منى فتحي حامد - صاروخ الصين الحائر

تقرير/ منى فتحي حامد _ مصر

قامت المعاهد القومية للبحوث الفلكية بجميع البلدان العربية و الأجنبية ، على العمل على تطوير كافة الأجهزة والتليسكوبات الموجودة بها ، لرصد كافة حركات الكويكبات و الأجرام السماوية و استقبال هواة الفلك و المهتمين بهذا المجال وتوضيح كافة هذه الظواهر الفلكية لهم وتعريفهم بها ...

في 29 أبريل 2021 قد تم انطلاق صاروخ لونغ مارش 5 بي من جزيرة هاينان الصينية ، حاملا مركبة تيانخه، التي تحتوي على ما سيصبح أماكن معيشة ثلاثة أفراد في محطة فضاء صينية دائمة ...
كان إطلاق المركبة أول مهمة من 11 مهمة مطلوبة لإكمال المحطة ...

استمر خروج الصاروخ الصيني لونغ مارش 5 بي عن السيطرة، في إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، و الذي أطلقته الصين ...
حتى واصل الصاروخ الصيني إشغال أذهان العالم بأكمله ، خشية وقوع كارثة وسقوطه على منطقة مغمورة بالسكان .

كما لوحظ أن الصاروخ الصيني يخترق الغلاف الجوي بسرعة تفوق الصوت ..
و من المتوقع أن بقايا الصاروخ الصيني الكبير الذي تم إنطلاقه يمكن أن تعاود دخول الغلاف الجوي في نهاية هذا الأسبوع في عودة خارجة عن السيطرة ستتعقبها قيادة الفضاء الأميركية.

قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الصاروخ الصيني يمر بسماء مركز “ديروط” بمحافظة أسيوط ، الذي خرج عن السيطرة بعد ما تم إطلاقه من قبل الصين .
و إن هذا الصاروخ سيستمر في سماء محافظة أسيوط 8 دقائق حتى يخرج من الحدود المصرية بعدها .

أنه من المتوقع أن يسقط الصاروخ الخارج عن السيطرة بمنطقة شمال المحيط الهندي يوم 13 من شهر مايو 2021 وهو نفس اليوم الموافق لأول أيام عيد الفطر المبارك .

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى