العامرية سعدالله الجباهي

في نقطة عمياء في مركز حكاية غافية على ضفاف يم توسد سطح أفكاري أتجرد من كل صوري أشيائي التافهة أحلامي الوردية ملابسي الضيقة مشابك شعري ومساحيق المكياج التي تغطي وجهي و لا تغيره .... في تلك النقطة العمياء في مركز دائرة، أفكاري ملقاة على الأرصفة، فمن يجمعها ؟؟ ويزيل فيروسات تهددها ثم يعيد...
قالت لي نخلة واقفة في وجه الريح: - لا تفتحي توافدك للعابرين عبرك وتجمّلي قبل أن تميد الأرض, وطوفي في أروقة المساء كل النساء حالمات بحذاء الكريستال ونجمة تمد ضفائرها تواسي امرأة تكسر كعبها العالي التوى كاحلها والأمير على وشك المجيء.. - انزعي ملاءات جلدك المتقرحة، وادخلي جوفك ثم اقرئي كتابك...
لأنّ لي وحشةُ المتاهات الكئيبة ووحشة مَن صارع موج المحيط على لوح القصيدة ووحشة مَن نام في ليل المطارات ومن ثمّ طار وعلى عاتقه أرض الفواجع و الفداحات والجراحات المفتوحة على نار المغيب تربكني المسافات يذبحني الشك وأسئلة شائكة كمنجلٍ يحصد النورَ المجلجل من زرع الظلام أنا الأعمى تنبسط في...
لم أينعْ بما يكفي عندما داسوا وُرودي واختلسوا من بين شفتَيَّ نرجسةً لمَّا ترقص رقصتها الأولى، ولم تستعدَّ لرقصتها الأخيرة .. ألبسوني قميص يوسف ولم تجفّ رائحة الطهر تعسكروا ببابي ، كنت أعدّ مهابط للفراشات وبساتين من قُزح أحلامي لكن الصباح تعثّر حين هممت بالباب وظلُّ الليل عرّش على شاهدة النهار...
لي رغبة أن اقشّر ليلي وأن أفتح فيه فتحة تسع وجهي، وجهي الذي ما عاد يشبهني .... لي رغبة أن أفرشَ ملامحي النازفة فتشربها الأرضُ العطشى .. وعندما تهبّ العاصفةُ تجرفها إلى قاع البحر البحر الهادر أكثر أمنا ... لي رغبة أن أجلسَ في مهب الريح وأفرد شَعري فيتطاير وتتناثر خطايا زمني المثقوب تلك التي...
تفتح البنت باب شرفتها ‎تتجلى للريح عروسا ‎تداري الليل بكفيها ‎بشعلة طافحة ‎من عينيها ‎ينفرط ليل ‎ و من أصابعها ‎تتناثر أوراق الزمن نفس البنت رايتها حافية تدق نوافذ الغد المقفلة ‎تصارع أفعى ذات رأسين ‎ و تدور ..تدور ‎تصير دائرة ‎او بركان تصير تمد أعراقها للريح شراعا أو نورسا ينطلق نحو...
روحي ، وشاح يذروه الضباب على البلاد الغافية في ليلها و هذي مدينة تغرق في شعرها لا نهرا يمسح دمعنا ، لا نارا تاتي على هِبات الليل وتلك الفظاظة، والصلف الغض والفداحات الكئيبة تدس انفها في كيمياء اليومي فمتى يضع الصباح أوزاره و يطل من خلف الستارة؟؟ هل مازالت الارض هنا !؟ * اليوم ، ستتاخر...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث
أعلى