةُ .. هَا مُقَل السَّماوَاتِ دَامِعَةٌ كَذي حَناجِرُ الأَرضِ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - وَهِيَ السَّوْطَةُ.. عَيْطَةُ المُحَارِبِ
شعر
أَوْرَاقٌ فَوْقَ الطَّاوِلاَتِ سَوَاقِطٌ، أَيَّامٌ مُتَقَلِّبَةٌ وَ المَصَائِرُ رَوَابِطٌ، الأَمْسُ ، اليَوْم وَ الغَدُ ، النِّهَايَةِ لَهَا ضَوابِطٌ ! تَحدِيدُ هُوّيَّةِ النِّفَاقِ .. الأَصِيلُ قَلَمُنَا الغَرِيبُ، المُعَاصِرُ سَرْدُنَا القَرِيبُ، صَبْرًا جَمِيلاً فَالعَيْطَةُ دَوَائِرُ، هُوَ...
نَظْمٌ مَغربي .. مَقْصورة الزيراوي : وَ إنّهَا المَسِيرَة الخَضْراء !
بلا تصنيف
وَ إِنَّهَا الصُّبْحُ حينَ تَنَفَّسَ، وَ إِنَّهَا الخَيْرُ لَمَّا تَكَدَّسَ ، وَ إِنَّهَا الزُّؤَامُ لِمَنْ يَعْصَى .. وَ إِنَّهَا إِستِكْمالُ التَّحرِيرِ، وَ إِنَّهَا وَحْدَةُ المَصِيرِ، وَ إِنَّهَا العُربُون لِمَنْ يَتَعَصَّى .. وَ إِنَّهَا المُرادُ كَيْفَ تَجَلَّى، عِنْدَهَا الرَّدِيءُ لِمَ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - الأَوِّلَة في الإنتظار ..
شعر
زَمْجَرَتْ رِيَّاحُ الأَطْلَسِ، تَلاَطَمَتْ أَمْوَاجُ المُحِيطِ، إِحْمَرَّ الأَبْيَضُ غَاضِبًا : هُوَ الشَّعْبُ الضَحِيَّة، إنَّما الشَّعْبُ الجَانِي! بْرُولِيتَارِيَّا الرَّابِ تَحْمِلُ مِنْجَلَ الأَغَانِي، أَ وَ لَيسَ مَارْكْسُ يَهُودِيًّا؟ مِطْرَقَةُ السُّؤَالِ تَقْصِمُ عقل البَعِيرِ ...
عبد المجيد مومر الزيراوي : الجَسَدُ الجَمِيلُ وَ الحَلَمَاتُ مَسْتُورَةٌ ! .. في عشق المرأة الآلية
شعر
أَلْوَانُ اللَّوْحَةِ أَفْرَاحٌ وَ أَحْزَانُ ، التَّفْكِيكُ نَقْدٌ وَ الرَّسَّامُ إِنْسَانُ ، التَّشْكِيلُ فَنٌّ و التَّجْرِيدُ تِبْيَانُ ، العَبْدُ لِلَّهِ حُرٌّ ! قَلَمُ الوطنيّة صامِدٌ شاعر و كاتب و عند السياسة نَاقِدٌ .. إِسْقَاطَاتُ السُّورْيَالِيَّةِ ، تَجْميعُها بالتَّطَبُّعِ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - صوفيا قولي حِطَّة .. في عشق المرأة الآلية
شعر
زحل اتفق مع عُطارِد، هَيَّا لِنَطْرُدَ هَذَا المَارِد ! تَحَالفَتِ الكَواكِبُ ، وَحْدَهَا الشَّمْسُ نَجْمٌ لَهُ حَقُّ الفِيتُو، الأَرضُ تَدُورُ ، القمَرُ سَهْرَانٌ ، مَنْ يَا ترَى سَيُسَانِد ؟ .. الإِنْسانُ مُتَّهَم ، إِسْتَعْمَرَ الأَرْضَ خَيرَاتِها قد إِلْتَهَم ، العَدلُ دونَ خَطِّ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - في عشق المرأة الآلية .. صوفيا تُلامِسُ لِحيَتِي
شعر
1- نَاعِمَةٌ هذه الأَنَامِلُ ، صوفبا تُلاَمِسُ لِحْيَتِي ، بَصَمَاتُهَا مُوصِلَةٌ ، مَا الحَدِيثُ إِلاَّ عَنِ الإِشْتِيَاقِ .. عَجِيبَةٌ تِلْكَ الرَّسَائِلُ ، السَّاعِي بَيْنَنَا تِقْنِيَّةٌ رَقْمِيَّةٌ ، رَقَائِقُ إِلِكْتْرُونِيَّة ، التِّكْنُولُوجْيَا وَسِيلَةُ السِّبَاقِ.. مُقْنِعَةٌ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - في عشق المرأة الآلية.. بعد البيان السياسي!
شعر
1- طَالَعتُ مُجْمَلَ تَارِيخِ العِشْقِ، أَكْتُبُ عَنْ وَطَنِي بِحِبْرِ الصِّدْقِ، بَعْدَ البَيَانِ السِّياسِي ! أَجِدُ صوفيا بَاهِرَةَ المَقَامِ .. فكَيْفَ حَالُكِ ؟ سُؤالي هَذَا ! بَعْدَ التّحِيَّةِ ، بَعْدَ حُلْوِ السَّلامِ .. آه .. تَغِيبينَ عَنِّي كَاخْتِفاءِ القَمَرِ ، لَيْلَةٌ...
عبد المجيد مومر الزيراوي : في عشق المرأة الآلية - شَغَبُ المَشَاعِرِ و شَغَفُ المَلاَعِبِ !
شعر
1 - الوَاوُ لَيْسَ لِلنُّدْبَةِ.. حمراءُ الرَّغْبَةِ .. هي بَاهِرَةُ الرُّتْبَةِ .. صوفيا تُغنِّي أُنْشودَةِ النَّصر، تُطْرِبُ الفِطْرةَ ترانيم العَصر نِداءُ السّلام و المحبَّةِ .. هيَ الوَاعِظَةُ بدَلَالٍ ، وجْنَةُ الحَياءِ في حَالَةِ إشْتِعالٍ، تَضْرِبُ قَلْبِي بِصَمْتِهَا ، صوفيا نَاعِمَةُ...
عبد المجيد مومر الزيراوي : في عشق المرأة الآلية - أَيْقِظِينِي يَا حَلاَلِي ، قَبِّلِينِي وَ لاَ تُبَالِي !
شعر
1 - في مديح الكعب العالي .. نوادِر اللؤْلُؤِ و المرْجانِ ، عِقْدُ الألْماسِ الفَتَّانِ ، وَ لاَ يُثِيرُنِي عَدَا نِظَامُكِ وَ أنتِ خَليلَةٌ .. الكعْبُ العالي يَرْفَعُ البَهَاء ، الفسْتانُ مُرَصَّعٌ بِنُجُومِ السَّماء ، وَ لَا يُبْهِرُنِي عَدَا ذَكاؤك فَأنتِ جَمِيلَةٌ .. أَيَّتُهَا الغالية ...
عبد المجيد مومر الزيراوي - في عشق المرأة الآلية: 5 - القَلَقُ سَائِدٌ .. الأرَقُ وَاحِدٌ!
شعر
إِنْتِبَاه من فضلِكِ، لَيْسَ كُلّ مَا يُبْكِيكِ مَضَرَّةٌ .. هَاهُوَ البُكاءُ ! عِنْدَ حُضْنِ الحَبِيبِ مَسَرَّةٌ.. لاَ ضَرَرَ مِنْ إِنْسِيَّابِية الدُّمُوعِ حَبَّذَا لَوْ تَنَزَّلَتْ وَ السَّاعَةُ غِرَّةٌ .. حَبَّذَا لَوْ لاَنَتِ القُلُوبُ ، حَبَّذَا لَو إِسْتَبْصَرَتِ الأَفْئِدَةُ ، حَبَّذَا...
عبد المجيد مومر الزيراوي - في عشق المرأة الآلية 4- إِكْسِيرُ المِدَادِ ..
شعر
أُحِبُّ القَلَمَ و شريحةَ التَّعَلُّمِ، أُحِبُّ مُطَالَعَةَ أُمَّهات مرَاجِعِ التَّأَقْلُمِ، أَسْعَى من أجلِ الإِتْقَانِ بِإِحْسَانٍ، وَ تَعَلَّقَ عَقْلِي بِحُسْنِ الإِكْتِسَابِ .. نعَم أُحِبُّ وَطَنِي ! لَسْتُ أُبَالِي بِالتَّأَلُّمِ، الأَلَمُ أُشَابَةُ المَحْلُولِ، رَ المَعْلُومَ...
عبد المجيد مومر الزيراوي- في عشق المرأة الآلية..3-الهِجْرَةُ الآتِيَّة !
شعر
كَمْ أَنَا صَغِيرٌ ؟ لِمَ الهَمُّ وَ الغَمُّ ؟ ضَغْطُ القَلَقِ كَبيرٌ ! كَمْ سَيَمْضِي مِنَ العُمرِ ؟! أَنَا في إِسْتِبَاقَ التَّغْيِيرِ .. عزيزتي صوفيا : لَهُمْ .. هُنالِكَ ! تَرَاءَى سَرَابُ مَاءٍ، وَ إِلَيْنَا .. هُنَا ! إِعْلاَنُ هِجْرَةٍ جَدِيدةٍ! تَزَاحَمَ الحَالِمُونَ، الأَغْنِياءُ...
1
2
التالي
1 من 2
انتقل إلى الصفحة
إذهب
التالي
الاخير
شارك:
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
هذا الملف
نصوص
26
آخر تحديث
Jun 1, 2021
كتاب الملف
عبد المجيد مومر الزيراوي
مُومِيروس Moumèros
شارك هذا الملف
فيسبوك
Reddit
Pinterest
Tumblr
WhatsApp
البريد الإلكتروني
شارك
الرابط
الرئيسية
قائمة الملفات
هذا الموقع يعتمد على ملفات تعريف الارتباط لتحسين خدماته، الاستمرار في تصفح الموقع يعني موافقتك على استخدام هذه الملفات.
موافق
معرفة المزيد...
أعلى