خيرية صابر

الخمرة... مصلوبة على نخلة اعتذاري كم غفلت عنه ** يتململ الرمل حتى يفنى مشرئبا للماء وعلى موسيقى فنائه يورق الزهر ** على أوج القلب أجلس لأنصت لألوان الروح ** سأضع قدمي على مفرق الشوق وأتجه ... للعدم ====== من...
من كف الشمس ترشح من بين يديها نداءات شاهقة ضد نبوءة الظلام ترتجف الكلمة علي شفة الجراح وتفرش صوتها ضوءا ...... يلتفت اليها البحر شاخصا بعيونه الزرقاء كيف بأنفاسها البيضاء تنحت اوردة البلاد لتقطف ياقوت الدهشة كيف تهز أغصان الحرف فيتبرعم لديها ابتهال الأقحوان ويرنو فجر قرمزي رباه... كيف لفاطم أن...
النص: للشاعرة خيرية صابر محراب الماء ............. الزمن يخلع نعليه ليخطو حثيثا الي محراب الماء وأنا دهشة وجلة مكورة بين عينيه الماء مموسق بوريقات النور فيصير كرستالات البهاء السرمدي تترقرق فيه خطي الانبياء ....... يصاعد كل كياني فأصير حواس بلا جسد هنا نهر مترع بالقلق يمد أكفه علي مربع...
الزمن يخلع نعليه ليخطو حثيثا الي محراب الماء وأنا دهشة وجلة مكورة بين عينيه الماء مموسق بوريقات النور فيصير كرستالات البهاء السرمدي تترقرق فيه خطي الانبياء ....... يصاعد كل كياني فأصير حواس بلا جسد هنا نهر مترع بالقلق يمد أكفه علي مربع ليهدهد الصغير يواشج ماءه الدمع فيستحيل اغنية تطرب لها...
يا أميَ العليا العظيمة والحكيمة والبهيّ قمريّةٌ كيف انبهارك بالحبيب لأنه شمس الأمانة والوفا ولمست من لفتاته عذب الأريج رأيت كيف يفوح من خلواته قمرٌ خديج ~~~~~ أخديجةٌ وعظيمةٌ انت السند أنت احتواء قد صار حبك لؤلؤا في قلبه بعد الممات هاءت لك الجنات ~~~~ قلبٌ لأمي أم تري خَضِرا من الفلك البهيّ...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى