د. عادل الأسطة - الست كورونا : الكمامة والحمامة (121)

في مناطق السلطة الفلسطينية سيتم اعتماد سياسة الإغلاق الشامل لمدة أسبوع ابتداء من يوم الخميس ، العاشر من كانون الأول ، وبعد ذلك سيقرر إن كان الإغلاق سينتهي أم أنه سيمدد ، وكل هذا بسبب تفشي الوباء ، على الرغم من أن الكمامات متوفرة بكثرة وبسعر البصل وخيار " الحماموت".
شوارع المدينة مكتظة بالناس وحركة البيع والشراء على الدوار وفي سوق البصل مزدهرة والصرافات الآلية للبنوك لا تعدم معتمديها وأمس كان هؤلاء يقفون بانتظام منتظرين دورهم . ومثل هذا النشاط هناك نشاط للفايروس على ما يبدو وهو ما دفع الحكومة ومحافظي بعض المحافظات إلى اتخاذ اجراءات مشددة ، فالوضع مقلق ، وعلى الرغم من هذا فثمة مساحة للدعابة.
هل ثمة لقاح يخرجنا من الحالة السيزيفية التي صرنا نعيشها : إغلاق فتح فتح إغلاق إغلاق شامل لمدة يومين لمدة أسبوع؟
عدنا إلى حالتي الإمساك والإسهال لدى حمودة والشمام والبطاطا ، وكنت كتبت من قبل عن مؤخرة حمودة.
آخر نكتة وصلتني تربط بين الكمامة والحمامة ونصها:
" الصين تعلن:
إن كل المتعافين الذكور من فايروس كورونا أصيبوا بعجز جنسي كامل بسبب ارتفاع درجة السخونة في أدوية العلاج !!!!
شاركونا في حملة تحت شعار :
" البس كمامتك أحسن ما تخسر حمامتك"."
ولمحمود درويش قصيدة عنوانها:
" يطير الحمام ... يحط الحمام " وقد قالها في افتراقه عن رنا وزواجه من حياة ، على ذمة الأخيرة.
اليوم شاهدت شريط فيديو عن تجارة الجنس وفيه أن 4 مليارات من البشر يشاهدون أفلام البورنو التي تدر دخلا وفيرا ، علما بأن ما يشاهد فيها تمثيل بتمثيل.
" البس كمامتك أحسن ما تخسر حمامتك"
صباح الخير
خربشات
٨ كانون الأول ٢٠٢٠



تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى