رضا ديداني

غريب الساق يردد نفس الكلمات القصيرة نبتة الصبار نبتة الصبار تؤذي اذنها كلما اثمر صراخها صراخ العسس يردده اطفال النهر دون غرور دون غرور تلثمني الزهرة اليابسة وقت العطش وقت العطش يظل الساقي ساخرا من دلوه بكل أبهة تلوح القرنفلة الوحيدة بيد مبتورة بيد مبتورة يرسم المناضل تمثاله من طين من...
في المقهى يعرب الكأس عن أسفه القصير *** في المقهى ترتعش الثرية من سقفها طريدة النميمة *** في المقهى جلس النديم بيننا أنا والسيجارة *** في المقهى تختفي حبات النرد لشدة الحر...
انكسرت الكأس، والأغنية تضيع في رفاهية الموسيقى وأنت، كما انت تطرق شرفات النفق لتبتل بشغف الوجد. الكأس انكسرت بزجاجها ورعبها، وحلمها الغبي الذي استفاق فجأة بين شفاه الورق أقفز ، تمعن ……. العالم أنهار على انسانه وأنت تيمتك لعبة الحظ تململ ، وادر تفاحة الارض الى نجومها ليموت الانسان كما خلق لا...
ثمة ريبة في كيس ليلك ينزلك لصباح، وتأمل غريم طارئ، يفتش عن ثقوب، تقتفي أثار ظله *** ثمة مرآة معلقة، وجرس انت لا تعزف البيانو لكن موسيقى هادرة تؤلم ودك وأنت بين الجنة والنار فتوى أخيرة. *** أيتها الريح لا ترمي زفيرك مجانا فهي تجر أظافر القش وتغرق ابهامك *** ثمة مرآة لا تنكسر مرة واحدة تظل تتكور...
نافذة مفتوحة في عنقه ، وفي شفتيه سيجارة تائهة كيف يكتب ، كيف يتأمل وجه العاشقة لا أحد أمامه ، غيره ، نافذة وأنا كان يعتزم ان يلتقيها ليرتب مكاسب لحظة وأن يعد مجده كان وحيدا امام المقهى لم يكن يعلم أن جثته مسؤولة امام الله لم يجرب ثورته لم ينظر...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى