ماتياس ريتشار - اللاهوائية*.. النقل عن الفرنسية: إبراهيم محمود

الوجوه ليست أكثر من أقنعة على كائنات لم تعد موجودة.
*
لا تطلب شيئًا ، لا تعرف شيئًا ، لا تفعل شيئًا ، لا تفكر في شيء ، ولا تتفاعل أبدًا.
مرحبًا بكم في حضارة الوحدة ، عيشوا في جميع الأوقات لحظة موتنا ، افتحوا أعيننا على هذا العالم في المقعد الخلفي لسيارة أجرة ، بين أبواق الاختناقات المرورية ، ولد ليموت ، ولدت للموت ، حُكِم عليه بالإعدام ، مات قادمًا إلى العالم .

*
أن نذهب بعيدًا في الليل حتى لا يكون هناك صباح مرة أخرى أبدًا ، ولا يقظة مرة أخرى ، ولا خروج مرة أخرى نحو موت النهار وأشباحه الضاحكة في كل مكان ، وأشباحه التي تطارد ، والتي يقدّم المرء نفسه إليها ويسلّمها. الحياة لها الحق في الوجود حتى الليلة التالية والمشي عبر مواقف السيارات والأنفاق ، وتجنب صناديق الحراسة في المخابئ المظلمة ، والاضطراب بسبب الأفكار الثابتة ، وسرعة القدم ، والتنبيه ، والغضب والبحث ، والسائق يبحث عن الومضات السوداء ، التي يطاردها القراصنة والبرامج النفسية المتحولة التي تدفع المرء إلى تمزيق نفسه من خزانة المقبرة ، وتطارده البرامج الداخلية وتنتشر بشكل عشوائي في الهواء الذي يدفع المرء للاستكشاف ، ورفع نفسه على الجبال في وسط المدن والاتصال هناك إلى التدفقات اللانهائية للتغذية ، والاهتزاز ، وعدم الموت بعينين زجاجيتين ، والاستلقاء على حفاض متسخ ، ومرتَّبة على الأرض في حجرة مهجورة ، والانطلاق كل خمس ثوانٍ من محطة إذاعة إلى أخرى ، أصوات إيه في الليل.
أسمح في أن تكون آلة ، أسمح لها أن تكون آلة ، اسمح لها بالحركة دون تفكير ، حتى تتأذى دون نزيف ؛ السماح بعدم العيش أو الموت ، ولكن بالاستمرار ، والاستبدال ، ولم يعد أحدًا ، وتشتت أجزائه في كائنات آلية مختلفة مثل بتلات مبعثرة بفعل الرياح ، والتي تنشأ منها عمليات تنقية جديدة وأنظمة تهجين جديدة ؛ الكائن الحي يغار من عدم حساسية الآلات ؛ إعطائها برودة آلية منظمة بشكل جيد وصامتةbien réglé et sourd ؛ إزالة ضعفه البشري وهو السرطان الذي تنمو عليه الطفيليات ؛ التصاريح المطلوبة: ألا تعيش ، لا تفكر ، لا تشعر: تخدير دائم ثم تخدير عصبي-دماغي ؛ في النهاية ، استخرِج هذه الأجهزة واستبدلْها بأجهزة مصممة بشكل أفضل.
*
إنها مبيعات الأسعار المؤلمة
محلات السوبر ماركت عبارة عن جثث طعام للزبالين الذين تنبض دماؤهم ويتدلى الفكان الضخمان ويسيل لعابهم.
*
في المقصورة ، نحن مع رجل يشرح لنا أنه مات وأنه يسبب له الكثير من المشاكل للعثور على عمل ، والأدلة الداعمة أنه يحضر وثيقة قدَمها له مجلس مدينته للتو تشهد بأنه ولد ميتًا. قبل ثلاثة وعشرين عامًا في عيادة كذا وكذا ، مع لقبه واسمه الأول واسميْ والديه وما إلى ذلك. من المحتمل أن يكون هذا خطأ في العيادة منذ ثلاثة وعشرين عامًا ، كان عليهم عكس اسمه باسم مولود ميت حقيقي ، والشيء الغريب أنه يمكن أن يعيش كل هذه السنوات دون أن يعرف أنه مات إداريًا ، وهو يصف لنا تردد الإدارة الشديد في النظر في قضيته ومنحه مكانة معيشية ، وتطلب منه إثباتًا.

*
رؤية عظم رأس الجمجمة تحت جلدي / رؤية الجمجمة تحت وجهي
*
هؤلاء الناس يريدون أن يناموا ، اللعنة على ميلروبور ،وقد انغمس في موجة من الغضب عند ملاحظته حفيف الرضا العام ، ويبدأ في الهذيان حول موضوع هذا الجيل وهذا العالم وهذه الحضارة التي تسعى إليها بأي ثمن وبأي كان. يعني النوم: قوى النومPowers of Sleep هو أيضًا عنوان كتاب لم يقرأه من قبل ، وهو ما يثير اهتمامه ويشك في أنه يدعم ملاحظته. الأمل الوحيد هو أن يصبح هذا العالم مثيرًا للشفقة إلى درجة تجعل الأجيال القادمة ترغب في التقيؤ.
*
الوجوه تزحف تحت الجلد والجماجم تزحف تحت الوجوه.
*
اكتشف كيرن برو 19 لسنوات عديدة ، كان فرانز بالضبط شبحًا عظميًا مغطى ومكثفًا بطبقات لا تصدق من الملابس المتراكبة ، ويدور في دوائر أمام أحبائه. كان جسده عبارة عن بالون مفرَّغ من الهواء مثقوب بعدد لا يحصى من الدبابيس غير المرئية. بدا أن كل الأكسجين يتسرب من كيانه ، الذي يمتص جلده إلى الداخل ، مشدودًا في عملية البلع الذاتي (إن البيتومين مجنون ، يبتلعني وأنا لسانه ، كتب فامبور). لم يكن فمه فمًا بل جيبًا هوائيًا ، صدعًا ، إنه صدع يخرج من خلاله الأكسجين دون رجوع ، يتسرب مثل فراش مثقوب قابل للنفخ ، والأمر المدهش أنه استمر في العيش. وفي حالة انقطاع النفس التام تقريبًا. ، رفضته الحياة كما بالموت ، أرض حرام متجولة تجسد الرغبة في الانتحار في كل إيماءاته ، انتحارًا بألم لا مثيل له وبطء متحلل ؛ انتحار قائم، متمدد، موزع، متشعب في كل لحظة ، انتحار لكن لا موت ، انتحار بدون موت ، اقتراب متسرع من الموت مؤجل دائمًا لمدة يوم ، مؤجل بضع ساعات ، انتحار منتشر ، أصفر ، يتحلل ويتبخر بجرعة دقيقة على مدار كل ثانية ، في كل لحظة من الحياة ؛ لم يكن فرانز حياً ولا ميتاً ، بل كان شبحاً ، نوسفيراتو يتغذى على نفسه ، رأسه يطفو فوق بقية جسده المفترس ، مفترس يرفض طبيعته المفترسة ، مفترس يريد كسر حلقة الافتراس بمشهد الذات المثير للشفقة. تشويه.
نحن افتراسٌ ، نحن قسوة ، نحن حياة ، هذه بلا شك دراما ، لكن إنكارها ، بالإضافة إلى كونها خطأ ، ربما يجلب المزيد من الأعمال الدرامية. وشعلة كئيبة ومريضة ، قصف رصيف المدينة بشكل قهري ، مشيٌ دون توقف لحرق آخر بقايا الدهون الموجودة في جسده. سيقول مرة واحدة ، في زخرفة وإعطاء جانب راسخ ، وناضج ، تطوعيًا ، لسلوككان خارج نطاق السيطرة تمامًا ، والذي تجاوزه من جميع الجهات ، وأوقعه في الفخ ، غير مستعد ، ونزع سلاحه ، مما جعله يعاني من ألف حالة وفاة ، قال إنه يريد ، من خلال تجواله المتكرر والهزيل في قلب الحشود ، لإطلاق هالة من القلق ، وهالة غير صحية ، وجعل المارة غير مرتاحين ، وتذكير كل واحد منهم بالألم ، والعنف ، ومعاناة هذا العالم ، كونه تجسيدًا متحركًا لألم العالم ، وألم الرجال . ما هو صحيح هو أن جلده يتحول إلى اللون الأصفر ثم الأخضر ، وجسده المصاب بفقدان الشهية لا يزال على وشك الموت ، ملفوفًا في اثني عشر طبقات من الملابس ، منتفخًا بشكل غريب في أماكن مثل رجل القش ، الفزاعة ، البعبع ، أجوفه. ، يحدق ، عيناه بيضاء ، خطوته البطيئة ، خطواته الطويلة والمتواصلة والعنيدة الشبيهة بالحشرات ، رئتيه ووجهه
يفرغان بشكل واضح من غذائه الأخير ، الهواء ، نقص الأكسجين الذي أفرغه من الداخل ، مثل جسد إنسان أُلقيَ في فراغ الفضاء بدون بدلة مناسبة ، والصحيح أنه أخاف الناس وجعل الناس يبتعدون عنه ، مع استثناءات قليلة جدًا ؛ ربما كانت صورته الهزيلة والمختنقة هي حقيقة هذه الحضارة التي لا تطاق والتي سلطت الضوء عليها ، كان جسده المنجرف ثلاثي الأبعاد هو الانهيار الحقيقي ، في الشارع ، للحقيقة الداخلية للمارة ، وهذه الحالة الهزيلة هي حالة أفكارهم وآمالهم ومثلهم وعقلهم ومعنوياتهم ، كانت صورة جسد فرانز هي الانقطاع في مجال رؤية فكرهم بالأشعة السينية ، وانقطاع حقيقتهم الداخلية هرب من كل شيء ممكن. الذرائع الاصطناعية والنوم ، وهي حقيقة داخلية محرومة وهي العزلة ، والتخلي على جميع المستويات ، ولا سيما الحرمان من المقدس (حتى لو كان المقدس ، مثل الحشيش ، ينمو بلا كلل ، في الأماكن الأقل ملاءمة وتحت أسوأ الظروف) ؛ كانت صورة فرانز الهزيلة والمختنقة في وضح النهار هي الصورة الداخلية المخفية للقداسة الهزيلة والمختنقة في كل من البشر الآخرين ، في الشوارع التي كان يسير فيها ؛ بالطبع ، نظروا إلى الأسفل في رعب ، وتحدثوا من وراء ظهره ، أو نسوا عنه في أسرع وقت ممكن. فقط متشرد ، نصف مجنون ، نصف بصيرة ، جاء ليخبره: استمر يا سيدي ، كل الكاميرات في العالم مدربة عليك! مرة أخرى ، اقترب منه رجل في أحد المقاهي بهذه الكلمات ، التي تم نطقها بجدية من شأنها أن تصل إلى حد البشاعة إلى عواء الضحك ، لولا حالة فرانز البائسة: أنت أيضًا مسيحي. يتذكر فامبور: رعب رؤية هذا الشبح في مكان أخيه ، أعز كائن.

رعب من الاستماع القسري والمتكرر لصرير السلالم ، صعد ببطء خطوة بخطوة ، واقترب بلا هوادة من الهبوط المشترك للأخوين ، لرؤية هذه الصورة الظلية تنبثق من السواد وهذا الوجه الأصفر الباهت لنوسفيراتو ، لا يستجيب. ألم الصرخات والآهات اللاإنسانية خلف الباب ، والأصوات العنيفة والمكتومة للصدمات الباهتة ، وأصوات حيوان ، وحشرة تصطدم بلا كلل بمصباح ، وأصوات الطبول المتدفقة على الجدران والأرضيات ، وضوضاء الأزمات العصبية . الأوقات التي جاء فيها فامبور لمحاولة مواساة أخيه واحتجزه بين ذراعيه لمدة ساعة ، بينما بكى فرانز بلا توقف وغير قادر على نطق كلمة واحدة ، وجهه ملتوي ، متشنج ، غارق في البكاء ؛ ليحمل كل ألم العالم بين ذراعيه ، ليشعر جسديًا بالشوق للموت ، وللراحة من خلال تدمير الذات ، والاستحمام والنضال في جو لا يُرغب فيه إلا في الانتحار ، كما يشعر الغطس في أعماق البحر ضغط وسكر يجذبه إلى الموت.

*
لعبة مصاص الدماء
من يتم لمسه لا يتم لمسه ولكن يتم عضه وهو كذلك إلى الأبد ، محكوم عليه أن يعض الآخرين دون أن يكون قادرًا على الهروب من اللعبة ، ولن يكون قادرًا على الهروب مرة أخرى بقلب خفيف ، فقط يأمل في أن يتكاثر البشر بكثرة من أجل للحفاظ على مجموعة واسعة من الفريسة ، وعدم إدانته بالتردد الحصري لزملائه.
*
لماذا مصاصو الدماء يدخّنون
تدخين السيجارة يجعل التنفس مرئيًا. الإنسان الذي يدخن يضيء حياته ، كما لو أن نبضاته تتضخم بوساطة جهاز ستيريو هاي فاي ، كما لو أن دمه يتألق ويتوهج تحت الجلد ، ويظهر بالتفصيل في الأوردة والحويصلات الهوائية ، كما لو أن نشاطه الدماغي ، يتحول إلى الضوء الدائر على جبهته في بلورات سائلة.
يدخن الإنسان لتذكير الآخرين ونفسه بأنه يتنفس ، وبالتالي أنه على قيد الحياة.
مصاصو الدماء لا يتنفسون حقاً. مجاريهم الهوائية لا تفيدهم إلا واحداً: التدخين. وهكذا ، فإن مصاصي الدماء يدخنون ليعطوا أنفسهم وهْم التنفس ، وينسون أنهم مصاصو دماء. يدخن مصاصو الدماء لنسيان أنهم لم يعودوا على قيد الحياة دون أن يموتوا. مصاصي الدماء يدخنون ليبدو مثل البشر ، وأيضًا بدافع الأناقة ، طعم الفخامة والسخافة.
*
الشيء نفسه ، إنما بدون دقات القلب من فضلك.
*
الفرنسيونالموتى- الأحياءيطاردون الأقبية الأمريكية
في عام 1803 ، كانت لويزيانا ، بعيدًا عن كونها مجرد إقليم حول نيو أورلينز ، منطقة شاسعة تمتد من خليج المكسيك إلى كندا وجبال روكي ، وتشكل حوالي ثلث الولايات المتحدة الحالية.
الفرنسي هو ضمير أمريكا السيئ. لقد تخلصنا منه ، وابتلعناه ، وابتلعناه ، ووضعناه بعيدًا تحت علب القمامة ، ومنسيين ، ومتحفًا ، لكن في أحسن ساعات الليل ، يعرف الأنجلوساكسونيون الأبيض والبروتستانت أنه ارتكب جريمة. يستيقظ متعرقًا ، ويدعى هوارد فيليب لوفكرافت ، ويكتبالبيت الملعون The Cursed House: إنه نوع من المنزل المسكون (في بروفيدنس) ، الذي يعاني سكانه حتمًا من الجنون المعتدل ، والشيخوخة المتسارعة ، وارتفاع الرعب في حياتهم. هذيان يبدأونه في "التحدث بالفرنسية"! انتهى المحقق ، من خلال البحث ، باكتشاف أن المنزل مبني على قطعة أرض من مقبرة يعود تاريخها إلى حوالي عام 1650 ، وفي هذه الأرض لم يتم نقل القبر: تبين أن المنزل مبني على قبر الفرنسي ، الذي سيثبت بالتالي أنه مصاص دماء لا يزال يعمل ، يأتي ليطارد ويمتص طاقة الأنجلو أميركيين في الليل ، والأسوأ من ذلك ، أنه يجعلهم يغرقون في الجنون من خلال نقل لغته إليهم.
.
الفرنسية ليست لغة ميتة ، لكنها لغة مفقودة.

عليك أن تدير لسانك عدة مرات في قبر لسانك قبل فتحه.
*
أنا، الزومبي
( الزومبي أو الموتى الأحياء (بالإنجليزية: Zombie)‏ هو الجثة المتحركة التي أثارتها وسائل سحرية من الساحرات أو حدث خطأ بالعقل وغالبا ما يطبق هذا المصطلح غير الحقيقي لوصف شخص منوم مجرد من الوعي الذاتي.المترجم، نقلاً عن ويكيبيديا )
أبق ِ رأسي بعيدًا عن بركة النوم الأسود التي لا يبرز منها سوى أنفي وحيث أشرب الكوب ، وأنا فخور ، هستيري ، مفصص ، لا أريد الاستسلام لأنني أشعر باتصالي بسطح الاستيقاظ مع هذا العالم انحسار في دوائر من موجات متحدة المركز، تشير إلى نقطة سقوطي فوق عينيّ الغارقتين ، لست أكثر من ركود ملتف غامض ، وتردد لم يتم حله ، ومنطقة بينية مضطربة من السيادات المتقلبة ، وتأرجح بين الوعي والغيبوبة ، ذهابًا وإيابًا ، حركة دائمة تجعلك كل حركة ذهابًا وإيابًا ، ترغب في التقيؤ أكثر قليلاً ، لتفيض بطريقة أو بأخرى ، هل يمكنك التقيؤ من النوم؟ لم أعد جسديًا بل غسيلًا عكسيًا ، عدم تحديد ، أخرج في عمى شمسي قوي جدًا إلى درجة أن كل شيء أبيض ، شقوقي تبكي ، عيناي تذوبان ، أمشي وأقطع الطريق على الرادار ، وأتجنبه بأعجوبة السيارات ، الدراجات النارية والشاحنات تنطلق ، أدخل إلى مقهى ومطعم شاسع تم التقاطه عشوائيًا في الجزء الخلفي منه وأجد مرحاضًا وأتبول ، أخرج وأدرك أنه لبضع دقائق كان هناك شخص ما يسير بجانبي ويتحدث معي ، حتى أننا اضطررنا إلى التبول في البيت المجاور، لكنني أصم ، أعمى ، وحش ناعم ، لم يدرك هذا الشاب أنه كان يتحدث إلى زومبي ، أحاول الإجابة ولكن كل جملة بالكاد تتخطى المزمار الغارق ، كل نطق أو سماع كلمة على الفور يختفي من شبه وعيي المهووس بالماء ، والضوء ، والنوم الحي ، وجسمه أشقر ، والنظارات ، وينتهي به الأمر بالإحباط ، ولا شك أنني كررت السؤال نفسه عدة مرات أو أجبته ، نسيته على الفور ، يختفي في تكتم ، أنا لا 'لا أدري. وأدرك أنه لاحقًا ، جالسًا على صخرة تلعقها الأمواج ، أدخن سيجارة أخرى بيدي أو قدمي في الماء ، أبحث عن الاستيقاظ ، الأحاسيس المهدئة ، التوازن ، في المسافة التي تبدأ فيها الحافلة ، وأنا أسحب نفسي إليه لأعود إلى مكاني وسط الضوضاء والحرارة وتناثر النكهات.
عند عبور المدن ، يتم رمينا مثل البضائع ، نزلت وتجولت على الرادار ، رجل غير مرئي ، أعمى وأصم أبكم ، الكترون صقر يدور حول خلد الحافلة ، وحش لا يفكر تقطعت به السبل حتماً على حافة الأمواج ، والعودة إلى الاتجاه الآخر ، هنا تنمو الجدران مثل العشب ، واختفت العيون ، وكاميرا بلا ذاكرة مدمجة في الرأس ، وتحتل المساحة التي كانت تشغلها سابقًا المنطقة الممتدة من أسفل الأنف إلى أعلى الجبهة ، لدي ثقب في رأسي ، تمر من خلاله المناظر الطبيعية ، الناس ، حيث تسقط المدينة ، البحر ، المتاجر ، ما يحيط ، كل شيء حوله ، لدي ثقب في الرأس ، حيث يسقط كل شيء ويختفي ، أنا قبر العالم ، صندوق أسود في الجسد ينتقل من جيل إلى جيل ، قتل ضبابي ، أحداث مفجعة ، خلود سحيق من مذابح غير مرئية ، لا يمكن تصورها ، ممنوع ، مصدر الدم ، مصدر القتل ، الموت لا يريدني بخلاف الحياة ، يجب أن يموت الموتى ليولدوا ، جيوب مليئة بالأشياء التي التقطت من الأرض ، مدخن متعرق ، أتعرق بالدخان ، العصبونات تتفرقع وتختفي مثل الزيت المغلي (الخلايا العصبية التي يستهلكها العالم مشوية في نفث كبير ، وأنا مدخّن للتبغ بالرياح) (أعقبها تقريبًا خطوط وأجزاء دائرية من الخلايا العصبية المحترقة التي تطير بعيدًا وتهرب وتهرب أثناء التشتت): الخلايا العصبية؟ فقاعات الهواء المضادة للصدمات التي يتم قطعها بين أصابعه ، "كان قلم رصاص غير مرئي يرسم أيضًا خطوطًا وطرقًا على الخريطة المدمرة لجبينه" ، الطيور تطير مثل السكاكين ، البقع تزحف على الجدران ، لدي ثقب في رأسي في كل ما هو حول يسقط الزحف.
مرة أخرى ، أقفل في صندوق لأخضع للتعذيب الصوتي الذكي لمحطة إذاعية تجارية بها شعارات وأناشيد وإعلانات ومضات وأغاني صيفية تدور في حلقة ، وكلها مقطرة بفرقعة مكبرات صوت معيبة ومشبعة ، مما يعطي صوتًا صاخبًا وحيويًا. واللمسة التجريبية للموجات المتكررة التي نستحم فيها مثل الحمض ، متكررة لدرجة أننا لم نعد نعرف ما إذا كنا نائمين أو إذا كنا مستيقظين ، إذا سمعناها أو إذا كنا نحلم ، متكررة إلى درجة أن المرء يتساءل إذا كان ليس برنامج غسيل دماغ يهدف إلى كسر كل الإرادة ، كل الفكر ، كل شخصية ،كل التفرد الداخلي ، وكل محاولة للراحة ، فإن الشاشة السوداء في رأسي تنجح في ظهور شاشة بيضاء ، في هذا العالم الذي يستيقظ ، كل شيء يحدث لي في خطف محايد ،بحار أو جبال أو غابات أو مدن ، فإن مكيف الهواء عند الانفجار الكامل يعطي رعشات عندما تسود الحرارة الشديدة ، ونزلات البرد الساخنة ، والسعال المكبوت ، ودوخة النوم التي تستدعي وترفض في حركة متزامنة مضطربة ، مثل الباب المفتوح الذي يغلق في أقرب وقت عندما نقترب منه ، والذي يعاد فتحه بمجرد أن نبتعد عنه ، تستجيب الحلقات المتكررة للطريق للحلقات المتكررة للراديو ولمقاربتي المقاربة إلى اللاوعي ، يبدو كل شيء عالقًا في الفخ ، لا دخول ولا خروج ، لا حياة ولا موت ، تعليق ، توتر لم يتم حله بين نقطتين لا يمكن الوصول إليهما وتمرير الكرة لبعضهما البعض ، الخارجين من الغابات والصخور ، يسود هنا ما يمكنني تعريفه فقط على أنه جو من القتل بدون عقاب ، والجثث الخفية ، والتعفن أسرار الجرائم التي لا تزال رائحتها تسود في الهواء وتخرج في العيون حيث لا تنطفئ الكراهية.
سأتعلم لاحقًا أن كنينKnin( كنين، مدينة تتبع مقاطعة شيبينيك-كنين في كرواتيا، وتقع في المناطق النائية الدالماسية بالقرب من مصدر نهر كركا، وتقع على تقاطع هام على الطرق والسكك الحديدية بين زغرب وسبليت. المترجم، نقلاً عن ويكيبيديا) كانت معقلًا للصرب في كرواتيا ، وأن الموتى يتم الحفر بحثاً عنهم على نطاق واسع هناك من المقابر لتحديد الأسباب الدقيقة لوفياتهم. يتدلى الرأس إلى الأمام ، ويومئ برأسه ، وهو خامد ومتحرك ، معلقًا من الرقبة المنحنية ، ومنحنيًا ويتحرك مثل رأس عباد الشمس الثقيل الذي يطفو مع الرياح ، ويلتف عن طريق التزاوج مع اهتزازات الحافلة وحركيتها ، أتساءل: ماذا عندي؟ في عين الاعتبار؟ أعني ، ما الذي يدور في ذهني حقًا؟ هل لدي فكرة؟ شبه مؤكد فقط: الجلد ، المشاعر الفورية ، الأغشية المخاطية ، الجهاز العصبي الهضمي ، الأعضاء ، الدم ، التوترات ، مرور الهواء ، المد والجزر ، ينكمش كيس من الهواء وينفخ ، مما يجعل الدم يتحول مثل أجنحة الطاحونة ، أنا طاحونة هواء ودماء تتحول أجنحتها صريرًا مؤلمًا ، فوضى من الظهور والاختفاء الأحاسيس ، أنا لا شيء ، لا شيء تقريبًا ، وهذا تقريبًا يمتد نحو أهداف باهظة ، يتعذر الوصول إليها ، مضحكة ، أفضل أن أبقى صامتًا ، تقريبية ، أخطاء التقدير تجعلني أعيش ، أنا شيء موجود ، يتحرك ، وأعيش حقًا فقط القفز والصراخ والرقص ، لا أسمع شيئًا في ذهني سوى ضربات الدم ، والعنكبوتية والانتشار ، والتحرك ، والزائل ، من المناطق المثيرة للشهوة الجنسية ، أنا نسيج حريري يداعبه النمل ، كتلة القلب منتفخة بفعل الريح ، الإرهاق يجردني من شاشات التفكير التي أجد خلفها فقط قصاصات من الصور ، من الرغبات والأصوات والذكريات وفيلم فقس ومرتعش لا أملك سوى القليل من التحكم فيه ، فأنا محاصر في همهمة ، وآلة مستمرة ، وشبكة من الاتجاهات ، والمحفزات ، والتوجهات التي تتقاتل مع بعضها البعض للسيطرة ، بشكل أساسي هناك فقط البطارية ، المحرك ، قنوات الري والإفراغ ، الحياة مصيدة تضرب رأسك بالنوافذ ، الحياة فخ تموت من أجله ، سجن من العظام والأوهام ، من الأفكار تفوح منها رائحة اللعاب ، البصق ، التبول ، البلل ، السائل المنوي وبقية الأحاسيس التي تفكر في أفكارنا وأجهزتنا ، وطرق حياتنا ، وكلمات النظام ، وحجب وتعريف وتوجيه (توجيه ، تقييد ، دفن)
هذه الأحاسيس ، العلاج الوحيد على ما يبدو هو الحركة ، النسيان المؤقت ، الهروب ، نوع من الذعر ، الاهتزاز والتلوي لجعل الجلد القديم ينزلق ويسقط ، يكسر الطبقات والقشرة ، يعيد ضبطه ، لكن لا أجد أي علاج في الحركة ، كل الهروب مستحيل ، لا إذا وجدت علاجا ، بالتعريف مؤقت ، في الحركة ، لأنه يجعلني متناغما مع الأزيز المستمر ، ودوافع ومطالب واعتداءات الجهاز العصبي ، أكرر هذه الجملة لي:
علاج في الحركة ، علاج في الحركة ، أعلم أن لها حقيقة ، لا أعرف أكثر ، المشي يمنحني الراحة ، البقاء يرهقني ، تركنا هضبة الصحراء وننزل ببطء عبر المزيد من العشب وامتداد التلال ، حول منعطف نمر بمزرعة ذات أسقف وواجهات مدمرة ، واحدة ، ثم اثنتين ، ثم ثلاث ، ثم فقدت العدد: بعد ثماني سنوات من نهاية الحرب ، بقيت العديد من المنازل كما هي ، مدمرة ، محطمة بالقنابل أو الصواريخ ، دون أي إعادة إعمار أو قيد التنفيذ ، إنه أمر مدهش لجميع هذه المباني المبعثرة مثل الحطام الذي أصاب القاع على أرض هذه الريف ، ولكن حتى في البلدات والقرى ، حيث انفجرت الأجنحة وانهارت. وقاذفات صواريخ متداخلة تحتك الأكتاف بفيلات أنيقة ومُعتنى بها جيدًا ، مثل الجثث الملقاة في الساحة العامة في وسط الحي الذي يخلو من أماكن احتلالهم.
لم يجعلني السكون جائعًا ، وأنا أفضل السير بالقرب من الأشجار ، وشعلة النوم ، والشعلة السوداء التي تطلق التعب ، والدوائر المظلمة ، والنظرات الزجاجية ، وشعلة العصبونات في حالة خراب كامل بدون أي شيء ، وكلها وميض أبيض يعمى ، وغيبوبة قصيرة ، وأبيض التعتيم ، الانطلاق في التلفاز في رأسك ، مندهش دائمًا من مقدار الهراء الموجود ويتنقل هناك باستمرار في حلقة ، الدماغ هو قناةمعلومات فوكس تي في فرنسا fox tv france info ، الدماغ هو قناة الأخبار التي تستمر في بث الصور الفكرية نفسها طوال الوقت ، الكلمات تخترق متسكع البابون في العضو الأسطواني الذي يدور تحت التلاميذ المتوسعة ، ويمضغ الدماغ القاحلة بنظرة حزينة ، وشاشتا تلفزيون معطلتان وممزوجتان ؛ التوفر: غير محدد ؛ الموقف: يبلغ. غير متسلسل ، مضاد للظهور ، بدون هوية ثابتة ، "ولدت من الحالات التي تستهلكها وتولد من جديد في كل حالة" ، خطر بوصة ، تستقبل المستشعرات بشكل غير مباشر الانعكاسات المتعددة داخل تجويفي الفوضوي ، "الطبيعة الفوضوية للمادة تفضل مرور الموجة الصوتية في كل مكان على سطحها "، طقطقة ،" أقطاب الجهد العالي في الحقول أو المخلفات ، حفيفها من الحشرات "، فأنا عاكس إذا أرسلت لي ضوءًا أضربه ، وإذا لم تفعل لن أرسل لي الضوء ، أضرب الظلمة ، أصنع مربى القمامة ولا أتوقف عن الأسف ، أموت أمام التلفاز بفكرة واحدة: "ما التالي في الفيلم؟" ؟ ؟ »، دقيقة الهوية: * تغيير الهواء * ، دقيقة الهوية: * بدون الأصفاد * ، دقيقة الهوية: * لمصهر الذهن * ، دقيقة الهوية: * لمصباح صوتي * (أنا ناشط) ، دقيقة الهوية: * 5 مقابل 4 * ، دقيقة الهوية: * ستقضي ليال بلا نوم ... * ، دقيقة الهوية: * لسلوك اصطرابي * ، دقيقة الهوية: * انطلق ضوء * ، دقيقة الهوية: * ضوء السفر * ، دقيقة الهوية: * لعقل اصطرابي *.
*
شيء ما ميتٌ في الإنسان ، شيء لا يمكن علاجه.
*
كما يريد الموتى التكاثر. الموتى أيضاً يريدون ممارسة الحب.
كما يقول مصاصو الدماء: أنقذتنا من الموت. العيش ضار ّ بالصحة. الموتى لا يموتون إلا عندما يولدون. يسدّدون دَيناً لنا على ولادتنا. الأحياء جمهورٌ أسير ، فقط الموتى بالفعل أحرارٌ في هذا العالم.


*-Mathias Richard: Anaérobioses, Dans Chimères 2008/1-2 (n° 66-67)
أما عن كاتب المقال ماتياس ريتشار، فهومهندس زراعي من تولوز، حيث يقول عن نفسه قائلاً: أكملتُ رسالتي في علم الأحياء الدقيقة عن دراسة أحد الفطريات المسببة للأمراض البشرية: Candida albicans في AgroParisTech ، حيث أعمل على تشكل C. albicansوبروتينات جدار الخلية. وبعد عام ونصف بعد الدكتوراه في جامعة كولومبيا (نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية) في مختبر آرون ميتشل ، انضممت إلى INRA كباحث لقيادة مجموعة C. albicansحول دور بروتينات جدار الخلية في سلامة جدار الخلية و التفاعلات مع المضيف. في عام 2014 ، انضممت إلى فريق فيليب لانجيلا في INRA de Jouy (معهد Micalis) لإعداد موضوع الميكروبات الفطرية.
منذ عام 2014 ، كنت مسئولاً عن مجموعة الميكروبات الفطرية في مجموعة هاري سوكول لتحسين فهمنا لدور هذه المجموعة الفرعية من الجراثيم المعوية في الصحة والأمراض المختلفة بما في ذلك مرض التهاب الأمعاء. استنادًا إلى البيانات المأخوذة من المجموعات التي تم جمعها بوساطة فطريات الجهاز الهضمي ودورها في الأمراض الالتهابية.


1674812102199.png

Mathias Richard

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى