علي سيف الرعيني

يشكل وصول الإشعارات الهاتفية مصدر إثارة على العموم؛ لكنه يمثل أيضاً تطفّلاً على مساحاتنا الشخصية لأنه يقاطع لحظات تركيزنا وفترات سكينتنا. لهذا يفضّل الكثير من الأشخاص، ولا سيّما الشباب منهم، تعطيل ميزة الإشعارات في هواتفهم الذكية. تؤيد المعالجة النفسية إيميلي كوبر (Emily Cooper) هذه الفكرة في...
الموقف اليمني من الاحداث في غزة فلسطين! يرسخ في الاعماق قصة الهدف الفعلي والعملي في قضية فلسطين !ويعيد للاذهان ان فلسطين حاضرة في قلب ووجدان كل يمني! الموقف اليمني يوضح ضبابية الرؤية والتجاهل المخزي لما يحدث من إنتهاكات وجرائم نتيجة مذابح الكيان الصهيوني في فلسطين! ما قدمه اليمن الحر...
لغةالصمت حنين وربما عتب وحدادوانين لكنه عار حين البوح ورفع الصوت يقين خبئ صمتك واصرخ في وجه الطاغي زلزل اركانه هدم حصونه واقتلع عرق وريده الباغي حطم اسواره وامضي وارفع رايةالحريةوالإستقلال وفي الصمت..معاني..وبينهما أنا لا أستكين فأعاني..ارحل..أبقى..لا فرق..سأبقى أعاني بين الأرق...
يوم امس تحدث احد الذين يظهرون على منصة الفيسبوك او المواقع الاخرى عن المشاهير ودورهم. وسلوكيات البعض منهم !!ممااثارالفضول لدي للعودة مجددا إلى مرضى مواقع التواصل الاجتماعي تبدأ هؤلاء الفئة بالتعبير عن مواضيع تهم المجتمع ولها حساسية وبطريقة مشاكسة ووقحة دون علم أو معرفة او غرض للبحث عن حل قضية...
روتين العمل والحركه ..والذهاب والإياب ...كلها امور ربما تصبح هي الوقودفي حياتنا.. وتاتي الايام وتنقضي ..ومعها قديحدث تغييرمافي سيرحياتنا ولكن هناك ..تبقى حركة الدوران الحادثة من حولنا في هذا الكون الفسيح ..وايات الله ثابتة لاتتغير فالصباح والمساء ثابتان لايتغيران ولكل منهما احكامه ..ويقتضي ان...
منذتسع سنوات ونحن نحتفل بعيدالوحدةاليمنية في الثاني والعشرين من مايوالمجيدوالذي يترافق احتفالنا في كل عام مع ماتعيشه بلادنا من حرب وعدوان ! ومع الإصراروالتحدي والروح المقاومة كنا نعيش الحرب والامل العيدهذا العام ياتي مترافقا مع احداث شهدتها الارض المحتلة فلسطين ! ومأساةالمشهديغلب عليها الطابع...
بالعودة لتاريخ إنشاء جامعة الدول العربيه ..فمن المؤكدانها انشات في العام 1945وهذا يعني انها انشئت فور انتهاء الحرب العالمية الثانيةأُنشئت بإيعاز من إنجلترا لـمصطفى النحاس باشا وهنا ..يطرح السؤال التالي : لماذا ايدت إنجلترا مثل هذا العمل التجميعي للعرب؟هل حبا في العرب ؟؟حينذاك كانت...
عالمنا مليء بالمآسي والكوارث والأحزان؛ حروب ومجاعات واحتباس حراري وآفات لا تنتهي. تترك هذه الصورة القاتمة آثارها في نفوسنا، وتدفع بعضنا إلى التفكير في الحلول والبدائل؛ لكنّ العجز عن ذلك قد يسيطر عليه أحياناً فتتحوّل رغبته في إنقاذ العالم إلى مصدر تعاسة ومعاناة. فما الحل؟ كذلك فيمايتعلق بالشفقة...
أنا كالماء أجري في مساري فلا تقف أمامي كحجر!! يجب أن يكون لك مسارك الخاص المتناغم مع المسارالعام وتمضي فيه! وقوفك يجعلك جماداً، ويعطل كل المسارات الجارية، لمجرد أن لديك فضولاً وتريد أن تنظر في داخل البشر!وتعرف نواياهم ..هناك مسارواتجاه حددته اولويات المرحلة في النهاية ستنجرف.. من أحد...
مواضيع كثيرة ودوافع متعددة تقودالبعض ..الى الوقوف ضداي نجاح يذكر وقد يكون الحسد باباً لتحرش الصغار بالكبار، والفاشلين بالناجحين ! .. بيد أن الحسد لا ينشأ إلاّ من خلال علاقة أو صلة تحرك الشعور بالنقص وتدفع الناقص الفاشل الموتور، إلى إجراء المقارنة وحسد الناجح الذى يحسده على نجاحٍ لم ينله هو ...
هل يبلغ النجوم ..سوى الطامحين واهل الهمم العالية !! وهل يضرالشمس حين يقذف بالحجر!!ومايمقت الضوء إلا خفافيش البشر! تطاول الاوغاد ياقائدي وترصدوا للشروبادروا .. ولكن..دعنا نسافر في دروب إبائنا .. ولنا من الهمم العظيمة زاد!!هم الرذيلة هم سوءالخطاب ! دروبك ياسيدي شرف نضال ! دروبك خضراء دروبك ياسيدي...
قف لاتقول ولاتصول ولاتجول قف صامتا لاصامدا كما تدعي اوتقول ! اسمعت يوما عن يهوديا خجول ! داس الصهاينة على اخوتي في المدارس والفصول ! قتلوا ابي ودفنوا امي وجسدعمي مرميا في الحقول ! قلي بربك من ..........تكون لست صهيوني ولاملحد لم اجدلك بين القبائل من اصول !؟ مسخت العروبة هشمت عرى الاخوة...
لا أخفيكم ..انني كلما شرعت في الكتابة عن عيد العمال ..ينتابني الشعور باني اكتب عن مناسبة ربما لااحديهتم بشانها اوبالاصح عن حدث بات من الماضي ..اوربما سقطت المناسبة من إهتمام الجهات الرسمية والأهلية كباقي المناسبات التي لها علاقه..بالعاملين والعمال .. كما تأتي مناسبة عيد العمال لهذا العام...
مراحل متعدده وإنكسارات متتالية تصب على رؤس ساكني مناطق وشعوب بمايسمى الشرق الاوسط والذي يكون جزءمن العالم النامي بحسب التوصيف الاوربي ..وهومافرض عليه التكدس والإنحطاط ..والتقوقع في المكان منذالميلادحتى الفناءفيما تم إستهداف عالم الشرق اوسطي بالكثيرمن الضغوط وتركيزالكوارث ليكون بيئة تستوطنها...
لاتفلت يدي اوتعطيني !نصف الاجوبة!! في الزحام تضيع مني الحلول..وتتطايرمن بين اصابعي الحروف ..كشظايا زجاج مكسورلاتدعني في ركام الذاكرة المحشور!!كيف تخليت عني !تركتني وسط العاصفة ؟ انا مقاوم ..لكنك نائم ولاتصحوإلا على صوت المحرقة !ماذا جرى !تمرعلى الاشلاء وتشاهدقنوات التلفزة اتشاطرهم حزنهم ! ذاك...

هذا الملف

نصوص
225
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى