المنصف المزغني

القطعة الأولى سُكَّرَةٌ مُرَّةٌ قَهْوتِي امْرَأَتِي القطعة الثانية أيَا امْرأَتِي مرّةٌ قَهْوَتِي القطعة الثالثة يا امْرَأَةً مُرَّةً، قَهْوَتِي ! القطعة الرابعة: قهوتي- امْرأتي مُرّةٌ القطعة الخامسة: مُرْ هِـ قَـ ـتِي القطعة السادسة ميم راء خَبَرٌ م ر امرأة مُبْتَدَأ مُرَّةٌ...
-1- الحدِيقَهْ حَلُمَتْ دَوْمًا بِأَنْ تَبْقَى حديقَهْ. تَـنْشُر الوَرْدَ وَتُهْدِي الرَّائِحَهْ. لِعَشِيقٍ وَعَشِيقَهْ. -2- وَالحَدِيقَهْ حَلُمَتْ يَوْمًا بأن تَلْقَى صَدِيقَهْ زَارَهَا العُشَّاقُ يَوْمًا: صَارَ للورْدَةِ مَعْنَى. فَصَّلَ العُصْفُورُ لَحْنَا للْفَرَاشَات الرَّشِيقَهْ. -3-...
جاهزٍ للزواج صَادفَ فتاةً في مَقْهَى فَحَلُمَ أن يتزوَّجَهَا وهو يرتشفُ القهوة الاعتراف عَرَفْتُ النِّسَاءَ اعْتَرَفْتُ نَجَحْتُ انْهَزَمْتُ وَأَفْرَدْتُ كَالنَّوْرسِ السَّاحِلِيِّ جَـنَاحَيَّ فَوْقَ بِحَارِ الـهَوَى وَهَوَيْتْ أخيرًا طَوَيْتُ بِمِلْحِ جِراحِي سُؤَالِي أَكُلُّ النِّسَاءِ سِوَاكِ...
رَجُلٌ يَـتَـبَخَّرْ فِي مَقْهَى يَطْـلُبُ قَهْوَهْ- تَأْتِي... امرأةٌ بِـلِـبَاسٍ بُـنِّيّْ وشِفَاهٍ سُكَّرْ تَطْـلُبُ قَهْوَهْ (يَخْـتَلِطُ الأَمْرُ عَلَى النَّادِل يَأْتِي بِالفِنْجَانِ عَلَى السُّكَّرْ) تَضَعُ المَرْأَةُ سُكّرَهَا وَتُحَرِّكْ... تَتَحَرَّكْ فِي الرَّجُلِ الشَّهْوَهْ يَنْسَى...
-1- أُمُّ الشاعِر قَالَتْ: "يا ابْنِي... قَتَلَ اللهُ الفَقْرْ. لاَ أمْلِكُ أوراقًا نَقْديَّهْ لِشِراءِ الحِبْرْ وأبوكْ لَمْ يَتْرُكْ إلاَّ ريشةَ بَطٍّ بَرِّيـَّهْ." -2- بالرّيشةِ صَارَ الشاعرُ يكتبُ أَغْلَى الشّعْر والأمُّ تُدَوِّنُ هذا الغَلَيَانَ بِحِبرِ الذّاكرَةِ الشعبيّةِ حتَّى دَوَّى في...
هَـتـَفَتْ: "أَنْتَ الـمِزْغَـنِّي ؟" فَسَكَتُّ... سَمِعَتْ صَمْتِي. فَأَضَافَتْ: "أَنْتَ الـمُنْصِفْ ؟" فَأَجَبْتُ... بِأَنِّي... أَحْيَانًا قَالَتْ: "مُـتَأَكِّدْ" فَأَجَبْتُ بأَنِّي فِعْلاً مُـتَـنَكِّدْ صَاحَتْ: "وإِِذَنْ أنْتَ الشَّا...رِعْ" فَهَتَفْتُ: وكيفَ عرَفْتِ...
1- أنا الشعبُ. باسمه هذا الكلامْ : الى حاضر نائب: احترامْ إلى نائب غائب : السلامْ . 2- وبعد ، أينقص شيء غيابك عن البرلمان بشهر الصيام ! 3- ايا نائبي ( لست جمع نوائب ) ويا ما حسبت بأنك : شيء ولكن تصوم لربك و تكفر بشعبك ؟ أتكفر حتى بيوم الحساب ؟ وراتبُك الشهري يجري بنهر البنوك بتوقيع صوتي كماء جرى...
1 قلت للبقرة : انا احب الحليب وقلت لبائع الحليب : انا لا احب خلط الحليب بالماء 2 وقلت للنحلة : انا احب العسل وقلت لبائع العسل : انا اكره خلط العسل بالسكر 3 وقلت لرب العالمين : انا احب الدين وقلت لرجل الدين : انا اكره خلط الدين بالسياسة 4 الخلاصة : انا احب الحليب و العسل والدين وأكره اكره الخلط ..

هذا الملف

نصوص
8
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى