سهير الطويل

صدر عن الدار المصرية اللبنانية رواية "حجابُ السَّاحر " للشَّاعر والكاتب أحمد الشهاوي والتي تحكي جُزءًا مُهمًّا من سيرة حياة شمس حمدي ، تلك المرأة التي تُراودُها الأشباحُ عن نفسها كل ليلة ، المثيرة الفاتنة الآسرة الجميلة ، التي تحملُ عقلًا وجسدًا يُنيران الظلمات في الحياة ، ويأسران من يقترب منها...
هكتور فهمي: الهجوم على الغريب نجاح يسعدني.. ولن تكون الرواية الأخيرة .................... حوار مع هكتور فهمي حول ترجمته لرواية الغريب باللغة المصرية لألبير كامو والجدل القائم حول استخدام اللغة المصرية: كتبت سهير الطويل: "إن إطلاق مفردة عامية على اللغةالمصرية كلها هو تعبير لا يليق بلغتنا. حيث...
الماءُ لم يَعُدْ مُهيَّئًا للسَّيرِ قَدَمَاي حُبْليانِ بأنفاسِ عقلي صمتِي يَحرُثُ السَّماءَ كُلَّ ليلٍ أفكاري التي لم ترتدِ يومًا ثوبًا للعيدِ ولا قميصَ نومٍ لصيفِ قصائدي ولم تَتَعلمْ إشعالَ النجُومِ بين أسراري لا تخافُ شياطينَ قلمي . اللابةُ التي تَخْرُجُ من براكينِ قلبي أصْلُها مَعَادنُ...
زَفْرةٌ في رُوحِ نجْمَةٍ على جبينِي طَاولةٌ عليها خُبزُ ملائكةٍ دمُ النُّحاةِ عرَقُ الموْتَى . حَياةٌ في كفِّ قصيدتِكَ ملائكةٌ في فتُوحاتِ الأنبياءِ طواحينُ في بُكَاءٍ يصارعُ الموْجَ عناقُ الطُّيورِ في شُرُوقٍ يحطُّ في فمِكَ . أنت الذي شَيدتهُ المعاركُ زينتهُ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى