الروائي والشاعر المصرى نشأت المصرى يفوز بجائزة إحسان عبد القدوس

مع مطلع العام الجديد ظهرت نتائج مسابقة إحسان عبد القدوس فى الرواية لعام ٢٠٢٢، وقد تقدم للجائزة نحو ثلاثمائة عمل روائى من مصر.وقد فاز ت رواية الكلاب لا تنبح عبثا بالمركز الأول للروائى نشأت المصري. وهى الرواية رقم ١٢ للمؤلف. والكتاب رقم ١٠٠ فى مؤلفاته فى الشعر والتراجم والمسرح والطفل .وقد سبق للمؤلف أن حصل على جائزة الدولة عام ١٩٩٨ فى الشعر وجائزة اتحاد الكتاب عام ٢٠٠٧فى القصة. وتدورحوادث رواية الكلابلا تنبح عبثا حول الأم الفقيرة الطامة سهام التىحددت هدفهاوهو أن تتخلص من ميراث الفقر. وجعلت الأمومة فى الدرجة الثانية.وكان طفلها الأول اليتيم رزق هو الضحية الأولى حيث تركته وهو فى عامه الأول وتزوجت فى بلدة بعيدة.وتناوبت سهام احضان الحياة الخادعة الشائكة .ونرى كيف واجه الطفل اعاصير الحياة بمفرده.وتحدث نقاط تقاطع شتى أثناء مسيرتى الأم سهام وطفلها. وكيف طال حوارسهام مع أنوثتها المراوغة حيث بدلت المواقع والأشخاص والمدن.لكن اليتيم الرضيع القى بظلاله على مفاصل حياتها. وتبحث الأم عن طريقة لتعوض طفلها الذى أصبح رجلا عن الحنان الذى حرمته منه فى طفولته الأولى .وتنطوى الرواية على مفاجآت كبيرة مزلزلة فى حياة الأم . ومما تتميز به الرواية التى تتالف من عشرة فصول التكنيك الجديد غير المسبوق، بحيث يسبق كل فصل صوت أحد شخصيات الفصل يحكى لنا مايتمنى أن يقوله وان عجز عن التعبير عنه خلال الفصل.

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى