د. أيمن دراوشة - قراء في نص (عثرة زمن) - بقلم نادية الكعبي

عثرة زمن
النص بقلم نادية الكعبي

استيقظت لكنك لست هنا ...لست إلى جانبي خشيت أن أتحسس مكانك في قلبي.. وأجدني أفتقد قلبي ولا أملك إلا عود مفرغ منك الآن أعرف أن ما بيننا كان كذبة كبيرة وأصدقك دائما! وقفت طويلا أمام جدار خال ساكن مثلي تماما التصقت به أتحسس صحوي أتحسس عاشقة النضال لا أدري ماذا اعتراني وأنا أصغي لـبكاء من أقصى قلبي ترى من كان يبكي من أغرق عينيه في قلبي ام انا من رسمت حلم على الرمال لست بـهذا أنفي عن نفسي تهمة البكاء، لكن عيناي لا تبكي وجهي ساهم لا ينم عن خطيئة حب، ولا عثرة زمن أنا نفسي لا أدري ما هذا الضجيج المنبعث مني عدت إلى مكاني النائح أوظب فيه ما يتسع لـمرأة تكابر كلما عبثت معها شخوص الذكرى.

التحليل الموجز:
هذا النص يحمل مشاعر وعناصر عميقة ومعانٍ شخصية قوية أذكر منها:

العاطفة القوية: يتضح من النص أن هناك عاطفة قوية ومتناقضة، مما يعكس تعقيدات العلاقة بين الشخصين.

التضارب الداخلي: الشخصية تتحدث عن تضارب داخلي بين الحب والخيبة والحسرة، وهذا قد أضاف طبقة إضافية من العمق إلى النص.

الصور البصرية: الاستخدام الممتاز للصور البصرية جعل مشاهد النص واقعي وقابل للتصور، مما يعزز التأثير لدى القارئ.

الأسلوب الشخصي: يظهر أن النص يتبع أسلوبًا شخصيًا يجعل القارئ يشعر بتجربته الشخصية بشكل أقرب وأعمق.

التطور الشخصي: يمكن ملاحظة تطور الشخصية خلال النص، من الحيرة والحزن إلى القبول والتأمل، مما أضاف أبعادًا إضافية للنص.

بشكل عام، النص قوي ومؤثر، ويعرض تجربة شخصية معقدة بشكل ملموس وعاطفي.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى