نجيب سرور

كتب الشاعر والمخرج الراحل نجيب سرور هذا النص النادر وغير المنشور (مُرفق)، فى منتصف القرن الماضي، تحت عنوان "مقدمة لابد منها"! ولقد حصلت علي هذه الوثيقة القيمة من أرملة نجيب الروسية السيدة/ ساشا كورساكوفا، وذلك أثناء كتابتى لـ "دون كيخوته المصرى"، و"دون كيخوته المصري" دراسة علمية وثائقية، تحت...
« وطبخ يعقوب طبيخاً، فأتى عيسو من الحقل وهو قد أعيا. فقال عيسو ليعقوب: «أطعمني من هذا الأحمر لأني قد أَعْيَيْتُ»... فقال يعقوب: «بِعْني اليوم بكوريتك. فقال عيسو: «ها أنا ماضٍ إلى الموت، فلماذا لي بكورية». فقال يعقوب: «احلف لي اليوم»، فحلف له. وباع بكوريته ليعقوب. (سفر التكوين- الإصحاح 25) -1-...
القـرن ُ يُــقال ُ العشــرونْ والعـام التاسـع ُ والخمسـونْ لكنْ لا أذكرُ ما الشـَّهرُ لا أذكر حتى ما اليـوم ْ والساعة لا أعرف كـم ْ فهنــا .. في جوف الزنزانـــة ْ خلفَ الشمس ْ يجري توقيتُ الغستابـــو سألوني من زمن ٍ مااسـْمـُك ْ تيلمـانْ أو شــهدي أو فوتشيـك أو قولوا الحلــو ماشئتـم قولـوا...
" وفى مغيب آخر ايام عمرى .. سوف أراك وأرى أصدقائى ، ولن أحمل معى تحت الثرى غير حسرة الأغنية .. التى لم تتم ..! " ( ناظم حكمت ) *** (1) حب .. وبحر .. وحارس كانوا قالوا : " إن الحب يطيل العمر " حقا .. حقا .. إن الحب يطيل العمر ! ! حين نحس كأن العالم باقة زهر حين نشف كما لو كنا من بللور...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث
أعلى