ياسين حكان - أهمية القراءة في حياتنا..

ليت الناس كلهم يقرأون، كلهم يفهمون، كلهم يريدون الخير ﻷنفسهم، ولمجتمعهم، ولوطنهم، وليتهم يستثمرون في أنفسهم، ليكبروا فكريا وليتفاعلوا معرفيا، ولينسقوا الجهود، وليبادروا إلى الفعل الصادق، فعل يمارسه الطيبون، وأصحاب القلوب النظيفة، قلوب نقية، طاهرة، لا تنبض إلا بالخير، ولا تتمسك بالشر ولو لبرهة من الزمان، ليتنا نصبح هؤلاء، وليس سهلا أن نكون كذلك، في ظل بيئات أسرية واجتماعية هاشة، لا تمتلك من القيم إلا الاسم، ومن اﻹنسانية إلا اللقب، اللهم إن كان هناك أشخاص، نسبتهم قليلة، يحبون الخير ويعملون من أجل نشره، ولا يهتفون إلا بالحق، ﻷن الباطل مهما انتصر، سيظل باطلا، حتى ولو تقبله كل الناس، ولو لم يريده أحد، للأسف في مجتمعاتنا، تضل بعض اﻷشياء الجميلة المستنيرة مجرد شعارات، تظهر في فصل معين، وتختفي في فصل آخر، إن لم نقول في ساعة واحدة، يحدث كل ذلك، رغم كل ذلك، ستظل دافعيتنا للاصلاح وللتفاعل الايجابي دائمة ومستديمة، وسيظل التفكير الايجابي يوجه سلوكنا اليومي وتفاعلاتنا مع بني جلدتنا، وسنبادر ونواصل المشوار، من أجل خلق بيئات إيجابية، تحتضن الطاقات وتشجع على اﻹبداع، ونمارس عملنا النبيل في سبيل إسعاد اﻹنسانية، وإننا وبصدق في حاجة إلى مراجعة أوراقنا مع ذواتنا ومع اﻵخرين ومع العالم من حولنا، وسيظل موقفنا الايجابي ضامن لنا للحياة وللتعايش الايجابي في سبيل صياغة حياة إيجابية كريمة.

#الكوتش_ياسين_حكان

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى