بله محمد الفاضل

يا اِبنتِي في المرايا، يا اِبنتِي في الحنايا مرّ عُمرٌ طوِيلٌ طوِيلٌ لم يزُرْ قلبِي زهرٌ أو تراهُ على شارِعٍ بِاِتِّجاهِ الغُيُومِ البرايا أنا مُنهكُ الرُّوحِ فزِعٌ ولكني، بِجواهِرِ عينيكِ، بِاِبتِساماتِكِ النُّجُومِ... أزرعُ سهرًا بِعيني وأقطِفُ أملَ النَّوايَا اهمهِمُ بِأسمِكِ العبِير...
أُراكِمُ خيباتيَّ بعتبةِ البابِ بعضُها فوق بعضٍ كقِطعِ اللّيلِ. من الجِهاتِ السِّتّ والزّمنِ يجتاحُكَ الحُبُّ، الكائنُ العفويُّ يا قلبي ليحوِلَكَ إلى إلهٍ أخرق! أمسُ رأتني الحبيبةُ غيماً أزهر المساءُ على أصابِعِها حِنّاءٍ وحُنُوٍّ اِرتعشَ النّهرُ، ذابتْ فواصِلُ الكون. تعرفُ الأغنيةُ الثالثة،...
في هذا الكونِ الشَّاسِعِ وبيدينِ من زُجاجٍ ودمٍ أحمِلُ كُراتً مطاطيةً صغِيرةً وأُلقِي بها في ثُقُوبِ المسافاتِ ▪ فسِّرِي لي كلِمةَ القُبلةِ عمليًّا وأعِيدِي التَّفسِيرَ ▪ أنتِ أُغنيّةٌ لا حاجةَ بِهَا لِصوتِ زورقٍ يقترِبُ من الشّاطِئ، أو لِرذاذِهِ الذي يصنعُ، كي تستيقِظَ بِاستِعاراتِهَا في...
مثل غابةٍ مُتشابِكةٍ لا تقربُها النّارُ، هذا الحُبُّ بِقلبِي والطُّيُورُ، كُلُّ شاكِلةٍ ولونٍ، تنقُّلُ الأسماءَ والعبيرَ لِلعالمِ، فتنتشِرُ حربُ العِطرِ. من يدخُلُ غابتَهُ فهو آمِنٌ تأتِي الطَّلقاتُ دُونَ تريُّثٍ من قلبٍ لِقلبٍ! أُدردِشُ معكِ فيأتِي الكَلَامُ أزاهرَ وأوتار تحت الوِسادةِ، فِي...
1 وأقُصُّ القصِيدَ من أطرافِهِ أن النَّقصَ اِكْتِمالٌ، والنَّقصُ رقصُ أطرافِ القصِيدِ في سُوحٍ بعِيدٍ والنَّقصُ طقسٌ... وأرى يدي، أرى العامَ الجدِيدِ، فتكتُبُ الأصابِعُ على الماءِ عن الماءِ، وأنا شجنُ غابةٍ على متنِ مركِبٍ يعشقُ العواصِفَ والرَّقصُ نقصٌ، الأيادِي طيشٌ، الأقدامُ حتفٌ 2 وتعرِفينَ...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى