ميرفت الخزاعي

انه الحظ الذي جعلَ الطائرة التي كانت تقلها لوجهتها تتعطل وتسقطُ فوق جزيرةٍ نائية في احدى المحيطات. حاورتْ بنظراتها المياه الزرقاء والسماء فردا عليها بأصوات بعض الناجين مثلها. ايُّ مصادفةٍ تلك ، ان تكون هي الفتاة الوحيدة على ارض هذه الجزيرة مع خمسةِ شبان. أمرٌ يدعو للخوف ام للفرح؟! حتما...
" نبدلُ قلوبا قديمة بأخرى جديدة " نادى البائعُ المتجولُ بعربتهِ المليئة بالقلوب المتنوعة. تفضلي: " بعضها مصنوعٌ من خشب واخرى من نحاس ومن حجر وافضلها واكثرها متانة تلك التي من حديد ". عرضَ بضاعته على الشابة التي نزلت من بيتها مسرعةً بعد تسلل صوته الجهوري لأذنيها عبر النافذة واقتحامه مخدعها...
اعتادتْ دُمى الخزانة الخشبية في مكتبه طقوسَ سهراته الليلية ، تصطفُ العرائسُ المختلفةَ الاشكال والاحجام فوق رفوفها ، ينظرن بعيــنِ الفضول والترقب . تضجُ الخزانة حالما يقتربُ منها ، فيخيل لك بأن الدمى حية. كل واحـدةٍ منهن تحاولُ ابرازَ مفاتنها بإطلاق موسيقى او أغاني تم تسجيلها ووضـعها بأقراص...
الذنبُ ليس ذنب أخي حين اعتبر النباتات مادةً صالحةً للاستثمار، فراح يعتني بها حباً ورغبةً بجمع الثروة والمال. فنحن في واقع الحال محصلة ما يزرعهُ الآخرون فينا: أهلنا ومحيطنا. ولسنا سوى نتيجة لأفكارهم، ظنونهم، تجاربهم واعتقاداتهم، وإلى أن نعي هذا كله و نصبح جاهزين لنقرر ما نريد أن نكونه، حتى يكون...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى