كه زال ابراهيم خدر

تروي أمّي عندما كنتُ طفلةً حين يطرقُ بابَ منزلِنا طفلٌ مرقَّعُ الثيابِ أو شيخٌ محدوبُ الظهرِ أو عجوزٌ بأسمالِها الباليةِ يطلبونَ خبزاً لأفقٍ يعطي الحياةَ شمسَ السعادةِ كنتِ ترتعبينَ وتسدّينَ البابَ بوجوهِهِم في الحالِ... واليومَ حينَ كبرتُ صرتُ أنا شحاذاً ببابِ قلبِكَ لكن بدلَ الشمسِ، بدلَ...
(1) لن تطالك يداي سآتيك وإن كان الطريق تعبّده الأشواك أشمك من بعيد لتعرف كيف هو العشق في قلب امرأة لاحول لها ولا قوة؟ (2) كدر هي المرأة بعد عينيك، تاريخ سطوري ألم المخاض الخريف يسقط الأوراق حروفي تلج في شفرة صدئة آه كم أكره السكاكين والشفرات قطعت حبلي السري فصلتني عن أمي. (3)...
1 ارغب في ان اقبل يدك وليس خدودك و ﻻ شفتيك حتى ﻻ تذبل اﻻحاسيس في قلبي كالتراب البارد في صحرائك ٢ . ان اردت تقبيلي عليك ان تملك جواز سفر لعبور حدودي كن على يقين ﻻ اسامح احدا سواك 3 انا اقبل شعرك ﻻنة بمثابة غابة لي انك تعرف ان العاشق هكذا يحب اللقاء في الغابة 4 انا اقايض القبلة بقبلة...
1 ثمانية آذار، عمرٌ لقلقٍ ليس بآوانه ليس يوما ولا سنةً لاكلمةٌ ولاكتابٌ ولا قاموسٌ إنّهُ صمتُ النجومِ. قنديلُ سكونِ اللّيلِ وساعاتِ القسوةِ والعنفِ. ثمانية آذار فراشةٌ وديعةٌ شجرةُ صنوبرٍ خضراء القامةِ تحصد الحزنَ بالفصولِ الأربعةِ شارعٌ يؤدي نحو العشقِ ووجعٌ يطلُ بغيرِ أوانهِ ...
أنتُمْ أيُّها الرجالُ شِئتُم أم أبيتُم إنَّ أكثرَ من نصفِ قِسطِ الليلِ مُلكٌ للمرأةِ وثلثَي البكاءِ يخصّانِ المرأةَ رغمَ ذلكَ لنْ يمرَّ يومٌ واحدٌ على هذهِ المدينةِ الملعونةِ ما لم نسمعْ فيهِ صدى صرخاتِ أُنثى أو لم نجدْ وثاقَ الرجولةِ يُكبّلُ قدرةَ وإرادةَ الحسناواتِ من النساءِ. ترجمة: فتاح...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى