محمد السلاموني - التفوق الأمريكى الرهيب فى أوكرانيا

فرانسا 24، البى بى سى، الجزيرة- هى القنوات التى أتابع من خلالها الحرب الروسية الأوكرانية...
المعلومات التى تبثها تلك القنوات تقول: "الأوكرانيين عدموا الروسيين العافية، حتى شوف..."
، ثم يأتون بدبابة روسية محترقة أو طائرة أو مدرعة... تتبعها صورة مُركَّبة مونتاجيا بها جندى أوكرانى يحمل على كتفه صاروخ FIM-92 ستينجر، أو صاروخ جافلين، أو صاروخ لاو- وكلها مضادة للدبابات والطائرات والمدرعات...
أما عن الروس، فلا شئ سوى منشآت عسكرية أو مدنية محترقة....
هكذا...
ثم عرضت قناة الجزيرة فيديو عن الأوكرانيين الفارين من الحرب وقد ازدحموا انتظارا لنقلهم إلى أماكن أخرى آمنة.
وعندما التقى المذيع ببعضهم، رجال ونساء، قالوا بأن المنازل ليس بها ماء أو كهرباء أو غاز، وأن الكثير منها احترق، وعندما غادروا منازلهم رأوى الجنود قتلى فى الطرقات...
بين المشهدين مسافة شاسعة، تضئ ما يحدث على الأرض...
وفقا لشهادة السكان الأوكرانيين الفارين، روسيا تحرق كل شئ بالفعل، وأوكرانيا- التى تركها الناتو وحيدة- فى موقف بائس، لا تُحسَد عليه...
أمَّا وفقا للفيديوهات العسكرية الأوكرانية، فالجنود الأوكرانيين دمروا الطائرات الروسية بأنواعها المختلفة والدبابات والمدرعات والأرتال العسكرية، وكله كله بفضل الصواريخ الأمريكية المتفوقة والحاسمة...
ويبدو واضحا أن الغرض من عرض فيديوهات الإنتصارات العسكرية الأوكرانية، ليس الإشادة بشجاعة وبسالة الجندى الأوكرانى، وإنما بتفوق الأسلحة الأمريكية... ؟!.
يتاجرون بالأوكرانيين، ولا يقدمون صمودهم فى الحرب وتضحياتهم إلاَّ فى إطار الإعلان عن المنتجات العسكرية الأمريكية...؟!!!!!!!.
ماذا أقول؟
هذه هى أمريكا التى نعرفها
حوَّلت أوكرانيا إلى إعلان عن تفوقها فى حرب لم تخوضها...



تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى