نيزك ، 5 درجات ولادةً " * " كتابة مشتركة ".. النقل عن الفرنسية : إبراهيم محمود

نيزك ، 5 درجات ولادةً " * " " كتابة مشتركة " النقل عن الفرنسية : إبراهيم محمود

نص التفجع

الناس هنا ، ويتساءل المرء لماذا.
ربما لأن شيئًا ما يجب أن يحدث هنا.

1656408934971.png

يوجد أناس في كل مكان ، في المطارات ، في المترو ، في الملاعب ، في السجون ، في الغابات ، في الصحاري ، في معسكرات الاعتقال ، في أقسام الشرطة ، في افتتاحيات المعارض المعاصرة ، في مراكز التوظيف ، لدى الشركة المتعددة الجنسيات، فلماذا ليس في المسارح أيضاً .
لماذا ليس الليلة.
لماذا ليس الليلة في هذا المسرح.
نحن المجترات.
نسير على حافة الهاوية.

1656409021373.png

ليس لدينا أي فكرة عمَّن ينتظرنا على الجانب الآخر.
مخاوفنا ودوارنا ومشاعرنا معروفة جيدًا.
نحن لسنا مذنبين ولا أبرياء ، هاربون فقط ، منبوذون من السماء ، من الأرض ، من أنفسنا.
يرغب البعض منا في عودة حب صعب ، وميض من يقين جديد ، حتى وإن كان قصيراً ، حتى مخزيًا ، وحتى مؤسفًا على استحياء.
بينما يريد البعض الآخر نعيمًا أكثر دفئًا ، روائح باهتة ، وبريقاً أكثر حيوية.
آخرون راغبون في تحريك الجبال. لكل فرد عقوبته الخاصة.
أود فقط أن يتحدث الناس إليّ بكلمات بدون تاريخ ، بدون ذاكرة ، بدون إغواء ، وبلا نية.
هائلٌ افتقارنا للثقافة، ذاكرتنا هشة، وأجسادنا متعبة.
عندما نصل إلى نهاية مسعانا ، لن يتبقى منا شيء رائع.
مشغولون- نحن- جدًا بمشاكلنا الخاصة ، ونميل جدًا إلى جرد نقاط ضعفنا ، مصابون بالشلل من قبل أنفسنا ، ومتمردون جدًا على الطبيعة ، ولا نزال ندرك سرقة العالم المتحرك. نحن لسنا أحياء ولا متعلمين ولا كاملين.
لدينا قدرة على الصمم لا تصدق. في بعض الأحيان نسمح للكلمات ، النظرات ، النداءات بالانزلاق خارجنا ، ببساطة عن طريق رفض بعناد الاعتراف بالعلامات المشتركة للاعتراف بالآخرين.
هناك إيماءات غريبة بشكل خاص: تلك التي تبدو أنها دعوات للحب والتي هي مجرد ذكريات عن المشاعر القديمة ، هي ردود أفعال باختصار.
نحن أبناء الأرض. على الرغم من ذكرياتنا. نحن أبناء الأرض ، نصطف أكثر فأكثر على التلال ، وننظر بعنف إلى البحر.
البحر كالصحراء أو الهاوية.
هل سنحاول العبور أخيراً؟
نحن نعلم القاعدة: الشروع تحديد المسافة ، إنها المحاولة النهائية أيضاً للقبض على الحنين إلى الماضي. للعبور. الخطر ضئيل.
الجميع للحُكُم.
نحن أبناء الأرض ، نحن الأوائل ولا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك: سيتعين علينا التعود على ذلك!
لم يعد هناك فرصة ، لا بالأمس ولا الآن فقط، ستكون رغوة الكلمات هي العوامة الوحيدة والخلفية.
نحن حيوانات مفترسة. على استعداد لفعل أي شيء لإشباع عطشنا للمعاناة والكآبة.
نحن قساة للغاية تجاه نفسك لقبول كرم المتحولين ممن يضعهم التاريخ في مساراتنا.
نحن ناجون. أنا أحد الناجين. وأنتم ناجون كذلك.
الناجون من الأمراض والأوبئة والآفات الكبرى التي تقضي بانتظام على كوكبنا. نحن ناجون من العار. عار كل ما مارسناه دون أن نؤمن به أو نتركه يحدث عندما لم نوافق.
قاومنا ذلك.
لقد قاومنا وسائل الإعلام التي تعلن عن المجاعات في أماكن أخرى ، والكوارث القريبة من الوطن ، ونهاية العالم ليوم غد.
نحن ناجون من الحب ، أحببنا المفرط ، أحببنا بشكل افتراضي ، تركنا أنفسنا غير محبوبين.
نسمح لأنفسنا أن نكون محبوبين أكثر من اللازم.
لقد قاومنا ذلك أيضًا.
نحن ناجون من السوق والتعليم والثقافة والفنون.

1656409171312.png


لقد نجونا من التدفق أ ، التدفق ب ، التدفق ج ، حركات التوليف ، القرارات النهائية ، لقد نجونا من لجان الخبراء ، الضحية الفادحة للبيروقراطيين ، مفتشي الإبداع الفني ، لقد نجا كل من أخذ هم أنفسهم بالنسبة للمصرفيين ينظرون إلينا مثل المتسولين ، لقد نجينا من الثروة ، الفقر ، الفاقة ، العذاب ، وعوز معايير التقييم ، لقد نجونا من الحد الأدنى من الجنس ، غرف الفنادق ، افتراضات الذنب ، وقد نجونا من الخوف ، والخوف من الخوف ، والخوف من ظلنا ، خوفنا من الجثث المجمدة في كل مكان والتي لا تتوقف أبدًا عن الصراخ حول كل شيء ولا شيء ،
ونحن على وجه الخصوص خاصة أننا نجونا من أنفسنا.
كان يجب أن نموت ألف مرة ، عشرة آلاف حالة وفاة. ومع ذلك ما زلنا هنا. كاملين ومتيسرين.
الآن لدينا الوقت. المكافآت.
ونحن نواجه سؤالاً هائلاً ، فاضحاً ، وغير متناسب: ماذا سنفعل بهذا الوقت ، هذه المكافأة ، هذا الامتياز؟
كيف سنعيش ونخلق ونتعهد وننقل؟ ما هي الأعمال التي سنلدها؟
ما هي المحادثات التي سوف نشاركها؟
مع من ؟ لأي أغراض؟ ما هي الأعمال والأعمال التي سننجزها والتي يمكننا أن نفخر بها أمام شيوخنا وأمام إخوتنا وأطفالنا؟
على أي حال ، فإن أي شيء يحدث وسيحدث له أهمية بالغة.
في أحسن الأحوال ، ستبقى الدوامات الغامضة فقط في قاع الذكريات المجمدة لعدد قليل من الماركيز المسئولين عن الشئون الحالية للأفكار والثقافة.
وبعض الابتسامات السرّية من الملائكة الرصينة.
لقد كنا هنا لفترة طويلة.
حضورنا متفق عليه. سُمعتْ غياباتنا. خففت كلماتنا من خلال سلسلة الكئيبة من الفطرة السليمة.
لقد كنا هنا لفترة طويلة. نحن أيضًا طوال جدًا في كل مكان نذهب إليه. في أماكن كما في القلوب.
غالبًا ما يتم تفسير هذه القدرة على الاستمرار بهذه الطريقة على أنها قسوة المصلحة الذاتية عندما تكون اللامبالاة فقط للتقدم.
لكي تكتسب المدة معنى ، في النهاية ، سيتعين على الجميع الاستقرار في التخلي الواعي عن تفاهة الأيام ، ولا يتوقعون شيئًا أكثر من ومضات نادرة ومثيرة.
بما أنه لا أحد يهتم ، يمكن للكرَة أن تستمر ، مع عدد قليل من الموسيقيين كل عام. يجب أن يموت الآن ، إن أمكن بدون ضوضاء ، بحيث يمكن أن يولد الشيء من جديد ، في مكان آخر ولكن أيضًا بدون ضوضاء.
يسود هنا مصدر لا ينضب من الملل الذي يؤدي إلى الأقل تنظيماً بيننا والذين ، بسبب عدم وجود أي شيء أفضل ، يعودون بأيدٍ كاملة إلى الأراضي غير المؤكدة حيث ، على الرغم من كل شيء ، تنمو خيوط الذكاء دون متلقين.
نحن نجسد القيم التي عفا عليها الزمن. لزمن طويل. استقر الغموض على قلوبنا التي ظلت طاهرة بشكل غريب.
نحن نكره أنفسنا بشدة لكوننا قد تقدمنا في السن بالفعل.
نقاوتنا سليمة ، مع ذلك ، فهي قاسية وغير مجدية.
هذا السر نحمله فينا كما يحمل المهاجر في أسفل جيوبه أرض بيته .
لن يقدَّس أي تمرد للخداع. لا الجرائم. ولا الصراخ.
تأتي عبارات كهذه إليّ كل كيلومتر دون أن أكون قادرًا على فهم من أين أتوا ، أو لمن يقصدون.

1656409263336.png


ليست جُملاً في أي مكان آخر ، ولكن الفواق والغثيان مثل تلك التي شعرت بها كثيرًا هنا ، كما في أي مكان آخر ، عندما يقع الغموض السيادي في العالم عبر ما تبقّى من قدرتنا على الولادة من جديد.
أن تولد من جديد
أن تولد من جديد
أن تولد من جديد
أن تولد من جديد
أن تولد من جديد

1656409407775.png


نص البيان
إن تحمُّل كاسحات الجليد وهمٌ مثل المراكب الشراعية بدون سارية على بحر بلا ماء. إنه لأمر بسيط أن نقول إن الكون بمخالب حادة يرسل المهاجرين في الاتجاهات كافة في نشوة كلمات ضائعة تحت خط الماء لسفينة في الرصيف من ثم في يوم من الأيام على الرغم من البرد ، فإن جليد البحر الذي يحترق في نفس الوقت الذي يضحك فيه الماركيز ذو الأسنان المنشورة ، بعد ذلك يتقدم العرسان أيضًا محاطين بكلاب عاطفية مهلوسة بالرياح البغيضة ، لكن عندما ينقلب الضوء ظلامًا ويكون التنبيه أقصى قدر من الواقعية التي تستهلك الكلمات مهاجِرَة الأقطاب لأن غياب التعهدات القاتلة يقتل حتى الاسطرلاب شك حقا أنساك دون أن تفقد شيئاً منك لأنه حتى في عمق الصحراء يبقى سؤال الحب كاملاً أنت هناك تشارك في الحب بنظرة في النَّفَس، أحبك بلا هوادة بالحب الذي يحمله الرماد للنار نظرات متحجرة مشلولة أطرافه ذاكرة باردة متجمّدة فكر متخصص في مشاهد ضائعة أمام مداعبات متموجة للسكان. يفترض أن تتخلى مدينة وهمية عن بعض الأفخاخ وتفقد الشمال المخزي للعقل فماذا سيكون الإرث؟ مفيدٌ سوء الفهم مثل الطيور الجارحة ، حيث يمكن التنبؤ بسوء الفهم الذي يمكن التنبؤ به إلى الأبد خارج الشاشة ،

1656409551726.png

خارج اللعبة ، خارج السياق ، لن يأتي أبدًا حضورًا باطلًا والعبث تعلم شيئًا دون شرط من حرب غير معلنة آليات إنكار العمل بأقصى سرعة محكوم عليه بالسمع الأبدي أقوال معروفة مسبقاً أسوأ من أسوأ سيئات قانون الصمت لا مزيد من شهود الدفاع لا مزيد من الشهود في المعاناة. حنقُ العين بغياب الآخر الرعب المقدس محو القضاة النجاساتِ غير المصدَّقة في دوامة أن تنساك حقًا دون أن تفقد شيئًا من نفسك لأنه حتى في أعماق الصحراء يظل سؤال الحب كاملاً ، فأنت هناك تشارك في الحب في النظرة في الأنفاس وأحبك بلا انقطاع بالحب الذي يحمل الرماد من أجله. التناظر الناري يخترق شواطئ الكذبة الليبرالية والكرم المفرط يعلن عمليات القتل العمْد توافقيون الدعاة المنزليون والمبعدون والمنهزمين يتنهدون بشراسة بسبب عجز الأفكار القاتلة ، فالقرن العاري من القاعدة غير الموضوعية هنا يفتح المرء ، هنا يغلق المرء برغبة مماثلة في حيرة بعض القبلات ، سذاجة الآخرين ، الخيط المعلق بين الأرجل الميتة للقرن الأصلع ، من القاعدة التي لا تحتوي على شيء ، الثؤلول المتوهج ، الصرير المرعب للكتبة المتجمعين على الأغصان الفارغة الأرامل ظلها لسان صانعي القبور المريرة عندما يهدد أولئك الذين يوفرون الحماية، وعندما يكون أولئك الذين يهددون بالصحراء ميدانًا من الخراب ، يتقدم السرد مقنعًا ، تحتدم الحكاية ، دعونا نفرز من خلال صناديق القمامة على الجملة المؤلمة ، لكلمات تزحف ، لا يفوت المرشحون المعلمون ، فالتلاميذ مع السبورة السوداء ينفجر الطبشور الأبيض في وقت الرسم. الغبار المنتشر والخانق يشهد قبرًا ، سيتطلب قلمًا ماسيًا يمزق جدار الجرانيت ، أما اليد المكسورة بفعل الضغط فستضطر إلى الصراخ بالكلمة المكتوبة بينما يصرخ الطفل وهو يمزق نفسه من أحشائه. هناك مكان في مكان ما في الكتاب حيث كل شيء في حالة ترقب: الحروف المكدسة مخيمات لاجئين مجانية ، دفعة واحدة ، كل الأحلام المدفونة للموتى الأصليين: سنرى بعد ذلك ما إذا كانت السماء لا تزال مستقرة. في لحظة الهجوم ، يشكل الصمت كتلة يزيل الفراغ ويقيم جدارًا ،من مبعوث مبتهج لا منارة انتقامية لا عرض متشدد ، لكن انطباعًا لا يقاس عن المرئي مسبقاً فوضى ، الهوية لفتة ممزقة ، ثم في بعض الأحيان يكون حرف كبير على العبوة صامتًا أمام الجمهور في لحظة الهجوم ، ويوحد الصمت الفراغ ويقيم جدارًا يشعر المتموجون بالهجوم القادم ، فقد فقدوا حزمته بالفعل يتتبع مساره بين الجموع المهزومة ، المحررة من نفسها ، والجداول ، وسوف تضيع على الحدود المتضائلة ، فالعبوة بعيدة بالفعل ، فالأرض وحدها مقفرة بشكل ملحوظ ، حيث تتقدم الزواحف تتثاءب تتجشأ وتضر بأعينها ، ولا يتم تفويضها رسميًا معًا حتى وقت الجسر فوق العدادات المباعة لمستقبل الآخرين ، حيث عيونهم عبارة عن سدود لا تحمي شيئًا ، هم ليسوا معادين ولا ماهرين ولا مريرين ، هم يضربون عظم الكلمات حيث امتصه خدم قديمون وعاملون لفترة طويلة في قاع الهاوية متجمعين معًا في حالة عدم وجود الآخرين في الممرات ، تظل القصص ليتم اختراعها راغبين في الإرهاق وخلافة كلمات من تجارب الإبهار هي النفخ بين الصفحات بينما ينفخ المرء في الجمر حيث تكون الحرارة التي كلما زاد إشعاعها وشهدت أكثر بعد سكون الطمي ما سيكون الهدوء هناك كراهية ستؤدي إلى توتر البراكين التي سأذهب بها على الأرجح حملات عديمة الجدوى للسعي إلى انهيار الأسباب سأحجب المرآة التي تعطي راحة لرجل الدّين الذي أصابته حيلة نهائية، التسلل العام يعلن نفسه أن إذعان البورصات ينفجر والاستعراضات الباهتة على هوامش الملاعب الفارغة، يظل الخونة خونة مثل رمل رياض الأطفال المجهضة ، سيكون من الضروري التوقيع على اعترافات بالديون للمستلمين الغائبين بسرعة خيبة أمل وطمأنة بسرعة في كثير من الأحيان للتغلب على البطاقات وتعديلها دون اللعب متى بدأ كل هذا؟ سوف تضطر إلى فقدان الكلمات خلفك والشعور مرة أخرى بألفة الأماكن المجهولة تدشين مفاهيم ثمينة أكثر وراء الصحراء، لم يعد للكلام زمام المبادرة في غياب الجملة وغياب الدليل يمزق عصابة الرجل التي نطلقها في الوقت الحالي من الكلمات الصافية بدون منطقة ترقيم الشفق بناء جملة بدون صدى أقصى مسافة من جدران العدم للبحث عن الجزء الخارجي من النص حيث يتردد صدى الكلمة لإثارة صمت الكلمة في الجملة لتقييد الرهبة لحظة أخرى بعد ذلك تفكك كان من الجيد إبطاء التمرد ، كان جندي المشاة المدجج بالسلاح مع ذلك جثة في سرير من البؤس لبعض الوقت ، حتى الظلال أبقت النار مشتعلة ، ثم جاءت القنانة اللانهائية للعواصم المزروعة بشكل سيئ من اللصوص المترددين على الشاطئ لينة،والرمال غير المؤكدة ، سيتم إصدار أمر الإخلاء قريبًا للقبائل الصغيرة في إجازة من المناوشات، إحراج التماثيل، أنظر بذهول إلى الأصابع في كمين للجسد المطوق ، والرغبة في فعل الخير تبدأ بالعار ، والظلمة مضغوطة،

1656409672862.png


انتفاضة البكاء تتعاقد مع نسيانك حقًا دون أن تفقد شيئًا من نفسك حقًا أنساك دون أن تفقد شيئًا من نفسك لأنه حتى في أعماق الصحراء يظل سؤال الحب كاملاً ، فأنت هناك تشارك في الحب فيما يتعلق بالنفس وليس بالروح في كل شيء. وقد أحببتك دائمًا منذ اليوم الأول بلا انقطاع للحب الذي يحمله الرماد لنار حب السماء لطائر الريح المذهول لقمم الجرح لسكين الفم من أجل إصبع الرمال لكثبان الشاطئ لشاطئ الوجه من أجل دموع الفرح من أجل دموعك من أجل ذراعي الحرير من أجل الفرح من أجل الفرح من الفرح من أجل الفرح العميق كله متحفظ إلى الأبد في صمت الصحراء في حركة عوالم صمت فرح حب فرح صحراء فرح صحراء حرير حتى نهاية النهاية بدون هدنة بدون حلم بدون سلام بدون خبز بدون نفسي أفقد نفسي أجد نفسي أصرخ بفرح في صمت أصرخ عليك لي أنت في داخلي وملك أخيرًا من أجلك كما يقول الأطفال ، ثم تعرف أيضًا منذ الوقت الذي ملأت فيه جيبي بالرمال البيضاء للصحاري هناك وأحيانًا أستيقظ لأخذ الطريق الذي يمضي بي إليك لا لالالا لالالا
*- Météore, 5° la naissance: Mathieu Sanchez / Sandrine Bonnet / Pierre Bongiovanni / Gaël Guyon
كتابة مشتركة: ماتيو سانشيز / ساندرين بونيت / بيير بونجوفاني / جايل جويون
ملاحظة من المترجم:نص البيان، نص مفتوح، مرسل دون علامات ترقيم إجمالاً، وقد اضطررتُ إلى اسخدام الفاصلة في بعض النقاط للضرورة.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى