شاهيناز الفقي

تجلس في المكان الخاوي إلا من أطياف الماضي، تراقب زخات المطر في الخارج، تتساقط دموع السماء تغسل زجاج النوافذ ووجه الرصيف المضطرب. تشعر بغربة، كفراشة خرجت للتو من شرنقة اعتادتها.. تجول ببصرها في المكان، ترى الورود الحمراء تحتضر في يد البائعة العجوز، فتى وفتاة يتعانقان بجوار جدار عتيق يوشك أن...
لم تكن الحرارة الشديدة ولا وهج الشمس الذي اخترق رأسي هما السبب فقط ولكن الارهاق أيضًا، بعد أن مشيت حوالي ثلاثة كيلومترات والنصف على قدمي وهي المسافة بين المدرسة ودارنا، تستغرق هذه المسافة بالخطوة السريعة حوالي نصف ساعة أما إن كنت مثلي نحيف البدن رهيف القلب ومعتل الصحة فستقطعها في ثلاث ساعات على...
تعبر ذات الطريق كل يوم وتمر من أمام ذات المحل، ليس محل بالمعنى المتعارف عليه، وإنما دكان صغير، يعرض ملابس للنوم وملابس داخلية حريمي، عادة تجد بعض الرجال يمرون خلسة للمشاهدة، وبعضهم يقف لدقائق بقلق مربك. يقوم صاحب الدكان في الصباح بتعليق قمصان النوم على شماعات أعلى باب المحل ولضيق المكان يضع...
النسوة في قلب الحي يجلسن على العتبات نهاراً يتهامسن.. يشرن إلي.. ها قد جاءتكم تتهادى.. امرأة بقلب نبي تتوضأ بحروف العشق وًترتل آيات اللهفة بجوار الحرم الوردي امرأة لا تكره أحداً لا تكذب أبدًا لم تحقد قَط تجري صوب المقعد فزعًا إن لقيت.. في طريقها قِط يتهامسن.. يشرن إلى.. ها قد جاءتكم امرأة تتحول...
نص يجمع بين الخيالي والواقعي والسردي والشعري والشعبي والأسطوري والديني والميتافيزيقي في قصة الحب المستحيل والتي خلدها التاريخ منذ قيس وليلي وروميو وجوليت وحتي بدايتها هنا شعرية رومانسية " حين رآها لأول مرة شاهد في المسافة بين ظلها وقلب الواحة الخضراء ظواهركونية غريبة رأي وسم الفراشة يتحرر من...
لم يصدق أحد أنه سيعود مرة أخرى لكنه عاد، كانت النجمة ما تزال متوهجة. داعب الحصى الصغير باطن قدميه وهو يسير ببطء فاستسلم القلب لوخز الذكرى البعيدة. يوم ولادة العنزة الشقراء التي رفضت أن ترضع من أمها، فاضطر أن يسقيها زجاجة الخمر التي لا تفارق يده، ثملت العنزة وظلت تترنح حتى استكانت روحها بجوار...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى