خورخي لويس بورخيس -2- إذا كان بإمكاني أعيش حياتي مرة أخرى.. نص شعري - النقل عن الفرنسية: إبراهيم محمود

بدايةً، سأحاول ارتكاب المزيد من الأخطاء ، وليس في نيَّتي أن أكون مثاليًا جدًا. أود الاسترخاء أكثر.

سأكون أكثر جنوناً مما كنت عليه.
سوف آخذ القليل من الأشياء على محمل الجد.
سأكون أقل نظافة.
سأواجه المزيد من المخاطر، وسأقوم برحلات أكثر.
في كثير من الأحيان، كنت أشاهد غروب الشمس، وأتسلق المزيد من الجبال ، وأسبح في المزيد من الأنهار.
سيكون لدي المزيد من المشاكل الحقيقية وتخيلات أقل.
وكنت أحد هؤلاء الأشخاص ممَّن عاشوا بالفطرة السليمة وفي كل دقيقة من حياته.
صحيح أنني حظيت بلحظات فرح.
إنما إذا كان بإمكاني العودة ، فسأحاول قضاء وقت ممتع. لأنه إذا كنتم لا تعرفون ، فهذا كل ما تدور حوله الحياة. لا تضيعوا اللحظة الحالية.
كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين لم يتجولوا قط بدون مقياس حرارة ، وقارورة ماء ساخن ، ومطلة عادية ، ومظلة إنزال.
إذا كان بإمكاني أن أعيش حياتي من جديد ، فسوف أسافر بشكل خفيف.
إذا كان بإمكاني أن أعيش حياتي من جديد ، فسوف أبدأ المشي حافي القدمين في أوائل الربيع وأستمر على هذا النحو حتى أواخر الخريف.
كنت سأقوم بمزيد من جولات ركوب العربات التي تجرها الخيول ، ومشاهدة المزيد من شروق الشمس ، واللعب مع المزيد من الأطفال.
إذا كانت حياتي أمامي مرة أخرى ، ...
لكنني أبلغ من العمر 85 عامًا وأعلم أنني سأموت.



*- Jorge Luis Borges: SI JE POUVAIS VIVRE UNE NOUVELLE FOIS MA VIE ...





1640941161049.png
Jorge Luis Borges

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى