د. محمد عباس محمد عرابي - محاور فكرية وتربوية في مداخلة الرئيس

في لفتة إنسانية عظيمة لتشجيع الموهوبين وتقدير المميزين من العلماء والإعلاميين والموهوبين والنابغين من أبناء مصر قام رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمداخلة هاتفية لبرنامج الإعلامي شريف عامر (يحدث في مصر ) حيث تحدث الرئيس في خمسة محاور:

المحور الأول: عظم رسالة الإعلام :

فقد بين الرئيس أن الإعلام رسالة عظيمة ،وأن المخلص في رسالته له أجر عظيم ،وقد أبدى الرئيس إعجابه بما يعرضه برنامج الإعلامي شريف عامر (يحدث في مصر ).

المحور الثاني: تقدير وإجلال العلماء :

حيث أبدى الرئيس سعادته بالفكر المستنير للداعية الإسلامي الأستاذ الدكتور /مبروك عطية أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر ،وما يقدمه ويتناوله من قضايا متنوعة ،ويبين الرئيس أن العلماء الأجلاء لهم تقديرهم ومكانتهم ولا يصلح إبداء ملاحظات عليهم .

المحور الثالث :قبول تعدد الثقافات والأفكار :

وبين الرئيس أن هناك ثقافات وأفكارًا مختلفة يختلف الناس في تلقيها وفهمها ،كما بين أن المتلقين للبرامج- مثل ما يعرضه برنامج الدكتور /مبروك - مختلفون في تلقي الأفكار ،وطالب الرئيس ضرورة مراعاة اختلاف التلقي ،وذلك عند عرض البرامج .

المحور الرابع: رسالة للأسرة المصرية (الاهتمام بمواهب الأطفال ):

دعا الرئيس الأسرة المصرية بضرورة الاهتمام باللغة العربية ،وتنظيم أوقات أولادهم فيما ينفع ويفيد و(الاهتمام بمواهب الأطفال ) ،والاهتمام بحفظ القرآن الكريم ،وتنظيم قراءات الأطفال ،وضرورة الاهتمام بموهبة الأطفال ، حيث بين الرئيس أنه من الأهمية بمكان مهم أن تنتبه الأسرة لأولادها وبناتها وتعزز نقاط النبوغ ومجالات التفوق لديهم ، ومجالات الموهبة والنبوغ كثيرة منها حفظ القرآن الكريم مثل الطفل أحمد فهو حافظ القرآن بقراءات متنوعة، وبين الرئيس أن هناك مواهب أخرى كثيرة أنعم الله بها على أطفالنا يجب تنميتها (النبت الكبير يكبر )

المحور الخامس :الفهم مع الحفظ :

بين الرئيس أنه كم هو جميل حفظ القرآن الكريم ،وأنه ويجب مع الحفظ الفهم ،وأعجب الرئيس بالطفل أحمد تامر ذلك الطفل المعجزة في حفظ القرآن الكريم ،ودعا له قائلا: يا أحمد بسم الله ما شاء الله عليك، ربنا يحفظك ويكملك بخير ويحميك أنت وأسرتك، وأهني والدك ووالدتك.

وحث الرئيس بضرورة فهم ما يتضمنه القرآن الكريم من معاني إنسانية حيث قال السيد الرئيس: "يا أحمد عارف أنت حافظ ايه، ده كلام ربنا سبحانه وتعالى أعز كلام وأفضل كلام وأكرم كلام، وأطيب كلام، البركة كلها معاك، بس عارف حفظ القرآن مهم ولازم فهمه".

وفي لفتة عظيمة وتشجيع دعا "الطفل المعجزة" لافتتاح أول مشروع قادم بآيات من القرآن الكريم بصوته.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى