علي سيف الرعيني - فنجان سياسة!!

التجاذبات السياسية وتضارب المصالح .. والتسابق المحموم لمزيد من كسب وامتصاص ثروات الشعوب .. ما يحدث اليوم في ملف النقاشات الدولية ..ندرك تماما ان ما يدور من سياسة دولية في المنطقة لا يصب في صالحها، بل على العكس تماماً، الأعداء لازالوا يتربصون ونحن لازلنا نرتعش، الحلفاء يتمنعون ويشترطون ونحن نسايرهم في رغباتهم، لا نحن استطعنا أن نبني قوة ترهب الأعداء، ولا استطعنا أن نكسب حلفاء جدد يمكننا الاعتماد عليهم .

حلقة مفرغة، تذهب زعامات وتأتي زعامات والوضع لا يتغير، تنازل السابقون وخضع الحاليون وسيركع من يليهم وسيسجد من بعدهم، لا شيء يتغير سوى جرعة الهوان وكمية العار التي تلحق بنا كل عام، لا سجلات تنطوي على مجد ولا إنجازات ، تدفن سجلات الموتى لكيلا يعرف عددهم أحد ولا يصل لجثثهم أحد .

شعوب ترزح تحت الذل وشعوب تحت الفقر وشعوب مترفة لا تريد إلا الاستمتاع، وأخرى تتأرجح بين الفقر والترف، جميعاً لا هدف لديهم، صموا اذانهم وأغمضوا اعينهم، والخوف الذي يمنعهم من أن يتحركوا، هو نفسه الذي يمنع حكامهم أن يتحركوا، وكما تكونوا يولى عليكم ..
مصائر الشعوب لن يحددها الا ابنائها والحرية لايصنعها إلاالاحراروالكرامة لا يهدرها الاالانذال ..
الشعوب العربية للاسف تلبس رداء الذل ..تبعا لانظمتها وقاداتها لن اكون متعصبا ولن اكون مبالغا إن قلت اننا شعب يابى الخنوع والإستسلام ..نحن اليمانيون شعبا وقيادة.. نؤمن بحق التحرر والاستقلال لشعب فلسطين ..
موقفنا الصامد امام العدوان يؤكد بل يبرهن ..ان هناك شعبا من اقوى شعوب المنطقة العربية صمودا واستبسالا .. اوجه خالص التحية للشعب اليمني ولاحرار سوريا ولشعب فلسطين الصامدولاحرار الجزائر ولكل عربي يناضل من اجل حرية واستقلال بلده ..

تعليقات

لا توجد تعليقات.
أعلى