د. عادل الأسطة - الست كورونا : تزوير في سبب الوفاة (58)

هل حقا ثمة تزوير في تسجيل أسباب الوفاة في كثير من دول العالم في الأشهر الأخيرة لم تشهد وسائل التواصل الاجتماعي ، ومن قبل الصحافة وكتب المذكرات وبعض التقارير في أفلام سينمائية ، مثله؟
ما سبب وفاة جمال عبد الناصر ، وكيف كانت نهاية هتلر؟ ، وما سبب موت كثير من الخلفاء المسلمين في زمن العباسيين أو الأمراء المماليك و ... الخ.
أمس قرأت كتابة لشابة من غزة تعافت من الكورونا ، فحولت الكتابة إلى صديق لا يؤمن بوجود الكورونا ويرى أنها خدعة وكذبة كبيرة ويعزو سببها إلى مؤامرة ، فما كان منه إلا أن حول إلي شريط فيديو لشابة أجنبية تتحدث عن أبيها المصاب بالزهايمر والمتوفى حديثا.
الشابة قالت إن ما سجله المسؤولون عن سبب وفاة أبيها ، وهو الكورونا ، ليس صحيحا ، ولما راجعت في الموضوع أخبرها الأطباء أن الجهات المسؤولة هي التي طلبت منهم أن يسجلوا الكورونا سببا للوفاة.
ما قالته الشابة في الشريط ليس جديدا ، فقد أصغينا ، قبل أشهر ، إلى أشرطة فيديو لفلسطينيين تحدثوا عن إجبار جهات مسؤولة للأطباء لتسجيل الكورونا سببا لموت المتوفين دون أن يكونوا ماتوا فيها.
من المصيب ومن المخطيء؟
وأنا أصغي إلى إذاعة " أجيال " الآن سمعت أن عدد المتوفين بالكورونا في دولة إسرائيل بلغ أمس ١٤ حالة . هل دولة الاحتلال أيضا لا تقول الحقيقة ؟ هل مات هؤلاء مثلا بهجوم صاروخي من غزة أو من جنوب لبنان ، وأن دولة الاحتلال تخاف من إعلان سبب الوفاة خوفا من أن يهاجر سكانها؟
ظلت غزة محصنة من الكورونا حتى عهد قريب ، ومنذ يومين ثلاثة بدأ الحديث عن حالات إصابة . أكان ما ينقص غزة هو هذا ؟ وإذا ما أردت أن تعرف ما ينقص أهلها فاقرأ الفقرة التي كتبها بشار المصري كإعلان ممول على صفحته ، واقرأ التعليقات عليها إن كان لديك وقت . وما كتبه بشار يقول من أنه لا يعقل أن يعيش أهل غزة بلا كهرباء.
أهل غزة مصابون بكورونا الكهرباء والحصار والفقر وقلة فرص العمل وعدم نظافة الشواطيء و...
صباح الخير
خربشات
٢٦ آب ٢٠٢٠



تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى