كريم عبدالسلام

أبنى سفينة أضع فيهاأحلامىَ زوجين زوجين لكنّأحلامىَتتركنى وتنزرع فى الأرض القاحلة أحلامى تحب البقاء وسط الأشرار والتطلع إليهم وهم يقتلون بدم بارد ثم يغسلون أيديهم ويمضون إلى وجبة الغداء أو إلى السينما ......... تعبتُ من النداءعلى أحلامى وجمعها أحيانا أقطفها عندما تتحول إلى زهور أو أحصدها حين...
حذار من العابرين آخر الليل أولئك الذين يحملون العصىّ والمطارق يدقون بها على الأبواب ومن صوتك يزنون قوتك ما إذا كانوا سيهدمون البيت على رأسك أم يبتعدون وهم يلقون تهديداتهم الأفضل أن تقتنى كلبا شرسا لينبح بقوة عندما يمر العابرون آخر الليل فيعرفون أن الوحوش استولت على البيت. * إياكَ أن تنخدع...
الذين لم يعرفوا المطر فى حياتهم الذين عاشوا سنوات طويلة فى الجدب، الذين لم يعرفوا من الألوان سوى لون الرمال، الذين ضرب الجفافُ قلوبهم، فوجئوا بالمطر الغزير دموع السماء دموع السماء إنها نهاية العالم السماء تبكى على البشر قبل أن تغرقهم والأرض تلفظ ما عليها غضباً والبحار الهائجة تلقى ما فىجوفها ...
منذ ثلاثين عاماً أو أكثر، فى بلدتى الصغيرة نسيتُ حياتى بمقهى يطل على النيل ومضيتُ باتجاه الزحام فى المدينة الكبيرة المقهورة سنوات وأنا أفتش عن حياتى فى الأماكن الخاطئة بينما هى ما زالت هناك ، حيث تركتها أول مرة مع سلسلة المفاتيح وعلبة السجائر جوار إصيص الورد البلدى. منذ سنوات ، هدموا المقهى...
لماذا يحدق العمال فى الأرض؟ لأنهم يبحثون عن السعادة لماذا يحدق العاطلون عن العمل فى الأرض؟ ليس لأنهم يتمنون العثور على عشرة جنيهات ولكن ، لأنهم يبحثون عن السعادة بدورهم ولماذا يحدق أرباب المعاشات فى الأرض أيضا؟ ومعهم تلاميذُ المدارس والشحاذون والمدرسون وربات البيوت والأطفال الذين يبيعون...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى